المنصوري الشركات الإماراتية تحظى بسمعة عالمية مرموقة
آخر تحديث GMT23:58:10
 العرب اليوم -

المنصوري: الشركات الإماراتية تحظى بسمعة عالمية مرموقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنصوري: الشركات الإماراتية تحظى بسمعة عالمية مرموقة

وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي ـ وام

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ان الشركات الإماراتية اثبتت قدرة فائقة على الاستثمار خارج حدود دولة الإمارات وعلى المنافسة مع شركات عالمية من خلال الخبرات التي راكمتها على مدار عقود من العمل الجاد والمخلص والمتقن ما اهلها لامتلاك سمعة عالمية براقة وباتت تحظى بترحيب وقبول واسع في كافة دول العالم.
وقال معاليه خلال إجتماعه مع عدد من كبار المسؤولين في جمهورية رومانيا على هامش أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة التي إختتمت مؤخرا في بوخارست ان دولة الامارات تفخر بالدور التنموي الذي تلعبه الشركات الاماراتية التي تستثمر في الخارج والتي تعمل في عشرات الدول بمختلف قارات العالم بإحساس عالي بالمسؤولية اتجاه مجتمعات تلك الدول وتعتبر مساهما حقيقيا بجهود التنمية في الدول التي تنشط فيها مثبتة أن هدفها ليس الربح والمكاسب فقط وانما المساهمة في جهود التنمية ايضا في ظل توجهها نحو مشروعات هادفة.
وأضاف معاليه خلال لقاءاته في رومانيا أن ما شهدته دولة الإمارات من إنجازات كبيرة ومقدرة في المجال الاقتصادي والاستثماري يعود إلى الرؤية السديدة وتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي ارتكزت في توجهاتها على توسيع القاعدة الانتاجية في الدولة وتنويع الاستثمارات في الداخل والخارج و دعم وتشجيع قطاع الاعمال لتعزيز وتنويع استثماراته في الداخل و الخارج.
وتركزت مباحثات معالي المنصوري مع كبار المسؤولين في جمهورية رومانيا وفي مقدمتهم دولة فيوريل بونتا رئيس والزراء ومعالي قطسنطين بيتا وزير الاقتصاد ومعالي فلورين نيكوليه جاينو وزير الدولة لشؤون المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسياحة وبيئة الاعمال و معالي رازفان يوجين نيكوليزكس وزير الدولة لشؤون الطاقة ومعالي كورلاتين تيتوس وزيرة الدولة للشؤون الخارجية علاقات التعاون و خاصة على الصعيد الاقتصادي وخاصة في قطاعات الزراعة والطاقة والطاقة المتجددة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والبنى التحتية والصناعة وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة ومصالح مشتركة بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.
وتم التأكيد خلال اللقاء مع رئيس وزراء رومانيا على أهمية وضع إطار واضح للتعاون محدد قطاعيا وزمنيا وربطه بالية متابعة لرصد مدى التطور ولمعالجة أي عقبات تعترض سبيل توسيع التعاون وتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنبذ ما اتفق عليه خلال أعمال اللجنة وفي اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الرومانية.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الروماني حرص بلاده على تطوير التعاون في كافة المجالات ومنها المجال الزراعي الذي يتيح الفرص لتعميق التعاون منوها بأن رومانيا توصف بأنها سلة الغذاء الأوروبية نظرا لإمكانياتها الزراعية الهائلة كما أن هذا القطاع يهم دولة الإمارات ويخدم سياستها الخاصة بالأمن الغذائي مؤكدا أن بلاده منفتحة تماما على تعزيز لتعاون مع دولة الإمارات في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة و الطاقة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الهامة للبلدين الصديقين.
وأكد معالي الوزير المنصوري خلال لقائه وزير الدولة لشؤون الطاقة ان هناك فرصا وإمكانيات لتعزيز التعاون بمجال الطاقة والطاقة المتجددة في ظل الخبرات الكبيرة الت تملكها دولة الامارات بهذا المجال كما ان العديد من الشركات الاماراتية لديها القدرة والامكانيات للاستثمار بهذين القطاعين .
**********----------********** وقال معاليه خلال اللقاء ان دولة الامارات ورغم انها من اكبر منتجي النفط في العالم فإنها وفي اطار سياسة تنويع مصادر الدخل وحفاظا على امن الطاقة وعلى البيئة ولتلبية احتياجاتها إهتمت بالطاقة المتجددة وأصبحت من الدول الرائدة عالميا بهذا المجال ولها استثمارات في مجال الطاقة المتجددة في دول متقدمة ومنها بريطانيا واسبانيا وغيرها منوها بانجازها غير المسبوق عالميا المتمثل بمدينة مصدر وباستضافتها مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" كما وضعت دولة الامارات برنامجا وطنيا واعدا للطاقة النووية السلمية وفي اطار هذا البرنامج اختارت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أواخر ديسمبر 2009 الشركة الكورية للطاقة الكهربائية /كيبكو/ لتصميم أربع محطات للطاقة النووية السلمية وبنائها والمساعدة في تشغيلها بقدرة 1400 ميجاواط وبلغت قيمة العقد نحو 73 مليار درهم إماراتي /20 مليار دولار/.. لافتا الى ان برنامج الإمارات السلمي يتقدم وفقا لما هو مخطط له.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري الشركات الإماراتية تحظى بسمعة عالمية مرموقة المنصوري الشركات الإماراتية تحظى بسمعة عالمية مرموقة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab