كاديلاك xt4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

تُحاول الشركة استعادة رونق العلامة التجارية الفاخرة

كاديلاك XT4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاديلاك XT4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد

سيارة كاديلاك XT4
واشنطن - يوسف مكي

أدارت شركة صناعة السيارات الأميركية "جنرال موتورز" ظهرها لتراث السيارة كاديلاك، في محاولة لمحاكاة منافسيها من السيارات الألمانية، واستمر ذلك لأعوام، لكن الأمر لم ينجح، حيث تجاهل المستهلكون سيارات سيدان CTS أو ATS التي تحاكي السيارات الألمانية، واتجهوا إلى السيارة XTS كاديلاك الأكثر تقليدية ذات الأربع أبواب، وبالمثل فإن سيارة إسكاليد كاديلاك ذات الدفع الرباعي، جلبت أعلى سعر للمعاملات في كاديلاك.

ولا عجب أن تنتج كاديلاك سيارة تقليدية، كبيرة وجريئة، ومريحة وقوية، حيث السيارة XT4 موديل عام 2019، الرياضية ذات الدفع الرباعي، وهي شقيقة سيارة XT5، ولكنها تتفوق عليها، وهذا يكشف أن كاديلاك تحاول استعادة رونق العلامة التجارية الفاخرة.

وتأتي سيارة كاديلاك XT4 بقالب متقاطع صغير الحجم مقارنة بالسيارات الشبيهة لها التي أنتجتها الشركة، وتتميز بإضاءة "ليد LED" عمودية، والمظهر الأنيق للسيارة، وتأتي قوة المحرك من كونه تربو مزدوج رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع نظام أوتوماتيكي للتوقف والبدء.

اقرأ أيضًا :

- كاديلاك إسكاليد الجديدة كليًا تظهر متخفية بشدة في أول صورها التجسسية

وتقول كاديلاك إن المحرك الجديد أخف وزنا بمقدار 15 رطلا، ويستخدم تقنيات جديدة تزيد من كفاءة أداءه بنسبة 15%، ويرجع الفضل في ذلك إلى عملية التوقف والبدء الأوتوماتيكي.
وتقدر قوة المحرك بنحو 237 حصانا وعزم دوران 285 في الدقيقة، أما في الذروة تصل إلى 1500 في الدقيقة، كما أنه يضخ الطاقة بسهولة، إضافة إلى أن المحرك هادئ جدا ولا يصدر أي ضوضاء.

وسيتم تقديم السيارة XT4 في قاعدة فاخرة، ويبدأ سعرها من 35.790 دولارا، وستشهد أيضا الظهور الأول لاستراتيجية تجهيزات "Y"، مع بروز لمسات محددة من المحتوى والخصائص التصميمية عبر طرازات Premium Luxury وSport وهي مخصّصة وفقاً لأذواق وتفضيلات العملاء المختلفة.

وستتألّق طرازات XT4 Sport بشبك أمامي باللون الأسود اللامع مستوحى من طرازات سلسلة V-Series عالية الأداء من كاديلاك، إضافة إلى قولبة سوداء لامعة للنوافذ وخيارات محدَدة من الإطارات السبيكية الرياضية، وستقوم كاديلاك بطرح هذه الاستراتيجية الجديدة المخصصة للتجهيزات بداية مع XT4، إضافة لسيارة السيدان الأبرز ضمن المجموعة والمتمثلة في طراز CT6 لعام 2019.

كاديلاك xt4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد

وتشمل خيارات السيارة XT4 نظام الفرملة الأوتوماتيكي، ويؤدي ذلك إلى إضافة الفرملة التلقائية إلى الأمام، وتوجيه تنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على مواصلة القيادة، وعمل المصابيح الأمامية، ويوجد في السيارة نظام تكييف مع الطقس البارد، حيث وجود مدفئة مع المقاعد الأمامية والخلفية، وهي براءة أختراع حصلت عليها كاديلاك في عام 1955، وكذلك تدفئة عجلة القيادة.

ويتميز التوجيه الضوئي للسيارة بالدقة والسرعة، ويمكن التحكم في السيارة بشكل كبير، وهذا يعطي شعورا بالثقة والراحة، كما أن سرعة امتصاص المطبات، دون الشعور بحركة غريبة، مثيرة للإعجاب، أما المقصورة الداخلية فهي عبارة عن مجموعة صافية من لمسات كاديلاك التصميمية الجميلة مع التركيز على دمج التقنيات بشكل منطقي ملفت. وتتميز المقصورة بكونها مشغولة بدقة استثنائية مع توافر مساحة رائدة بفئتها للمقعد الخلفي.

وتعكس مقصورة XT4 الجديدة الجرأة والقوة مع مزايا رياضية شبابية. وتسهم الأقواس المنسابة والخطوط المدببة في تعزيز الشعور بالرحابة وتمنح مظهرا أنيقا مدمَجا بالكامل.
ويتمتع ركاب المقاعد الأمامية بمساحة كبيرة، ومقاعدة مريحة، وكذلك فإن مساحة المقاعد كبيرة في الخلف، وترتكز لوحة أدوات XT4 الموجهة أفقيا على شاشة 8 بوصات، يتم التحكم فيها عن طريق شاشة تعمل باللمس، أو بمقبض على الكونسول المركزي.

وتتناغم العناصر الداخلية معا بنمط معقد وعصري، وتشمل التقنيات البديهية أداة اختيارية من الجيل القادم للشحن اللاسلكي وجهاز لتوزيع الهواء داخل المقصورة.
وبفضل نظام تجربة مستخدم كاديلاك الذي يعد واجهة تفاعلية معلوماتية ترفيهية متطورة، تقدم XT4 واحدة من أكثر البيئات اتصالا ضمن فئتها. وتشكل تجربة مستخدم كاديلاك من الجيل المقبل منصة ديناميكية تقدم تجربة مشابهة لاستخدام الهواتف الذكية مع واجهة تفاعلية بديهية، إضافة لتميزها باستجابة أسرع وتحسن في الصوت.

قد يهمك أيضًا :

- جنرال موتورز تتعاون مع كاديلاك وشيفروليه لتطوير موديلاتها

- ظهور مرسيدس "E-Class" سيدان 2020 للمرة الأولى أثناء اختبارها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاديلاك xt4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد كاديلاك xt4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد



GMT 02:32 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"ماكسيما" أقوى وأكثر فخامة وسريعة ومُريحة ومُبهجة

GMT 02:01 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

استعراض "E-tron" أول سيارة كهربائية من شركة "أودي"

GMT 10:26 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على مواصفات سيارة "سوبارو أسينت 2019"

GMT 06:47 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة "رينو كادجار" 2019

GMT 07:21 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تطوير بطاريات السيارات الكهربائية لمدى أطول

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab