إفتتاح قنصلية دولة الإمارات في هيوستن بتكساس الامريكية
آخر تحديث GMT11:26:00
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

إفتتاح قنصلية دولة الإمارات في هيوستن بتكساس الامريكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إفتتاح قنصلية دولة الإمارات في هيوستن بتكساس الامريكية

إفتتاح قنصلية دولة الإمارات
هيوستن - العرب اليوم

افتتح يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية قنصلية الإمارات في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بحضور سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعيد المهيري القنصل العام في هيوستن، إلى جانب عضو مجلس مدينة هيوستن أماندا إدواردز.

وقد أقيم حفل استقبال على هامش الافتتاح بالتعاون مع مركز "أم دي أندرسون" لعلاج السرطان التابع لجامعة تكساس للاحتفاء بهذه المناسبة ولإلقاء الضوء على الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومنطقة هيوستن.

يذكر أن دولة الإمارات ومركز "أم دي أندرسون" يرتبطان بعلاقة ممتدة، ويتلقى مئات المرضى الإماراتيين العلاج في هذا المركز في كل عام.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان قد أعلنت في العام 2011م عن تقديم منحة بمبلغ 150 مليون دولار لهذا المركز دعماً لبرج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للعلاج التخصصي للسرطان والذي خُصص لهذا الغرض في شهر ابريل من عام 2016م.

كما اعلنت دولة الإمارات في العام الماضي عن تقديم منحة قدرها عشرة ملايين دولار دعماً لجهود إعادة الإعمار في ولاية تكساس عقب الآثار المدمرة التي خلفها إعصار هارفي في الولاية من جراء الأمطار الغزيرة الجارفة وما تبعها من فيضانات غير مسبوقة في كافة أنحاء الولاية، وعلى وجه الخصوص في مدينة هيوستن، حيث غمرت المياه ثلث المدينة وأغلقت 75 من مجموع 275 مدرسة في المدينة بسبب الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

وخلال زيارة معالي السفير يوسف العتيبة لمنطقة هيوستن التقى معاليه عمدة مدينة هيوستن سلفستر تيرنر والمسؤولين المحليين في المنطقة إلى جانب قيادات المجتمع لمناقشة الآثار التي خلفها إعصار هارفي على المنطقة والتعرف أكثر على جهود إعمار المنطقة واحتياجاتها الخاصة.

وقد بحث معالي السفير العتيبة مع مسؤولي المنطقة سبل الاستخدام الأمثل للمنحة الإماراتية في منطقة هيوستن الكبرى حيث اكد معاليه ان الهدف من المباحثات التعبير عن الالتزم بمساعدة منطقة هيوستن على التعافي وإعادة الإعمار عقب إعصار هارفي وتلبية احتياجاتهم الملحة.

وتحدث سعادة القنصل العام لدولة الإمارات في هيوستن سعيد المهيري عن العلالقات القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالولايات المتحدة الامريكية مشيرا الى ان القنصلية في هيوستن خير شاهد على التزام الامارات بوعودها تجاه منطقة هيوستن والمجتمع المحلي.

وتقدم قنصلية الإمارات في هيوستن الخدمات القنصلية اللازمة لمواطني الإمارات المقيمين في منطقة هيوستن الكبرى كما تعمل على توسيع علاقات التبادل التجاري والثقافي بين دولة الإمارات وولاية تكساس.

من جهة اخرى قام السفير يوسف العتيبة بزيارة المرضى الإماراتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى أم دي اندرسون برفقة كل من معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة و معالي د. سلطان الجابر وزير الدولة والقنصل العام سعيد المهيري لمتابعة حالتهم والاطمئنان على صحتهم، متمنين لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح قنصلية دولة الإمارات في هيوستن بتكساس الامريكية إفتتاح قنصلية دولة الإمارات في هيوستن بتكساس الامريكية



GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"

GMT 21:44 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:37 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

جاجوار تطلق الموديل الخاص F-Type الخارقة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab