شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025
آخر تحديث GMT19:24:21
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025

شرطة أبوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت شرطة أبوظبي خارطة الطريق الأمنية التخصصية لوظائف المستقبل 2025 خلال أول ورشة تطبيقية لتحليل الوظائف المستقبلية في العمل الأمني والتي عقددت في أبوظبي بالتعاون مع أكاديمية ربدان واستعرضت تحديد النطاق الزمني لاستشراف مستقبل الوظائف وضمان اختبار الجاهزية لقطاع التوظيف و سوق العمل المستقبلي .

وأكد اللواء سالم شاهين النعيمي ، مدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة - في كلمته - اهتمام شرطة أبوظبي بتبني التوجهات العالمية والتوجهات الحكومية لدولة الإمارات المؤثرة على بيئة شرطة أبوظبي الداخلية في مجال وظائف المستقبل .

وذكر أنه تم إعداد تقرير لمنهجية المستقبل الوظيفي وآلية تطبيقها بالشكل الصحيح من خلال نخبة من الضباط واستخدام أداة تحليل أثر هذه التوجهات في تحليل التوجهات العالمية الحالية و المستقبلية و قياس الأثر المحتمل لها على نوعية الوظائف الشرطية المستقبلية ومدى قياسها في مختلف المجالات ، بالاعتماد على مجموعة متنوعة من التقارير العالمية و المحلية الصادرة من كبرى المؤسسات المعنية بالاستشراف.

اقرأ أيضا:شرطة أبوظبي تكرم فريق دعم الأعمال في "مركز الاتصال"

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي وضعت ضمن أولوياتها موضوع الوظائف المستقبلية ،لاسيما في ظل التطور التكنولوجي ، مما يتطلب وضع حلول ناجحة تواكب تطلعات المستقبل، مؤكدا أهمية قيام جميع الإدارات المعنية بوضع خططها المستقبلية لهذه الوظائف، وكيفية عملية استقطاب الكفاءات ، ومراقبة آداء وتقييم هذه الوظائف.

وتأتي الورشة في إطار عمل الفرق التي تم تشكيلها بين قطاع الموارد البشرية وإدارة الابتكار واستشراف المستقبل في شرطة أبوظبي.

حضر الورشة 120 شخصا من مديري المديريات والإدارات في شرطة أبوظبي والخبراء من أكاديمية ربدان وضباط متخصصين من مختلف القطاعات الشرطية.

من جهته أكد الدكتور فيصل عبيد العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أهمية أن تطور الإدارات الأمنية قدراتها البشرية، والعمل على إعداد الخطط المستقبلية للوظائف، والتي تساعد على تحقيق المؤشرات العالمية وتواكب التطورات التكنولوجية .

ولفت إلى أهمية العمل على توظيف علم استشراف المستقبل ، معربا عن أمله أن تخرج الورشة بمجموعة من الخطط والأفكار المستقبلية للوظائف التي تحقق تطلعات القيادة الشرطية والأمنية.

من ناحيته أكد الرائد دكتور مصعب الشرياني، مدير إدارة الإبتكار واستشراف المستقبل في شرطة أبوظبي أهمية الورشة في نقل مفهوم الاستشراف النظري إلى الاستشراف الإستراتيجي وتطبيقها على أرض الواقع.

من جانبها استعرضت فاطمة لاري ، رئيس قسم استشراف المستقبل في شرطة أبوظبي محاور وجلسات ودليل أدوات المستقبل، والتي تضمنت ميثاق المبادرة والإطار الزمني و تحليل أهم المحركات العالمية المؤثرة على العمل الشرطي، وأثر ودرجة الغموض المرتبطة بسيناريوهات وظائف المستقبل.

وتم تقسيم الفرق المشاركة غب الورشة إلى مجموعات عمل لدراسة أهم المحركات المستقبلية المؤثرة على وظائف المستقبل الشرطية. كما تم توظيف أداة تحليل المحركات للوصول إلى أهم الوظائف المستقبلية المتوقعة لمختلف المحاور الرئيسية المؤثرة على العمل الشرطي.

قد يهمك أيضا:

"أبوظبي" تنفذ برامج تدريبية حول حماية الأطفال من الحوادث

شرطة أبوظبي تؤهل 16 منتسبًا في تقييم التمارين الأمنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025 شرطة أبوظبي تطلق خارطة الطريق لوظائف المستقبل 2025



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab