حمدان بن محمد يعين ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي
آخر تحديث GMT05:00:59
 العرب اليوم -

حمدان بن محمد يعين ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن محمد يعين ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي

حمدان بن محمد بن راشد
دبي - العرب اليوم

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارات المجلس أرقام / 23 و24 و25 / لسنة 2017 .. بتعيين ثلاثة مدراء تنفيذيين محاكم دبي.

جاء ذلك في إطار التطوير المستمر لمنظومة العمل القضائي وبهدف تمكين القيادات الشابة وتفعيل دورها في بناء منظومة قضائية فاعلة تسهم في الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف أفضل دول العالم في إقامة العدالة النافذة التي تتسم بالدقة وسرعة الاهتمام بإعلاء قيم العدل والاستقلالية والشفافية وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول وإسعاد المتعاملين.

يأتي ذلك استكمالا لقرار المجلس التنفيذي رقم / 53 / لسنة 2016 باعتماد الهيكل التنظيمي لـ" محاكم دبي " والذي شكل ركيزة متينة لدعم مستهدفات "الوثيقة الاستراتيجية 2016-2019".

ونص القرار رقم / 23 / لسنة 2017 على تعيين إبراهيم علي أحمد عبدالله الحوسني مديرا تنفيذيا لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ.. بينما نص القرار رقم / 24 / لسنة 2017 على تعيين محمد أحمد يوسف صالح العبيدلي مديرا تنفيذيا لقطاع إدارة الدعاوى .. فيما نص القرار رقم / 25 / لسنة 2017 على تعيين عبدالرحيم حسين عبدالرحيم أهلي مديرا تنفيذيا لقطاع الدعم المؤسسي والاتصال في محاكم دبي.

وقال سعادة طارش عيد المنصوري مدير محاكم دبي في تصريح له بهذه المناسبة إن الدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لمحاكم دبي يدفعها للسير قدما في الحفاظ على المكتسبات التي تحققت على صعيد تحسين مؤشر كفاءة النظام القضائي تماشيا مع "الوثيقة الاستراتيجية 2016 - 2019" التي تمهد الطريق أمامها للمساهمة بفعالية في تعزيز المناخ الاقتصادي والتقني والقانوني والاجتماعي في دبي ودولة الإمارات.

وحول أثر التعيينات الجديدة .. أكد أن هذه الخطوة تعد بمثابة دفعة قوية لالتزام المحاكم المطلق بإتاحة الفرصة أمام الكفاءات القيادية الواعدة للمساهمة بفعالية في مسيرة التميز القضائي استلهاما لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أكد أنه "من واجبنا دعم القيادات الشابة وبعث جذوة الإبداع والبناء وروح العطاء الوطني فيهم كي يكونوا قدوة صالحة لشباب المستقبل".

وأعرب عن تطلعه - من خلال تنفيذ تلك القرارات - إلى دعم الهيكلية التنظيمية الجديدة التي تدفع مسار تطوير إجراءات التقاضي ورفع فعالية الأداء الداخلي وإسعاد المتعاملين. وأضاف المنصوري أن المحاكم تمضي قدما في تفعيل دورها في بناء مجتمع آمن وقضاء عادل يعزز تنافسية الإمارات على الخارطة العالمية.

وأعرب عن ثقته بأن قرارات تعيين مديرين تنفيذيين لقطاعات " الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ "و"إدارة الدعاوى "و" الدعم المؤسسي والاتصال " ستمهد الطريق أمام المحاكم لمواصلة الارتقاء بالخدمات المقدمة بما يتناسب مع الممارسات الدولية وترجمة لرؤيتها الطموحة في ترسيخ أسس "محاكم رائدة ومتميزة عالميا".

جدير بالذكر أنه بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم / 53 / لسنة 2016 تم استحداث إدارات جديدة في "محاكم دبي" هي إدارات" إعداد الدعاوى" و"الاتصال والتسويق المؤسسي" و"إسعاد المتعاملين" بجانب المصادقة على المهام والاختصاصات الجديدة للإدارات الحالية والتي شملت إدارات "خدمات القضايا" و"الأحوال الشخصية" و" القضايا" و"الموارد البشرية" و" الكاتب العدل" و"الشؤون المالية والإدارية" و"مركز التسوية الودية للمنازعات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يعين ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي حمدان بن محمد يعين ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab