أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في بعثة الحج الرسمية
آخر تحديث GMT17:06:53
 العرب اليوم -

أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في بعثة الحج الرسمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في بعثة الحج الرسمية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي - وام

يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في بعثة الحج الرسمية للإمارات وذلك لضمان السلامة الغذائية للحجاج إيمانا منه بضرورة المساهمة في توفير سبل الراحة والاطمئنان لهم خلال الرحلة المباركة.

ويهدف الجهاز من مشاركته في البعثة إلى تعريف الحجاج بالأنماط الغذائية الصحيحة إضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة فيما يخص صحة وسلامة الأغذية إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للحملات الإماراتية مع البعثة الرسمية وتوجيه الإرشادات والنصائح التوعوية للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج من أخطار فساد وتلوث الأغذية .

وأكد ثامر القاسمي المتحدث باسم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حرص الجهاز على سلامة الحجاج من خلال توعيتهم وتزويدهم بالمعلومات الغذائية المتاحة حول صحة وسلامة الأغذية وكيفية التعامل الأمثل معها .. مشيرا إلى أن الجهاز أعد بهذه المناسبة نشرات توعوية لتوزيعها على حجاج الدولة في الأراضي المقدسة تضم القواعد الصحية السليمة في التعامل مع المواد الغذائية.

ولفت إلى أن مفتشي الجهاز الذين يرافقون بعثة الحج الرسمية يعكفون على نشر ثقافة السلامة الغذائية بين الحجيج والمنظمين ومشرفي الحملات حول مواضيع صحة وسلامة الأغذية إلى جانب تعزيز الأنماط الغذائية الصحيحة لدى الحجيج وحثهم على تناول الغذاء الصحي والسليم ودعم برامج وأنشطة الجهاز المتنوعة والهادفة لنشر التوعية الغذائية الصحيحة.

ونوه القاسمي إلى أن دور مفتشي الجهاز في تغطية حملة الحج يتمثل في مراقبة الحملات والتوعية بطرق تقديم الوجبات في جميع المشاعر المقدسة والتوجيه والإرشاد وتوزيع الكتيبات من مختلف مطبوعات الجهاز إلى جانب المهمة الرئيسية بالتفتيش الميداني حيث يقوم المفتشون بالتشديد على النظافة العامة لمكان وإعداد الوجبات الغذائية والنظافة الشخصية لمتداولي الغذاء وإلزامهم بضرورة المحافظة على نظافة المعدات المستخدمة في تداول الأغذية وتغطية المواد الغذائية والعمل على ضبط درجات حرارة المواد الغذائية بالإضافة إلى التدقيق على وسائل النقل والتي تعمل على نقل المواد الغذائية لأماكن توزيع المواد الغذائية مثل مقر البعثة الرسمية ومقر عرفات ومقر منى ومقر مزدلفة.

وأفاد بأن مفتشي الجهاز يعملون على مضاعفة بعض الإجراءات الوقائية كالتأكد من دقة ضبط درجات الحرارة للأطعمة المقدمة للحجيج حيث تعتبر درجة الحرارة من النقاط الحرجة والتي قد تسبب حالات التسمم الغذائي في حال عدم الالتزام بالدرجات المطلوبة للأغذية والتدقيق على صلاحية المواد الغذائية المقدمة والتأكد من عدم خلط الخضروات مع الدواجن واللحوم والأسماك بشكل يعرضها للخطورة وحدوث التلوث التبادلي.

ولفت القاسمي إلى أن الجهاز يقوم بالتزامن مع موسم الحج للحجاج بشكل دوري بإرسال نصائح توعوية من خلال مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لضمان إتباعهم الأساليب السليمة في التعامل مع الأغذية خلال تأديتهم مناسك الحج.

وأهاب جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بكافة حجاج الدولة تجنب شراء الأغذية المعلبة التي يظهر على عبواتها أي انبعاج أو انتفاخ أو أي نوع من التسرب مع الحرص على عدم تخزين بقايا الطعام في نفس العلبة بعد فتحها بل يجب الاحتفاظ بها في وعاء نظيف محكم الغلق مع مراعاة درجات الحرارة المناسبة والتأكد من تواريخ صلاحية المنتجات الغذائية المعبأة والمعلبة قبل تناولها.

ودعا إلى ضرورة التأكد من أن مياه الشرب آتية من مصدر صحي وسليم إضافة إلى أهمية اختيار الأغذية الباردة خاصة الألبان والعصائر من الصفوف الخلفية للبرادات لأن تكرار فتح وإغلاق البرادات يرفع درجة حرارة هذه الأجهزة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في بعثة الحج الرسمية أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في بعثة الحج الرسمية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab