شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025

شرطة أبوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت شرطة أبوظبي خارطة الطريق الأمنية التخصصية لوظائف المستقبل 2025 خلال أول ورشة تطبيقية لتحليل الوظائف المستقبلية في العمل الأمني والتي عقددت في أبوظبي بالتعاون مع أكاديمية ربدان واستعرضت تحديد النطاق الزمني لاستشراف مستقبل الوظائف وضمان اختبار الجاهزية لقطاع التوظيف و سوق العمل المستقبلي .

وأكد اللواء سالم شاهين النعيمي ، مدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة - في كلمته - اهتمام شرطة أبوظبي بتبني التوجهات العالمية والتوجهات الحكومية لدولة الإمارات المؤثرة على بيئة شرطة أبوظبي الداخلية في مجال وظائف المستقبل .

وذكر أنه تم إعداد تقرير لمنهجية المستقبل الوظيفي وآلية تطبيقها بالشكل الصحيح من خلال نخبة من الضباط واستخدام أداة تحليل أثر هذه التوجهات في تحليل التوجهات العالمية الحالية و المستقبلية و قياس الأثر المحتمل لها على نوعية الوظائف الشرطية المستقبلية ومدى قياسها في مختلف المجالات ، بالاعتماد على مجموعة متنوعة من التقارير العالمية و المحلية الصادرة من كبرى المؤسسات المعنية بالاستشراف.

اقرأ أيضا:شرطة أبوظبي تكرم فريق دعم الأعمال في "مركز الاتصال"

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي وضعت ضمن أولوياتها موضوع الوظائف المستقبلية ،لاسيما في ظل التطور التكنولوجي ، مما يتطلب وضع حلول ناجحة تواكب تطلعات المستقبل، مؤكدا أهمية قيام جميع الإدارات المعنية بوضع خططها المستقبلية لهذه الوظائف، وكيفية عملية استقطاب الكفاءات ، ومراقبة آداء وتقييم هذه الوظائف.

وتأتي الورشة في إطار عمل الفرق التي تم تشكيلها بين قطاع الموارد البشرية وإدارة الابتكار واستشراف المستقبل في شرطة أبوظبي.

حضر الورشة 120 شخصا من مديري المديريات والإدارات في شرطة أبوظبي والخبراء من أكاديمية ربدان وضباط متخصصين من مختلف القطاعات الشرطية.

من جهته أكد الدكتور فيصل عبيد العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أهمية أن تطور الإدارات الأمنية قدراتها البشرية، والعمل على إعداد الخطط المستقبلية للوظائف، والتي تساعد على تحقيق المؤشرات العالمية وتواكب التطورات التكنولوجية .

ولفت إلى أهمية العمل على توظيف علم استشراف المستقبل ، معربا عن أمله أن تخرج الورشة بمجموعة من الخطط والأفكار المستقبلية للوظائف التي تحقق تطلعات القيادة الشرطية والأمنية.

من ناحيته أكد الرائد دكتور مصعب الشرياني، مدير إدارة الإبتكار واستشراف المستقبل في شرطة أبوظبي أهمية الورشة في نقل مفهوم الاستشراف النظري إلى الاستشراف الإستراتيجي وتطبيقها على أرض الواقع.

من جانبها استعرضت فاطمة لاري ، رئيس قسم استشراف المستقبل في شرطة أبوظبي محاور وجلسات ودليل أدوات المستقبل، والتي تضمنت ميثاق المبادرة والإطار الزمني و تحليل أهم المحركات العالمية المؤثرة على العمل الشرطي، وأثر ودرجة الغموض المرتبطة بسيناريوهات وظائف المستقبل.

وتم تقسيم الفرق المشاركة غب الورشة إلى مجموعات عمل لدراسة أهم المحركات المستقبلية المؤثرة على وظائف المستقبل الشرطية. كما تم توظيف أداة تحليل المحركات للوصول إلى أهم الوظائف المستقبلية المتوقعة لمختلف المحاور الرئيسية المؤثرة على العمل الشرطي.

قد يهمك أيضا:

"أبوظبي" تنفذ برامج تدريبية حول حماية الأطفال من الحوادث

شرطة أبوظبي تؤهل 16 منتسبًا في تقييم التمارين الأمنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025 شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab