زوار خيمة نخول يطالبون باستمرار فعالياتها طوال السنة
آخر تحديث GMT19:09:40
 العرب اليوم -

زوار خيمة نخول يطالبون باستمرار فعالياتها طوال السنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زوار خيمة نخول يطالبون باستمرار فعالياتها طوال السنة

زوار خيمة نخول
المنامة - بنا

 أكد عدد من أولياء الأمور أن مهرجان صيف البحرين موسم من المواسم الثقافية التي تستقطب العائلات والزوار والمقيمين في المملكة من أجل قضاء عطلة صيفية ممتعة، ويعتبر المهرجان الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار منذ عشر سنوات على التوالي هو انطلاق من ايمانها بتعزيز الثقافة المستدامة حيث يترقب الأطفال في كل عام الإنضمام للأنشطة المتنوعة والبرامج المختلفة التي تقام في "خيمة نخول"، والتي تقام في هذا الصيف بالقرب من قلعة عراد، تزامناً مع الاحتفاء بالمحرق عاصمةً الثقافة الإسلامية 2018.

وفي هذا السياق ذكرت السيدة أحلام مرهون وهي إحدى زائرات الخيمة لوكالة أنباء البحرين (بنا)، إن من أهم الأمور التي عرفتها على خيمة نخول كانت من خلال إعلانات الطرق و الرسائل النصية التي تم إرسالها قبل بدء المهرجان، مشيدة بحسن تنظيم الورش والتي كانت تقام بصورة يومية للأطفال والتي تعتبر من أبرز الأنشطة التي لاقت إعجابا واستحسانا لديها ولدى الكثير من أولياء الأمور، مثل ورش عمل الرسم بمختلف أنواعها والقصص والحكايات والتي تقوم بتحسين وتشجيع التفكير المتوازن وتنمية الابداع لدى الأطفال .

ووصفت السيدة أحلام أن ورش العمل بأنها كانت مفيدة جدا للأبناء لقضاء أوقات فراغهم مثل ورشة عمل النحت، حيث يقضي اطفالها معظم أوقاتهم في المنزل في تطبيق ما تعلموه من الورشة.

من جهتهن قالت السيدة نقاء عبدالله والسيدة فاطمة محمد من زوار خيمة نخول، إن من أهم مميزات مهرجان صيف البحرين 18 هو تقديم ورش عمل متنوعة فعاليات وعروض مسرحية مختلفة تجذب أنظار الأطفال، منوهتين أن هذه الأنشطة تساهم في تنمية مهارات وقدرات الطفل الإبداعية.

وقد أقترحت السيدة فاطمة تمديد وقت المهرجان طوال أشهر السنة وألا يقتصر على الصيف فقط لكي يتمكن الأطفال من تحقيق الاستفادة القصوى من ورش العمل وقضاء وقت ممتع ومفيد لهم في خيمة نخول.

أما فيما يخص التنظيمات والترتيبات الأمنية في الخيمة سواء للأطفال أو المنظمين أفادت السيدة نجلاء محمود، أن خيمة نخول مكان آمن ومغلق لحماية الأطفال والاطمئنان على سلامتهم، حيث تم تخصيص أركان للمغامرين الأطفال كي يركضوا ويتحركوا بحرية ويستمتعوا بأجواء الفرح في الخيمة، مثنية على جهود إدارات وزارة الداخلية في هذا الصدد ، وكذلك مشيدة بالأنشطة الخاصة بوزارة الداخلية في خيمة نخول والتي كان من بينها إدارة المرور حيث أن هذه الفعالية ساعدتها على تعليم اطفالها على معرفة قواعد المرور مثل كيفية عبور الشارع، وتنصح الجميع بزيارة (نخول ) لأنها وجهه تعليمية ترفيهية للأطفال.

وتسلط خيمة نخول 2018، من موقعها بجوار قلعة عراد، وفي عامٍ كرّسته هيئة الثقافة للاحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الاسلامية، الضوء على الإرث الإنساني وتسرد حكاياتٍ مرّت على هذه الأرض بأسلوبٍ مغاير ومميز للطفل والعائلة.

ويستدرج مهرجان صيف البحرين كعادته هذا العام العديد من الفعاليات أيضاً من أنحاء مختلفة من العالم وتشمل مجالات الفن، الموسيقى، التشكيل والمسرح. و تتميز خيمة نخول في نسختها العاشرة باستضافة معظم الأنشطة الثقافية والترفيهية حيث أقامت هيئة الثقافة مسرحًا خاصاً يقدم عروضًا قادمة من بلدان مختلفة كمصر، المغرب، ماليزيا، السودان، الولايات المتحدة الأمريكية، اليمن والبحرين.

وتتنوع فعاليات مهرجان صيف البحرين الذي يستمر حتى 7 أغسطس القادم، لتقدّم من خلاله هيئة البحرين للثقافة والآثار برنامجًا ثقافيًا يستهدف مختلف فئات المجتمع البحريني ما بين فعاليات خيمة نخّول حيث المفاجآت العديدة، كما وسيواصل تقديم نشاطه الثقافي وفعالياته الملائمة لجميع أفراد العائلة لمدة شهرين كاملين، احتفاءً بمدينة المحرّق ومقوماتها الحضارية العريقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار خيمة نخول يطالبون باستمرار فعالياتها طوال السنة زوار خيمة نخول يطالبون باستمرار فعالياتها طوال السنة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab