عائلة رزان زيتونة تؤكد أن سوزان نجم الدين لن تجسد دورها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

عائلة رزان زيتونة تؤكد أن سوزان نجم الدين لن تجسد دورها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عائلة رزان زيتونة تؤكد أن سوزان نجم الدين لن تجسد دورها

الفنانة سوزان نجم الدين
دمشق - العرب اليوم

 روّجت مواقع إلكترونية لخبر يفيد بأن الفنانة السورية سوزان نجم الدين ستؤدي في مسلسلها الجديد دور الناشطة "المعارضة" التي خطفها "جيش الإسلام" في دوما، رزان زيتونة، ما دفع بعائلة الأخيرة لإصدار بيان نفي.

وتناقلت المواقع الإلكترونية مقالات عن دور نجم الدين الجديد في مسلسل "شوق"، حيث تؤدي دور الناشطة الحقوقية السورية "روز" التي تقوم جماعات مسلحة في غوطة دمشق بخطفها وسجنها، مشيرين إلى أن صناع المسلسل حرصوا على إظهار ملامح زيتونة في شخصية "روز" سواءً شكلاً أو حتى في ردود الفعل والانفعالات. ولاقى برومو المسلسل الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي رد فعل كبيرًا وجاءت أغلبية ردود المعلقين "المعارضين" بشكل يسيء لنجم الدين ولزيتونة معًا، مرفقين إياها بشتائم طائفية ومناطقية.

وأصدرت عائلة رزان زيتونة بيانًا أوضحت فيه أن "قصة المسلسل تختلف تمامًا عن قصة رزان ولا تمت لها بأي صلة بالرغم من استخدام بعض الملامح العامة، ومع ذلك فلقد تم التصريح ضمن هذه المقالات المكتوبة بأن الكاتب استوحى قصة المسلسل من قصة رزان زيتونة". وأضافت العائلة: "لقد قمنا بمراجعة جميع المقابلات الصحافية مع الممثلة نجم الدين وجميع المقالات الخاصة بالمسلسل ولم يذكر أي شيء من هذا القبيل، وفي إحدى التصريحات قالت سوزان نجم الدين أن "روز" تعتبر شخصية حقيقية موجودة في الواقع وتعيش في دبي الآن وهي نموذج من مئات السبايا اللواتي كن ضحايا الحرب".

وأكمل بيان عائلة زيتونة، الذي تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، "من هنا فنحن عائلة رزان زيتونة نرفض رفضًا تامًا التعرض لاسم ابنتنا بأي شكل من الأشكال مهما كانت الغاية منه"، مطالبة المجلات "بحذف المقالات وتقديم توضيح لموقفها". وبيّنت العائلة أن "هذا العمل منافي لمبادئ الصحافة، وكان يجب على المعنيين التواصل معنا للتأكد من الأمر قبل إقحام اسم رزان بهكذا جدل انتشر على الملأ"، مطالبة "الجميع احترام خصوصية وحساسية استخدام اسم رزان وعدم إقحامه بأي سجال مهما كان نوعه أو الغرض منه".

وكانت الناشطة "المعارضة" في مجال حقوق الإنسان رزان زيتونة اختطفت في عام 2013 في غوطة دمشق الشرقية، وتبادلت التنظيمات المتشددة الاتهامات فيما بينها عن المسؤولية عن مصيرها، في الوقت الذي ترجح فيه الاحتمالات أن يكون "جيش الإسلام" هو المسؤول كونها اختطفت في مناطق سيطرته.

يُذكر أن مسلسل "شوق" يعرض على قنوات "OSN" المشفرة، وهو من تأليف الكاتب حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي وصورت معظم أحداثه بين دمشق وداريا، ويتناول في جزء منه حال النساء السوريات المختطفات في سجون التنظيمات المتشددة أوما تسميه هذه التنظيمات بـ "السبايا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة رزان زيتونة تؤكد أن سوزان نجم الدين لن تجسد دورها عائلة رزان زيتونة تؤكد أن سوزان نجم الدين لن تجسد دورها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab