توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في أبوظبي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في أبوظبي

جائزة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة
أبو ظبي - العرب اليوم

يستعد مسرح قصر الإمارات في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة حفل توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في دورتها الأولى، وذلك في السادسة من مساء غدا الثلاثاء.

أعلنت عن الجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال منتدى الأمومة والطفولة في نوفمبر / تشرين الثاني 2016، وأطلقتها في نوفمبر / تشرين الثاني 2017، وفي مارس الماضي أعلنت الريم بنت عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بدء تلقي طلبات المشاركة حتى نهاية يونيو / حزيران 2018، وفق الآليات والشروط الموضوعة من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في إطار أهداف الجائزة واستراتيجيتها.

تشمل جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة 11 فئة، هي: أفضل بحث علمي في مجال الأمومة والطفولة وتُمنح للأفراد في المجال الاجتماعي والإنساني الذين أعدّوا دراسات وأبحاثًا تساهم في تطوير ومعالجة القضايا في مجال الأمومة والطفولة، وأفضل جهة صديقة للأم والطفل، وتُمنح للمؤسسات الإماراتية العامة والخاصة التي وفّرت المرافق اللازمة لتيسير حياة الأم والطفل وتوفير البيئة اللازمة لدعم الأمهات العاملات، وأفضل حملة أو برنامج توعوي في مجال الأمومة والطفولة.

وتستهدف الجهات والمؤسسات العامة والخاصة التي ساعدت في نشر الوعي وتعزيز المعرفة في مجال تمكين المرأة وحقوق الأمهات والأبناء، وأفضل مبادرة في مجال التعليم المبكر، وتستهدف مبادرات المؤسسات العامة والخاص التي ساعدت في تعزيز خدمات التعليم المبكر وسهّلت وصوله للأطفال بمستوياتهم الاجتماعية المختلفة، وأفضل مبادرة في مجال تمكين الأطفال واليافعين من أصحاب الهِمَم، وتُمنح للجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز حضورهم وتمتعهم بحقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وتتضمن الفروع أيضًا: أفضل مبادرة في مجال حماية الطفل، وتستهدف المؤسسات العامة والخاصة التي قدمت مبادرات فعالة لتعزيز حقوق الأطفال وضمان حمايتهم وتمتعهم بحقوقهم، وأفضل مبادرة في مجال دعم أسلوب الحياة الصحي للأمم والطفل، وتُمنح لإحدى المؤسسات والجهات الحكومية أو الخاصة التي نفذت مبادرات لرعاية الأمهات والأبناء وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لتعزيز أسلوب الحياة الصحية، وأفضل مساهمة مجتمعية في مجال الأمومة والطفولة، وتُمنح لإحدى الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت بشكل فعال في دعم الأمهات والأبناء وتعزيز المساهمات الاجتماعية لتمكين النساء والأطفال، وأفضل مبادرة في مجال تنمية مواهب الأطفال واليافعين.

وتُمنح لإحدى الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تضطلع بأدوار فعالة في دعم الأطفال واليافعين واكتشاف مواهبهم ومساندتها والعمل على تنميتها، وفئة الحضانة الرائدة وتُمنح لإحدى الحضانات التابعة للجهات الحكومية أو الخاصة التي تعمل بشكل كفء وفعال على رعاية الأطفال وتنمية مهاراتهم، والفئة الأخيرة طفل الإمارات الأول، وتستهدف الأطفال في الفئة من 6 إلى 11 سنة، واليافعين من 12 إلى 18 سنة، الذين حققوا نجاحًا أو برزوا في أحد المجالات الفنية أو الأدبية مع انتظام مسيرتهم التعليمية بتفوق.

وعن فلسفة الجائزة، قالت الريم الفلاسي، إنها "تهدف لتحفيز الجهات والمؤسَّسات الحكومية والخاصة على النهوض بجودة الخدمات المُقدَّمة للأم والطفل، وتسليط الضوء على مُتطلبات الرعاية للأمهات والأطفال أصحاب الهِمَم، وتشجيع وتحفيز الأطفال على التميُّز والاندماج في الأنشطة التشاركية، والمساهمة في أن تكون الإمارات دولة صديقة للطفل، بجانب تكريم الشخصيات العالمية صاحبة الإنجازات المُتميَّزة في مجال رعاية الأمومة والطفولة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في أبوظبي توزيع جوائز فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في أبوظبي



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab