الإمارات تواصل مسيرتها المظفرة بخطى واثقة وقيادة واعية
آخر تحديث GMT13:47:52
 العرب اليوم -
أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في زامبيا إصابة 900 متشدد يهودي في إسرائيل بكورونا تجاوز عدد المصابون بفيروس كورونا في إيران الـ50 ألف حالة
أخر الأخبار

الإمارات تواصل مسيرتها المظفرة بخطى واثقة وقيادة واعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تواصل مسيرتها المظفرة بخطى واثقة وقيادة واعية

دولة الإمارات
أبوظبي -وام

تواصل دولة الامارات العربية المتحدة مسيرة الانجاز التي أطلقها الآباء المؤسسون وعلى رأسهم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " مع بزوغ فجر الاتحاد في سبعينيات القرن الماضي واعلان قيام دولة فتية وسطوع نجم أمة.

و أرسى القائد المؤسس في نفوس أبنائه ثقافة المثابرة والتصميم والارادة الصلبة التي لا تنكسر وباتت ثقافة راسخة بفضل جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" قائد مرحلة التمكين وفق رؤية رشيدة تسعى إلى جعل الامارات أفضل دول العالم في عام 2021.

و حققت الامارات بحكمة قيادتها الرشيدة وسواعد أبنائها وبناتها المخلصين والتفافهم الدائم حول مصلحة الوطن مكتسبات قياسية في جميع جوانب الحياة وهي المكتسبات التي أثارت ولا تزال اعجاب المجتمع الدولي وتقديره وأصبحت محط أنظار شعوب المعمورة من أقصاها إلى أقصاها التي تترقب كل جديد تقدمه هذه التجربة الوحدوية الرائدة بكل المقاييس وتستلهم من قصة نجاحها الاستثنائية روح الطموح الذي لا حدود له وتتخذ منها نموذجا يحتذى للارتقاء بحياة الانسان والنهوض بالبشرية جمعاء.

وجه الامارات الذكي.

كانت رؤية الشيخ زايد سابقة لأوانها وروح الابداع كذلك والتي لا تزال مستمرة إلى يومنا هذا في الامارات .. إذ لم تكن مجرد مصادفة أن تكون موطنا للتكنولوجيا و الكفاءات البشرية المتميزة و مركزا عالميا للتجدد والابتكار .

فلقد أبدع " رحمه الله " عندما وضع أساس البنيان لهذا الصرح المتين مع اخوانه حكام الإمارات في تلك الفترة .. وها هي اليوم الامارات وطوال 45 عاما تعيش في تطور ورقي ورخاء حتى أضحت منارة العلم والأمن والتقدم والحضارة.

وبفضل رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لم تعد الامارات تنتظر المستقبل وتترقبه بل تصنعه من خلال الجهود التي تبذلها لتبني التوجهات والتقنيات المستقبلية في العمل الحكومي وحرص سموهم على أن تصبح الامارات خلال السنوات المقبلة عاصمة عالمية للعلوم والتكنولوجيا والخبرات والمواهب.

وينظر العالم إلى الامارات اليوم بوصفها " قلب العالم النابض " الواقع في الشرق الاوسط ودولة المستقبل وهي دولة رائدة اقليميا وعالميا والدليل على ذلك أن نسبة كبيرة من العقول والمواهب العالمية تترك فرص العمل في الدول المتقدمة وتتجه إليها متطلعة للعمل والأمن والاستقرار وتحقيق الاحلام ما يجعل من الامارات بيئة جاذبة للعقول والمواهب لتتحول إلى مختبر مفتوح يضم أحدث وأفضل التقنيات المستقبلية العالمية وبيئة محفزة وجاذبة لأفضل الخبراء والعلماء والمخترعين والشركات الرائدة عالميا.

ويقدم هذا النموذج المشرق صورة حقيقية عن الوجه الذكي للإمارات كونها دولة الحاضر والمستقبل بامتياز فهنا يكرم الانسان ويقدر أيما تقدير.. كيف لا.. وهو يحظى بكل ذلك القدر من الامان والرفاهية والسعادة حتى أن كل أحلامه يمكن أن تتحول في وقت قصير إلى واقع .

مرت حوالي 13 عاما على رحيل القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وما زالت ذكراه عطرة مع مرور كل عام وغروب شمس كل يوم لتنير الطريق أمام مواطني هذه الدولة الغالية على قلوب الجميع عربيا واسلاميا .

و ها هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " يواصل مسيرة النماء والخير لبلوغ الأهداف الرامية إلى تحويل الامارات إلى موطن لأفراد مبدعين ملؤهم الفخر والسعادة من خلال حلول لتحديات الحياة اليومية لتوفير بيئة مفعمة بالسعادة والرفاهية للأفراد والعائلات.

امارات السعادة.

و بدأت دولة الإمارات مشوارها نحو تحقيق السعادة الكاملة لشعبها على المستوى الحكومي في فبراير من العام الماضي عندما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي استحداث منصب جديد في الحكومة تحت مسمى " وزير دولة للسعادة" وكلف معالي عهود الرومي كأول وزيرة دولة للسعادة في العالم.

وأكد سموه أن الوزيرة الجديدة ستقود سياسة "توفير الخير والرضا في المجتمع".. ويبرز هذا النهج بشكل قاطع مدى حرص سموه على جعل الامارات دولة للسعادة وذلك من خلال توفير كل سبل الراحة والرفاهية للسكان .

ومن أقوال سموه أيضا في هذا الصدد: "عندما نقول إن هدف الحكومة تحقيق السعادة فنحن نعنيه حرفيا وسنطبقه حرفيا وسنسعى لتحقيقه بما يتناسب مع طموحات شعبنا وتطلعاته وعاداتنا الثقافية".. وقوله كذلك : " السعداء ينتجون أكثر ويعيشون أطول ويقودون تنمية اقتصادية بشكل أفضل".

وتعد الامارات أول دولة في العالم تستحدث وزارة من أهم مهامها توفير الرفاهية وتحقيق السعادة للمواطنين .. وسمت في التشكيل الوزاري نفسها وزارة دولة للتسامح هي الأولى من نوعها على مستوى العالم أيضا من أجل ترسيخ التسامح كقيمة أساسية في المجتمع ووزارة دولة للشباب وهي رائدة اقليميا وعالميا في الترويج للأعمال وجودة الحكم.

نجاحات وطنية ببصمات عالمية.

و الامارات هي الدولة الوحيدة في العالم التي حفرت اسمها على البحر بعد أن أقامت عليه جزرا وشيدت وسطها مدنا حتى أصبح اسمها رديفا للتطور والتقدم والانجاز.

إن نجاح الامارات يقوم على أسباب عدة في مقدمتها رؤية و حكمة قيادتها وبنيتها التحتية المتطورة وموقعها كمركز للخدمات اللوجستية والأهم من ذلك التزام الحكومة القوي بتوفير التعليم المتطور والنظام الصحي المتكامل لكل مواطن ومقيم.

وقطعت الامارات شوطا طويلا في تنويع اقتصادها حتى أن مساهمة القطاع النفطي في الناتج المحلي الإجمالي باتت لا تتجاوز 30 في المائة وهناك كثير من القطاعات في الامارات ومنها السياحة والخدمات اللوجستية والطيران والصناعات الثقيلة والتقنية تساهم بشكل كبير في عملية التنويع الاقتصادي في الدولة مستفيدة من المميزات الكبيرة التي تملكها.

و في هذا السياق شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن "استثمارنا في اقتصادنا الوطني لن يتوقف ومشاريعنا هي أدوات تنموية نسعى بها إلى تسريع مسيرتنا.. نحن واثقون بقوة اقتصادنا، ومتفائلون بمستقبل بلادنا، ومستمرون في توسيع رؤيتنا".

إلى ذلك حولت الامارات الصحراء القاحلة إلى منتجعات فاخرة يقصدها ملايين السياح .

شهادة بعيون متخصصة.

"ديفيد سيمون" يعمل خبيرا و محاضرا في مجال التطوير والتنمية يزور الامارات بصفة متكررة منذ عام 2011 أعرب عن اعجابه بالطفرة الهائلة التي تعيشها دولة الامارات رغم ما تعيشه المنطقة من أوضاع .. واعتبر الامارات الدولة الأولى على مستوى العالم المبنية على أسس سعادة الفرد.

وقال سيمون: "كثيرة هي الأمور التي تتميز بها مدينة أبوظبي والتي تجعل منها أجمل المدن في العالم هذه المدينة الرائعة أصبحت مقصدا للعديد من الناس الذين يقصدونها إما بهدف السياحة و الاستجمام أو حتى بهدف العمل وذلك لأن كل ما يتمناه المرء يجده في أرجاء تلك المدينة الفاخرة".

وأضاف: " اعتادت أبوظبي أن تهدي العالم جديدا كل يوم وأن تبدع وأن تسبق غيرها من المدن وأن تترجم الاحلام الى واقع.. اعتادت على السلام والمحبة فجعلت في صدور أبنائها مجالس للمحبين وفي ساحات ابداعها فرصا للباحثين عن التميز والراغبين في عبور جدران الصمت والاعتياد والملل..

أبوظبي عاصمة لا تعرف الاعتياد ولا الملل.. هي عاصمة الاستثناء رجالا وفكرا وعملا".

وأكد أن ما يميز مدينة دبي ويجعلها أنيقة هي تلك الابراج الشاهقة التي تبدو غالبيتها خاطفة للأنفاس وهي ليست أبراجا شاهقة وحسب بل تمتاز بتصاميم هندسية عصرية ما يجعلها تعزز من جمال دبي لا سيما حينما يلقي المرء نظرة من الاجواء على متن الطائرة أما في المساء فللأضواء المزينة للأبراج بعد آخر.

و قال سيمون: " تستمر دبي في الازدهار لتجتذب إلى انجازاتها الفاتنة قوافل من السياح على مستوى عالمي وتوفر لهم وسائل الراحة والتنقل للتمتع بما تزخر به هذه المدينة الممتدة على طول 25 ميلا على الشاطئ.

وتعبيرا عن إعجابه بالمدينة والإنجازات المذهلة التي تغير من مشهد المدينة من يوم لآخر.. قال: " لو سألت أي شخص في دبي ما هي الاماكن التي تود أن تصطحب إليها ضيوفك؟ .. لوجدت اختلافا كبيرا في الاجابات خلال السنوات الاربع الماضية بسبب ما حققته الطفرة العمرانية لتجسد طموح دبي ولترفع التحدي وتكون موطنا لأكبر وافضل العديد من الاشياء".

وأضاف سيمون : " الامارات دولة ناجحة صنعت نموذجا هائلا على الرغم من التحديات الجمة وهذا ما يبرز دور الانسان الاماراتي في تذليل الظروف المناخية والطبيعية الصعبة و إبتكار افكار جديدة جعلت من هذه الصحراء المقفرة اشبه بمدن المستقبل الغارقة في الاساطير".

وأكد أن دخول الامارات مؤخرا مجال الفضاء كان تطورا كبيرا وجذب كثيرا من الاهتمام خلال العامين الماضيين.. وشدد على أن معالم التطور والازدهار تبدو جلية كذلك في التقارير والمؤشرات الدولية التي تراقب عن كثب ما تشهده الامارات من تنمية شاملة وتشهد لها بالتميز والكفاءة والتفوق وضمن هذا الاطار فان الكثير من هذه التقارير يضع الامارات في المرتبة الاولى على مستوى المنطقة العربية وفي مرتبة متميزة على المستوى العالمي في المؤشرات التنموية.

هوية عالمية.

إلى ذلك و في بعض المحطات خاصة ما تعلق بقطاع العقار وتكنولوجيا الاعلام والاتصال .. الإمارات مصنفة في المرتبة الثالثة عالميا في خدمات الحكومة الذكية كما أن أعلى برج في العالم موجود في دبي ونسبة النمو الاقتصادي في الامارات من أكبر النسب عالميا وتوقع صندوق النقد الدولي في أبريل الماضي أن يتسارع النمو في الإمارات إلى 4.4 بالمائة في العام القادم علما بأنه وضمن توقعات الصندوق سيبلغ نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي في الامارات 1.5 بالمائة في العام الحالي.

أبوظبي تنسى الصحراء.

ورغم أن متوسط انتاج الامارات اليومي من النفط الخام بلغ نحو 3.089 مليون برميل خلال العام 2016 وفقا لإحصائيات رسمية حديثة صادرة عن وزارة الطاقة إلا أن الامارات تحاول تنويع اقتصادها المعتمد على المحروقات فإذا كانت أبوظبي لديها وفرة من انتاج النفط إلا أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" عند تأسيس أبوظبي الحديثة وضع لها ما تحتاجه من الخدمات والمتطلبات التحتية الاساسية كافة فلهذا تطورت ونمت رويدا رويدا وعلى أسس وقواعد قوية ومتينة لدرجة أنه من كثرة المساحات الخضراء وأشجار النخيل ونافورات المياه وشواطئ البحر تنسى أن المدينة وسط صحراء.

كان الشيخ زايد "طيب الله ثراه" يحمل فكرا برؤية استشرافية يرى المستقبل بعين الحاضر ويبني الحاضر انطلاقا من رصيد تجارب الماضي..

ويتفق كل من عاصره ورافقه على أنه كان رجل دولة وحاكما حكيما ونبيها وقائدا ملهما وقريبا من شعبه وفي عهده الصحراء ارتوت فظهرت عبقرية الانجاز وحكمة القيادة وطموح الشعب.

عاصمة عالمية للطاقة.

و ها هي مدينة أبوظبي عاصمة دولة الامارات في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أمست عاصمة عالمية للطاقة النظيفة والمتجددة تنافس عواصم العالم الاكثر رقيا وتحضرا .

ولم يتوان العالم عن التصويت لأبوظبي مكانا لمؤتمر الطاقة العالمي 2019 بأغلبية الاصوات في خطوة تعكس مكانة الامارات على الصعيد الاقتصادي والدبلوماسي.

ومنذ اللحظة الاولى سيكتشف زائر المدينة أن أبوظبي مدينة الثقافة والانفتاح على العالم وأنها وجهة ستأسره وتذهله وتدعوه للعودة مجددا الى رحابها نظرا لتعدد الخيارات الراقية فيمكن الاستمتاع بتناول الطعام في البرج الأكثر ميلا حول العالم من صنع الانسان أو الاقامة في الفندق الوحيد في العالم الذي تم بناؤه فوق حلبة لسباقات الـ "الفورمولا 1" او الاستمتاع بقضاء بعض الوقت على شاطئها الفائز بالترتيب الرابع على مستوى شواطئ الشرق الاوسط وذلك بناء على تصنيف مجلة "تريب أدفايزر العالمية" والمتخصصة بالأماكن السياحية حول العالم.

وتدور عجلة البناء والتعمير في المدينة بصورة مذهلة إذ يبلغ عدد مشاريع البناء الجاري تنفيذها في أبوظبي ألفا و208 مبان تبلغ قيمتها 3ر64 مليار دولار امريكي حسب بيان شبكة "بي إن سي" مؤخرا.

وأبوظبي اليوم أفضل مدن العالم في تحسين الحركة المرورية حيث فازت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي بجائزة " أفضل مدينة على مستوى العالم في مجال تحسين الحركة المرورية" للعام 2016 والتي نظمتها مؤخرا شركة "توم توم" الدولية المتخصصة في انتاج نظم الملاحة وخرائط المرور وانظمة التموضع العالمي "جي بي إس".

أبوظبي أفضل وجهة فاخرة.

أضف إلى ذلك أن أبوظبي حصدت مؤخرا جائزة " أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض" وذلك خلال حفل توزيع جوائز قطاع السفر والمؤتمرات الصيني الذي عقد في مدينة بكين في الصين .

و ترشحت أبوظبي ضمن قائمة ضمت أكثر من 40 وجهة عالمية من بينها فرنسا والولايات المتحدة وتسلم الجائزة ممثلو هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في حفل عشاء خاص حضره ما يزيد عن 200 شخصية مميزة من قطاع السفر والسياحة.

و يعكس فوز أبوظبي بهذه الجائزة المرموقة جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في التركيز على السياحة الفاخرة واستضافة المؤتمرات والتي تستهدف تحقيق نمو بنسبة 5 الى 7 بالمائة في هذا القطاع الحيوي بحلول عام 2021.

و حلت العاصمة الاماراتية ابوظبي في المرتبة الثانية عالميا كأفضل مدينة للعمل والاقامة وممارسة الاعمال لتتفوق بذلك على كل من لندن وباريس ومدن عالمية اخرى وذلك وفق مؤشر "إبسوس" للمدن العالمية لعام 2017.

أبوظبي أكثر مدن العالم أمانا.

وعلى صعيد متصل أصدر الموقع الالكتروني "نومبيو" مؤخرا تقريره الخاص بأكثر مدن العالم أمانا وتصدرت أبوظبي قائمة تضم أكثر تسع مدن امانا حول العالم .

واستند الموقع في اصدار تقاريره إلى قاعدة بيانات ومعلومات هي الاضخم على مستوى العالم يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن حول العالم وتتضمن تفاصيل عن الحياة والمعيشة في تلك المدن والدول.

وكشف هذا عن جانب آخر مضيئ في مدينة ابوظبي ألا وهو النجاح الباهر الذي حققته في مشوارها الطويل مع التحديات و الذي تمكنت خلاله من أن تصبح أفضل وجهة للمشتريات واحتياجات الزائر والمتسوق والمستثمر في جو يسوده الأمن والامان .

جامع الشيخ زايد منارة اسلامية وسياحية وايقونة هندسية.

ومن يفكر بالانتقال إلى مدينة دبي سيقوده الطريق لزيارة مركز جامع الشيخ زايد " رحمه الله " الذي يعد من بين أكبر الجوامع في العالم مساحة ويتسع لـ 55 ألف مصل .

غير أن جامع الشيخ زايد لا يضاهى من حيث الفخامة والروعة وأختير له مكان مميز بين جسري جزيرة أبوظبي اللذين يربطانها بالبر بشكل يجعل منه معلما دينيا وسياحيا بارزا ومميزا يمكن أن يرى من اماكن بعيدة.

ونفدت هذا المشروع 38 شركة عالمية استعانت في ذلك بمختلف المدارس المعمارية العالمية ووظفت أفضل طواقم التشييد خاصة من المغرب وسوريا و مصر واستخدمت مواد بناء هي الأفضل في العالم كالكريستال والصدف والمرمر والخزف والخشب وحتى الذهب الذي استعمل منه 40 كلغ من أجل الزخرفة .. أما السجاد فهو من اصفهان منسوج قطعة واحدة باليد وتم استيراده خصيصا لهذا المسجد وتعد سجادته أكبر سجادة في العالم.

واستعمل في بناء أرضية ساحة المسجد 28 نوعا من الرخام على غرار الرخام الإيطالي والمقدوني النادر والذي لا يمتص الحرارة ويحافظ على نسبة من البرودة في بلد معروف بحرارته خاصة في الصيف .. كما استعمل خليط من الرخام كالذي استخدم في بناء قصر تاج محل في الهند احد عجائب العالم.

و عندما تستكمل الرحلة على طول الطريق السريع من أبوظبي إلى دبي تظهر لك بعض ملامح الصحراء على استحياء لتذكرك بأنها النبع الذي استقى منه " زايد الخير " الصبر فارتوى من خلفه وتعلموا منه أن الصحراء رمز الرجولة والشجاعة والشهامة وتدرك أن الامارات بقدرات اهلها وحكمة قيادتها تخطط وتسير باتجاه المستقبل بخطى ثابتة ووفق سيناريوهات محددة تناسب طموحات الدولة وتتوافق مع المعطيات المحلية والمتغيرات الاقليمية والدولية.

دبي .. وناطحات السحاب.

وأنت تواصل دربك لا تحتاج إلى دليل ويكفيك لمعرفة وصولك إلى دبي أنك لا ترى سوى البنايات الزجاجية الفخمة أو تلك التي هي في طور الإنجاز فتدرك أنك في المدينة التي بدأت مسيرتها وسط كثبان الرمال فساوتها فانكشفت ناطحات السحاب.

و يرافقك في الطريق مترو دبي الفريد من نوعه فإذا كان المترو في معظم دول العالم يسير على سطح الارض أو داخل الانفاق الا انه في دبي يمكن تسميته " مترو الجسور " لأنه شيد على جسر محمول فوق اعمدة اسمنتية متينة ومن بين 77 محطة 9 محطات فقط تحت الارض.

و استطاعت مدينة دبي بفضل حكمة وعقلية مؤسسها وباني نهضتها الحديثة المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم "طيب الله ثراه" وبمواصلة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن تتحول الى مركز مالي تجاري وثقافي عالمي .

وفي هذا الصدد قال ديفيد سيمون : " لا أعلم تماما عدد المرات التي حضر فيها اسم دبي في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية لكنني أجزم بأن الاثنين أصبحا رفيقي درب لا يفترقان فلا تمر عدة سنوات إلا وتأتيك الامارة بمشروع جديد يبهر العالم ويضع كلمة مستحيل جانبا".

ودبي طوعت الطبيعة فبموازاة الساحل البحري استحدثت قناة اصطناعية تجوبها قوارب خشبية على الطراز القديم لكنها بمحركات حديثة وتمتد هذه القناة الاصطناعية على طول عدة كيلومترات وتسمح للسياح بمشاهدة مختلف ارجاء المدينة بفنادقها الفخمة والتراثية.

في الجانب الانساني تولي دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أهمية قصوى لهذا المجال وتجسد ذلك في العديد من المبادرات وكما قال سموه: "نحن نمارس العمل الانساني بالفعل لا بالكلمات وبالمشاريع وليس بالخطابات".

وتعتبر مدينة دبي من أكثر أسواق العقارات نشاطا في العالم وأسرع أسواقه المالية نموا وعلى أرضها أقيم أعلى مباني العالم وأكبر مولاته إلى جانب أضخم الموانئ العالمية ومطاراتها الدولية .

وعلى صعيد أفضل المدن العالمية.. تصدرت أبوظبي ودبي منطقة الشرق الاوسط في قائمة أفضلها حسب تقرير "مؤشر المدن المتطورة" الذس يرصد 180 مدينة بينها 73 عاصمة وتمثل جميعها 80 دولة.

وحلت أبوظبي بالمركز الـ 64 عالميا محققة نقاطا عالية في مجالات الادارة العامة والتماسك الاجتماعي والتكنولوجيا والتنقل والاقتصاد والحوكمة فيما حلت دبي بالمركز الـ 66 عالميا في المؤشر وأحرزت وفق التصنيف نقاطا عالية في مجالات مثل التأثير العالمي والادارة العامة والتنقل.

أكبر ورشة عمل.

أضف إلى ذلك أن المناطق الشمالية تعتبر أكبر ورشة عمل و تبلغ قيمة المشاريع الجاري تنفيذها بها 6ر42 مليار دولار تتوزع على 857ر3 مبنى حسب شركة "بي ان سي".

وتعتبر مدينة الشارقة من أكثر المدن ألقا في الحراك الثقافي والمعرفي وبناء العقول وعلى الساحل الشرقي تمتلك امارة الفجيرة الميناء الثاني على مستوى العالم المتخصص في تزويد السفن بالوقود.

إن الامارات مثال يحتذى في التطور والانجازات التي تعد أقرب إلى المعجزة بعدما تفوقت على معطيات الواقع لتقفز مواكبة كل حديث وتطور ويكفي التوقف عند نموذج مدن الامارات الرئيسية التي تعيش حالة فريدة من الامن والاستقرار والهدوء.. و لم تنغلق الامارات على نفسها ولم تتقوقع بل أخذت بالانفتاح على العالم وقبول التأثر به و التأثير فيه .

وفي كل هذا بقي العنصر البشري مفتاح الوصول إلى الرقم "1".. وانطلاقا من نهج الدولة وقيادتها الرشيدة بأن لا حدود للتميز جعلت الامارات منذ البداية الانسان يتصدر أولوياتها واهتمامها واليوم وهي تسابق الركب وتنافس الدول المتقدمة سيظل العنصر البشري الدافع القوي لبلوغ الرقم "1" من أجل تحقيق آمال القيادة وتطلعات المجتمع على حد سواء.

إن الخطوات المبهرة التي تعبر بها الامارات نحو المستقبل تبرهن من جديد على أن الله "عز وجل" حبانا قيادة استثنائية لا حدود لطموحها لمواصلة الارتقاء ببلادنا وشعبها بين الأمم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تواصل مسيرتها المظفرة بخطى واثقة وقيادة واعية الإمارات تواصل مسيرتها المظفرة بخطى واثقة وقيادة واعية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab