الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي

وفد إماراتي
نيويورك -وام

اختتمت في نيويورك أمس أعمال الاجتماع الوزاري لمنتدى حوار التعاون الآسيوي /ACD/ الذي عقد على هامش اجتماع الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وزراء خارجية ورؤساء وفود 34 دولة عضو في المنتدى.

وبصفتها دولة الرئاسة لهذه الدورة شاركت دولة الإمارات بوفد رسمي برئاسة سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية وعضوية عدد من كبار المسؤولين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال الجرمن في كلمته الافتتاحية إن هذا الاجتماع يأتي ضمن إطار التزام دولة الإمارات بتفعيل دور هذا التجمع الآسيوي ..مشيدا بالدور الذي يقوم به حوار التعاون الآسيوي كمنصة مهمة في قارة آسيا لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية.

كما أكد على مخرجات الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي الذي أقيم في العاصمة أبوظبي تحت عنوان "أبوظبي عاصمة الطاقة المستدامة" يومي 16 و17 يناير 2017 والمتمثلة بـ "إعلان أبوظبي" و "خطة عمل الطاقة من أجل التنمية المستدامة" ..مشيرا إلى أن المخرجات تأتي ضمن إطار التزام دولة الامارات والدول الاعضاء لتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة إضافة الى العمل على تحويل رؤية الشعوب المشتركة للتنمية الدولية إلى جهودٍ ملموسة عبر تنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة الـ17 وتحقيق غاياتها ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأكد الجرمن أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا لقطاع الطاقة المتجددة والأمن الغذائي ..كما لفت إلى أن نجاح الامارات في الفوز باستضافة المعرض الدولي اكسبو 2020 وفق شعاره الرئيسي المتمثل في "تواصل العقول، وصنع المستقبل " يؤكد على إدراكنا في دولة الإمارات بأن الوصول إلى حلول مستدامة للمشكلات العالمية يتطلب تفهم مختلف الثقافات وتعاون الدول والمناطق المختلفة حيث يأتي مفهوم اكسبو 2020 تجسيداً لعالمنا الحديث الذي يسوده الترابط والتواصل أكثر من أي وقت مضى.

وفي نهاية كلمته أكد الجرمن ان دولة الإمارات تؤمن بأن رؤية حوار التعاون الآسيوي 2030 تسهم في الحوار الشامل بين الدول بشأن أهم القضايا والاتجاهات المطروحة على الأجندة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

تجدر الإشارة إلى أن حوار التعاون الآسيوي تأسس في عام 2002 بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء الـ 34 وزيادة الأفضلية التنافسية لقارة آسيا من خلال الحوار والمشاريع المشتركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 15 لحوار التعاون الآسيوي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab