ربط مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بشبكة الحكومة الالكترونية
آخر تحديث GMT23:43:37
 العرب اليوم -

ربط مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بشبكة الحكومة الالكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ربط مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بشبكة الحكومة الالكترونية

مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية
المنامة - العرب اليوم

قال رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية المهندس عبد المجيد القصاب أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجان الفرعية بالمجلس، وهي اللجنة الفنية للمكاتب الهندسية برئاسة د. وفاء المنصوري والمهندس عمار الخشرم عضواً،والفنية لغير المكاتب الهندسية برئاسة المهندس ثامر صلاح الدين والمهندسة شهربان شريف عضواً، ولجنة ترفيع المكاتب الهندسية برئاسة المهندسة عفت رضا والمهندس غازي الصالح عضواً، ولجنة التحقيق برئاسة المهندس عبدالغني خلف.

كما تمت إعادة ترشيح المهندس عيسى جناحي والمهندس خالد الشافعي في لجنة التحقيق بعد موافقة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف.

وناقش المجلس امكانية ترشيح عضو آخر قانوني بالإضافة إلى العضوين المذكورين، وكذلك تمت الموافقة على تشكيل لجنة إدارة ومالية تحت مسئولية رئيس المجلس.

وأشار القصاب الى ضرورة ان تستوفي المكاتب الهندسية الاشتراطات التنظيمية للطلبات المقدمة إلى البلديات، موضحاً مسؤولية المكاتب الهندسية في التأكد من توافق التصاميم مع اشتراطات الجهات المرخصة للمشروع واعتمادها من قبل مهندسين مسجلين لدى المجلس قبل إيداعها للحصول على رخصة البناء.

وأضاف القصاب بأن المجلس جهة تنفيذية مسئولة عن تنظيم مزاولة مهنة الهندسة في المملكة، مؤكداً على ضرورة وجود جهة رقابية تتابع رخص البناء بعد صدورها من الجهات المختصة في البلديات وسير العمل فيها ورصد اي مخالفات في شروط البناء، مشيراُ الى متابعة ربط المجلس بشبكة المعلومات الحكومية، حيث تم الاجتماع مع ممثلي المجلس الأعلى للبيئة، والاتفاق أن يشارك المجلس فيGDN الخاص بالأخير، موضحاً بأن العمل جار لسرعة ربط المجلس بشبكة BLISS الحكومية الإلكترونية.

وأكد بأنه تم إقرار اللوائح التنفيذية للمجلس من قبل وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والتي ستشكل الإطار المفصل لعمل المجلس ووضع القانون رقم 51 لسنة 2014 في حيز التنفيذ. وسيتم طبع كتيب باللغتين العربية والانجليزية لهذه اللوائح لتوزيعها على أصحاب المصلحة بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

وأشاد رئيس المجلس بالمشروع المشترك مع فريق وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وشركة كانو لتقنية المعلومات لحوسبة أنظمة الموارد البشرية والمعاملات وحسابات مجلس تنظيم المهن الهندسية، والمقرر الانتهاء منه خلال منتصف شهر يونيو القادم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربط مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بشبكة الحكومة الالكترونية ربط مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بشبكة الحكومة الالكترونية



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون

الملكة ليتيزيا تتألق بفستان من الورود ارتدته العام الماضي

مدريد - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab