جامعة سيبرجايا في ماليزيا تمنح وزيرة الصحة الدكتوراه الفخرية
آخر تحديث GMT20:59:23
 العرب اليوم -

جامعة سيبرجايا في ماليزيا تمنح وزيرة الصحة الدكتوراه الفخرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة سيبرجايا في ماليزيا تمنح وزيرة الصحة الدكتوراه الفخرية

فائقة بنت سعيد الصالح
المنامة – العرب اليوم

تسلمت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة بمملكة البحرين الدكتوراه الفخرية في التعليم الطبي من جامعة سيبرجايا (Cyberjaya) للعلوم الطبية بماليزيا، وذلك في مراسم احتفالية رفيعة المستوى، أقيم بماليزيا يوم امس، حيث تسلمت الجائزة بتشريف وحضور داتو سيري دي راجا تان سري تانكو صلاح الدين نجل المرحوم السلطان بالديش شاه، ورئيس مجلس وصاية الدولة بولاية كيدا ورئيس الجامعة وذلك في حفل الخريجين السابع بمقر الجامعة في مدينة كوالالمبور، عاصمة ماليزيا، بحضور عدد من سفراء الدول الإسلامية، والشخصيات الفكرية والثقافية والعلمية، والأساتذة والباحثين، وممثلي وسائل الإعلام. 

إضافة إلى يقارب 620 طالباً جامعياً ومن خريجي الدراسات العليا، حيث تم تسليمهم شهاداتهم في هذا الحفل، والذي تضمن 124 طالب (بكالوريوس طب جراحة )،و78 طالب صيدلة و399 طالب من تخصصات أخرى، إضافة إلى 10 من خريجي دراسات عليا. 

الجدير بالذكر أن مجلس المحافظين بجامعة سيبرجايا (Cyberjaya) للعلوم الطبية قد تم اختيار سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح لمنحها الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهودها ومساهماتها العديدة في مجال التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية على المستويين المحلي والعربي والدولي، حيث شغلت سابقاً منصب وزيرة التنمية الاجتماعية، وقبل ذلك الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية. كما مثلت مملكة البحرين وجامعة الدول العربية في العديد من المجالس الإقليمية والدولية.

وأشار رئيس جامعة سيبرجايا (Cyberjaya) بأن قبول سعادة وزيرة الصحة لهذه الشهادة يعد مؤشراً واعداً لبناء الشبكات والعلاقات بين البلدين في مجال الرعاية الصحية والتعليم. 
ومن جهتها أعربت الوزيرة "الصالح" في الكلمة التي القتها خلال الحفل عن سعادتها بهذا التكريم الذي تعتبره تكريمًا لكل البحرين، وتقديرًا لما تقدمه البحرين من جهود كبيرة في مختلف المجالات على المستويين الاقليمي والدولي.

وقالت وزيرة الصحة في كلمتها التي القتها في حفل التكريم: " إن منحي هذه الشهادة هو شرف كبير لي ولا يشملني أنا فقط بل يشمل الجميع. وأتقدم بجزيل الشكر والعرفان للجنة المنظمة والقائمين على هذه الدعوة، كما أشكر رئيس جامعة سيبرجايا (Cyberjaya) على هذا التكريم العظيم. وهذه الشهادة التي تعكس تقدير الجامعة للجهود التي نبذلها جميعاً نحو خلق أجيال تعمل لجعل الغد أفضل وأكثر إشراقاً".

وبينت الوزيرة "الصالح" بأنها نشأت في بلد تعتبر الثقافة والتعليم هما حجرا الأساس لبناء المستقبل وذلك لأن حكومة مملكة البحرين الرشيدة لها رؤية ثاقبة نحو الاستثمار في الطاقات البشرية وهو أهم استثمار نحو خلق مستقبل زاهر للمملكة، وتقدمت الوزيرة بخالص الشكر لحكومة مملكة البحرين المتمثلة في ملك البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظة الله ورعاه، وسمو رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظة الله ورعاه، وولي العهد صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين حفظة الله ورعاه، وذلك لدعمهم المتواصل للشعب البحريني وحرصهم على أن تكون الكفاءات الوطنية بارزة محلياً وعالمياً، معربة عن شكرها وامتنانها للبلد الصديق ماليزيا والتي تعد من أحد الدول المتقدمة التي تعمل دائما على تطوير طاقاتها البشرية.

وأضافت سعادة الوزيرة قائلة: "إن شهادتي العلمية الأولى كان لها دوراً بارزاً في فتح أبواب العالم لي لتعلم المزيد والمزيد وإنني أعتز كثيراً وأقدر الدعم الكبير والنصح والإرشاد الذي تلقيته من الأساتذة الذين قاموا بتدريسي، وأعزو الفضل الكبير لما أنا عليه الآن لهم وأتمنى أن يقدر الخريجون الدور الذي قاموا به مدرسيهم تجاههم ويشعرون نحوهم بالفضل والامتنان.

إن انخراطي في حقل التعليم في بداية مسيرتي المهنية ولاحقاً في المجال الاجتماعي ومن ثم الصحة جعلني أعي الرابط والصلة الوثيقة بين هذه المجالات. واليوم هاأنذا أرى الطلبة يتخرجون من عدة اختصاصات كالطب والصيدلة والصحة والسلامة وخدمة الإسعاف وعلم النفس والطب المساعد والتي في اعتقادي لها أثراً بالغاً في نهضة البلاد. ويجب علينا أن نضمن كفاءة الممتهنين لمهنة الطب أو العاملين في الحقل الصحي بشكل عام ونتأكد من كونهم قادرين على الاستجابة لاحتياجات المرضى ويمكننا ذلك من خلال التأهيل والتدريب المستمر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة سيبرجايا في ماليزيا تمنح وزيرة الصحة الدكتوراه الفخرية جامعة سيبرجايا في ماليزيا تمنح وزيرة الصحة الدكتوراه الفخرية



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 03:09 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"خفقان القلب" أبرز علامات ارتفاع مستويات التوتر

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري

GMT 12:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر تويوتا راف فور 2019 الجديدة كليًا ينكشف رسميًا على الانترنت

GMT 18:54 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

تعرف على مميزات وعيوب شفروليه ماليبو 2019

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 21:40 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

أعراض تسمم الحمل في الشهر التاسع

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 05:52 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة

GMT 01:44 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جورج وسوف ينفصل عن زوجته الثانية ندى زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab