100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017
آخر تحديث GMT20:30:55
 العرب اليوم -

"بوغاتي" تكشف عن "تشيرون" ذات الإمكانيات الخارقة

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

معرض فرانكفورت للسيارات 2017
لندن - كاتيا حداد

شهد اليوم الثاني من معرض فرانكفورت للسيارات 2017 جدولاً مزدحمًا لأكثر من 100 شركة رائدة في صناعة السيارات، تكشف عن سياراتها الجديدة والمفاهيم المعاصرة في الصناعة، فضلاً عن مجموعة من المشاريع التي تشمل السيارات الهجينة، ووقود الهيدروجين، وفيما يأتي متابعة شاملة لأهم المشاريع المثيرة التي يشهدها المعرض من جميع الشركات المصنعة.

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

-         "بوغاتي"

عرضت بوغاتي سيارتها الجديدة "تشيرون"، والتي حققت تسارعًا من صفر إلى 400 كيلومترًا في الساعة خلال 41.96 ثانية فقط مع سائق سيارات "فورمولا 1" خوان بابلو مونتويا، وكان لديه القدرة على القيام بذلك 17 مرة بنفس المجموعة من الإطارات، حيث تصل قوتة السيارة إلى 479.1 حصان. واستغرقت السيارة ذات المحرك التربو "W16" بسعة ثمانية لترات 32.6 ثانية للوصول إلى 2621 مترًا.

-         "هوندا"

وظهرت سيارة "Urban EV" من "هوندا"، والتي تمثل أول ظهور لـ"هوندا" في منصة السيارات الكهربائية الجديدة. وتصميمها الكلاسيكي ساحر، أبوابها تشبه "فيات سينكيسنتوس"، و"سيتروين تراكشن أفانتس"، كما انها زودت بمصابيح مميزة في الجبهة، ويبلغ طولها 3.9 مترًا، وتتكون من أربعة مقاعد، ومن المقرر إنتاجها في عام 2019.

وأكدت "هوندا" أن التكنولوجيا الكهربية ستظهر في كل سيارة جديدة تطلقها في أوروبا بحلول عام 2025، وأعلن ذلك رئيسها تاكاهيرو هاشيغو، خلال كلمته للكشف عن السيارة الجديدة في فرانكفورت.

"رينو"

وكشفت رينو النقاب عن "ميغان RS" الجديدة كليًا، بتصميم جميل وإضافات رياضية مميزة بعد شهور طويلة من الاختبار والتشويق. و"ميغان RS" هي الفئة الرياضية التي تأتي من قسم "رينو سبورت"، وهي الأقوى والأجمل بين فئات "ميغان" على الإطلاق، وتتوفر فئة "RS" حصريًا لـ"الهاشتباك" وتتميز عن الفئة العادية بتغييرات عديدة،تبدأ باللمسات السوداء اللامعة حول السيارة بشكل عام، وبصدام أمامي مختلف يحمل تموجات جميلة، ومصابيح ضباب بتصميم غريب مع المصابيح على شكل حرف C، والتي تمثل هوية "رينو" في الآونة الأخيرة. ومن الجانب نرى "الجنوط" الرياضية بمقاس 19 إنشًا، بينما تحمل الخلفية صدامًا جميلاً مع مشتت هواء مميز بمخرج عادم وسطي، ومصابيح ممتدة تمثل هوية "رينو" كذلك.

ومن الداخل تأتي السيارة بسيطة وأنيقة من الصانع الفرنسي، بلمسات حمراء عديدة تظهر في المقود وعصا ناقل الحركة والمقاعد والعديد من الأماكن الأخرى، وتحتوي على شاشة طولية للنظام الترفيهي تتوفر بخيارين إضافيين، هما RS monitor، والذي يوفّر بينانت القيادة لحظة بلحظة، و خيار RS monitor Expert، الذي يسمح بتثبيت كاميرات حول السيارة لتصوير القيادة الخاصة بالسائق وتعديلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن حيث الأداء، تحمل رينو "ميغان RS" الجديدة كليًا محرك أربعة سلندر توربو، بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة تبلغ 276 حصانًا و390 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويرتبط المحرك بخيارين من نواقل الحركة، الأول هو ناقل حركة آلي من 6 سرعات، والثاني يدوي من 6 سرعات، وتتوفر السيارة بخمس وضعيات مختلفة للقيادة هي Comfort, Race, Normal, Perso وأخيرًا Sport.

-         "مرسيدس بنز"

وكشفت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية عن أول سيارة "بيك أب" في تاريخها، X-Class الجديدة كليًا، خلال أحداث معرض فرانكفورت، ومازالت النسخة الإنتاجية مشابهة  للسيارة الاختبارية التي كشفت عنها الشركة قبل عام، حيث تمتلك مصابيح أمامية حادة، وهي المصابيح التي تعبر عن هوية الشركة في معظم سيارات أسطولها، ونجد أسفلها مصابيح ضباب بتصميم دائري. وتتشارك X-Class مع "نيسان نافارا" في قاعدة العجلات المشتركة في الإنتاج، وكلاهما بطول 3.15 متر وبطول إجمالي يبلغ 5.34 متر، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 202 مم، ويمكنها حمل حمولات تصل إلى 1,042 كيلوغرامًا. وستوفر X-Class العديد من الفئات عند الإطلاق، منها فئتي ديزل أساسيتين X220d و X250d بقوة 163 حصانًا و190 حصانًا على التوالي، أما الفئة الأعلى فهي X350d بقوة 258 حصانًا.

كما أكدت الشركة أن السيارة ستُطرح في الأسواق في منتصف 2018، بسعر ابتدائي يصل إلى 162,000 ريال سعودي، وحتى الآن الخطة هي إطلاقها في دول ألمانيا وأستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية فقط. ويذكر أن الشركة أكدت في تصريح سابق أنها لا تفكر في إنتاج فئة AMG عالية الأداء من X-Class.

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

-         "تويوتا"

ظهرت "تويوتا هايلوكس" للمرة الأولى في 1968، ومنذ ذلك الوقت بيع أكثر من 18 مليون سيارة منها في 180 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم، وسيارة "بيك أب" الصغيرة معروفة بصلابتها وقدراتها على تحدي الطرق الوعرة في أي مكان، والآن لديها تحدٍّ من نوع مختلف، ألا وهو توجيه أنظار العالم إليها في معرض سيارات فرانكفورت. ودشنت "تويوتا" سيارة "هايلوكس" جديدة تدعى "50 إنفينسيبُل"، أي التي لا تقهر، وهذه البيك أب الخاصة تأتي احتفالاً بتربع مبيعات الهايلكس على عرش قطاعها على مرّ النصف قرن الماضي، مع عدد من المزايا الفريدة من نوعها.

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

ويأتي الهيكل الخارجي بمزايا خاصة تتضمن طلاءً أسود يُحيط بأعمدة التثبيت الخلفية، كما أن هنالك خطًّا أسود مميزًا عليها ، بالإضافة إلى ذلك فأقواس العجلات سوداء لامعة بـ"جنوط" من قياس 18 إنشًا، وبإطارات للطرق الوعرة، وكذا فهيكل "هايلوكس" التي لا تقهر فضي برّاق يتباين معه طلاء يمزج بين الأسود والأحمر. وبالإضافة إلى ذلك، تم تعديل سرير "بيك أب" لكي يكون أكبر وأكثر صلابة، بينما المقصورة حصلت على تحسينات جعلتها أكثر رقيًّا.

-         "كيا"

كشفت شركة "كيا" عن سيارتها الاختبارية "Proceed"، التي تدمج تصميم سيارات "كوبيه" بسيارات "هاتشباك" لتأتي "كيا" بهذه النتيجة الرائعة. وتشكل كيا "Proceed" الاختبارية نموذجًا رائعًا للأعمال المتقنة التي يعمل عليها المصممون، وتأتي الواجهة بهوية محافظة وشبك "أنف النمر"، مع مصابيح نحيلة وصدام مطعم بـ"الكربون فايبر"، أما المقطع الجانبي من السيارة فيأتي بتصميم سيارات "كوبيه" بإطار من الكروم اللامع للنوافذ الداكنة وشعار "GT"، وتتميز بـ"جنوط" من ثمانية أذرع بقياس 20 إنشًا، أما الخلفية فتأتي منحوتة من خطوط عرضية، ونجد "الكربون فايبر" مستعملاً في الجانب والخلف. ومن ناحية التصميم الداخلي، تتميز كيا "Proceed" الاختبارية بـ"الكونسول" بنفس اللون الخارجي مع عناصره اللامعة، وتأتي مقاعد السيارة بكسوة من الأقمشة الخاصة المصنوعة يدويًا، والتي قد لا تكون محط إعجاب الجميع بسبب غرابتها.

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017

ولم تعلن كيا عن محركات "Proceed" الاختبارية، فهي على كل حال تعنى بالتصاميم بالدرجة الأولى، وتهدف كيا من "Proceed" إلى طرح بديل عن سيارات "كوبيه" ذات الثلاثة أبواب، وقد تُنتج سيارة مستلهمة من "Proceed" الاختباية في 2019.

-         سكودا

قدمت "سكودا" موديل "كاروك" الجديد للمرة الأولى في معرض فرانكفورت، ويبلغ طولها 4.382 متر و 1.841متر في العرض، و 1.605متر في الارتفاع، مع 2,638 مم لقاعدة العجلات، بما يضمن مقصورة داخلية رحبة. وتعد "كاروك" الجديدة أول نسخ "سكودا" التي تأتي مع عدادات رقمية قابلة للتخصيص بشكل كامل، تمامًا مثل الموجودة في موديلات "فولكس فاغن" و"أودي". وتشمل المحركات محرك "TSI" بسعة 1.0 لتر، و"TSI" بسعة 1.5 لتر مع نظام تعطيل الأسطوانات، و"TDI" سعة 1.6 لتر، و"TDI" بسعة 2.0 لتر وبقوة تتراوح من 115 إلى 190حصانًا، ويمكن تزويد جميع الإصدارات بمحرك "TDI" بسعة 2.0 لتر فقط مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة آلي من سبع سرعات، كما أن هناك مجموعة واسعة من أنظمة السلامة النشطة كما هو متوقع، وستشمل مساعد الرَكن، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد إشارات المرور، ونظام كشف النقط العمياء، والمساعد الأمامي مع نظام حماية المشاة المبتكر.

-         "بي أم دبليو"

من المعتاد أن تكون سيارات السباق "GT" مخصصة لموديلات الإنتاج، والحال لا يختلف مع "M8 GTE" الجديدة، إلا أن "بي أم دبليو"، وفي خطوة غير متوقعة، كشفت عنها قبل تدشين النسخة الإنتاجية للفئة الثامنة القانونية للطرقات، و"M8 GTE" الجديدة هي نسخة السباق لسيارة "كوبيه" الرياضية الرائدة المقرر طرحها بدلاً من "M6 GTLM" و"Z4 GTE"، وتأتي لتسجل عودة "بي أم دبليو" لسباق "لو مان". وتأتي السيارة بمحرك "توربو" مزدوج بسعة أربع لترات و8 سلندر، محددة قوته ميكانيكيًا بـ500 حصان، وتسري هذه القوة عبر ناقل حركة متسلسل بست سرعات. واستخدمت "بي أم دبليو" ألياف الكربون بكثافة في "M8 GTE"، لخفض وزنها 23 كيلوغرامًا، ليصل إلى 1227 كيلوغرامًا، مع إجراء عدد من التعديلات للمحافظة على ثبات فائق للسيارة على الطرقات. وما لدينا هنا يعطينا نظرة أوضح لما يمكن أن يبدو عليه شكل الفئة الثامنة القياسية، عند طرحها خلال العام المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017 100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017 100 شركة سيارات تشارك في معرض فرانكفورت 2017



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 18:03 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

محرز يحرم مانشستر سيتي من انتصار تاريخي على ليفربول

GMT 21:09 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بكاء الرجل من أجلك ليس علامة ضعف

GMT 20:17 2014 الثلاثاء ,13 أيار / مايو

تدبيس المُستقيم انتشر لعلاج الإمساك المُزمن

GMT 01:28 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

"فولفو" تكشف عن صورة سيارة "S90 " الجديدة

GMT 18:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

تبادل قبلات بين ليلى علوي ومحمد سامي تثير الجدل

GMT 03:05 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

نجوى كرم في إطلالة إيطالية خلال "أرب غوت تالنت"

GMT 23:09 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 01:49 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المصارع سيث رولينز يؤكد أنه أعظم بطل لحزام الوزن الثقيل

GMT 02:44 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

محمود "تريزيجيه" يكشف عن مصير عودته للأهلي

GMT 07:50 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"محمد العمري" متحدثًا باسم وزارة الحرس الوطني

GMT 10:58 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وذهب.. سوار الذهب!!
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab