البحرين تدعو إلى احترام سيادة الدول وتؤكد على حق اقامة الدولة الفلسطينية
آخر تحديث GMT17:54:11
 العرب اليوم -

البحرين تدعو إلى احترام سيادة الدول وتؤكد على حق اقامة الدولة الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين تدعو إلى احترام سيادة الدول وتؤكد على حق اقامة الدولة الفلسطينية

مملكة البحرين تدعو في قمة حركة عدم الانحياز إلى احترام سيادة الدول
المنامة – العرب اليوم

شاركت مملكة البحرين في اجتماعات قمة حركة عدم الانحياز في دورتها السابعة عشرة والتي انعقدت خلال اليومين الماضيين في جزيرة "مارجاريتا" بفنزويلا، بحضور 120 دولة عضو في الحركة وعدد كبير من الدول والمنظمات الدولية المراقبة والمدعوة.

وترأس الوفد سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية.

وألقى سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية كلمة مملكة البحرين في اجتماع القادة شكر فيها الجمهورية الفنزويلية البوليفارية على استضافتها للقمة منوهاً بأهمية انعقادها في وقت يواجه فيه العالم مجموعة من التحديات والمتغيرات والصراعات الدولية والأزمات المالية العالمية، وقضايا تغير المناخ، وأن الحركة ظلت ثابته و قوية متمسكة بمبادئها وقيمها التي نشأت عليها منذ مؤتمر باندونج في اندونيسيا عام 1955، وشدد على القضايا المصيرية التي تقف بجانبها الحركة وأهمها القضية الفلسطينية وحق شعبها في الحصول على حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة في حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية على أهمية احترام حق الدول في إختيار السبل المشروعة للإرتقاء ببلدانها من خلال التعاون المشترك فيما بينها وتوفير العيش الكريم لشعوبها، وكذلك على أهمية الدعم للمبادئ المشتركة للحركة والابتعاد عن سياسات التهديد وزعزعة الاستقرار الإقليمي بين دول الجوار أو التدخل في شؤونه الداخلية أو تقويض أمنه.

وقد أشادت القمة بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى في مجال حوار الحضارات والثقافات، وفي مساهماته في الدعوة للتعايش والتآخي الإنساني وخلق بيئة للعلاقات الإنسانية لمواجهة العنصرية والتمييز والتطرف.

كما رحب بيان القمة بجهود مملكة البحرين في مجال مكافحة الإرهاب و تجفيف منابع تمويله، من خلال تنظيمها واستضافتها لعدد من المؤتمرات والاجتماعات في هذا الخصوص، وتم التأكيد على أهمية مبدأ حسن الجوار و عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء وأهمية احترام واستقلال سيادة ووحدة الدول وحل الخلافات بالطرق السلمية وفقاً لمبادئ حركة عدم الانحياز وميثاق الأمم المتحدة.

وفي ختام أعمال الدورة السابعة عشرة لأعمال قمة حركة عدم الانحياز تم اعتماد الوثيقة الختامية التي رفعها المجلس الوزاري للحركة والتي تحتوي على ما يزيد عن 900 فقرة تغطي كافة المواضيع والقضايا التي تهم الدول الأعضاء في الحركة كما تم اعتماد اعلان "مارجاريتا"، الذي يلخص أهم القضايا من قبل دولة الرئاسة للحركة.

وعلى هامش أعمال مؤتمر القمة لحركة عدم الانحياز، اجتمع سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية مع سعادة السيدة دلسي رودريغز وزيرة خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية، حيث نقل سعادته لها تحيات معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية ، واعرب عن عظيم امتنانه لما قدمته فنزويلا من حسن الإستقبال و التنظيم للمؤتمر، مشيدا بمشاعر الترحيب الصادقة التي لمسها و فد مملكة البحرين المشارك في القمة من قبل الشعب الفنزويلي الصديق.

من جهتها تقدمت سعادة الوزيرة رودريغز بالشكر والتقدير لدعم مملكة البحرين لفنزويلا، معربة عن سعيها لبحث السبل المحفزة لتطوير وتعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين.

وقام رئيس الدورة السابقة للحركة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتسليم رئاسة القمة إلى الرئيس نيكولاس مادورو رئيس الجمهورية الفنزويلية البوليفارية والتي سترأس الحركة للأعوام الثلاث القادمة في دورتها السابعة عشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تدعو إلى احترام سيادة الدول وتؤكد على حق اقامة الدولة الفلسطينية البحرين تدعو إلى احترام سيادة الدول وتؤكد على حق اقامة الدولة الفلسطينية



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab