جاغوار تعيد تعريف الفخامة مع نسختها jaguar xj
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مع طابع مفعم بالقوة ومصابيح قوية وقيادة ديناميكية

جاغوار تعيد تعريف الفخامة مع نسختها Jaguar XJ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جاغوار تعيد تعريف الفخامة مع نسختها Jaguar XJ

سيارة جاغوار XJ
لندن - سليم كرم

انضم إلى عائلة جاغوار فرد جديد من فصيلة السيدان وهو Jaguar XJ، لتضع مفهوما جديدا للفخامة في عالم السيارات، وهو ما اعتدنا عليه من جاغوار العريقة. فتأتي جاغوار XJ كمزيج مذهل من الجمال والفخامة والقوة، حيث تتسم بالرشاقة والقيادة الديناميكية الممتعة الفريدة من نوعها. وقد أضيف لجاغوار XJ بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED  بالكامل، وبنظام InControl Touch Pro كميزة قياسية، بالإضافة إلى باقة من الميزات المحسنة الداخلية والخارجية الأخرى.

ويتضمّن تصميم سيارة جاغوار XJ شبكة أمامية أنيقة بارزة ومصابيح أمامية قوية بتقنية LED بالكامل ومصابيح LED خلفية تلفت النظر على شكل خطوط مميزة. ينعكس الطابع المفعم بالقوة لسيارة جاغوار XJ في هيئتها المنخفضة العريضة وخطوطها الرشيقة الطويلة. أما المقصورة الداخلية فقد جاءت على نفس قدر أناقة الشكل الخارجي، حيث المقاعد الجلدية المحببة المترابطة بكاشيو مزود ببطانة علوية بلون الكمأة، أما بطانة السقف فهي من قماش المورزين العاجي، مع قشرة من خشب الورد اللامع وسجاد للأرضية بلون الكمأة أيضا.

وتأتي السيارة في اختيارين بالنسبة لقاعدة العجلات، وسواء اخترت النسخة ذات قاعدة العجلات القياسية (SWB) أو قاعدة العجلات الطويلة (LWB)، فلا شك أن كل سيارة من طرازات XJ ستكون الأمثل للعمل أو الترفيه. وتتميز طرازات العجلات الطويلة أيضاً بحيز أقدام أوسع من الليموزين، مع تعديل إعدادات نظام التعليق الهوائي للحصول على مستوى راحة أعلى.

أما هيكل جاغوار  XJ فهو مصنوع بالكامل من الألومنيوم، ولا يتميز بالقوة والمتانة فقط بل يتسم أيضا بخفة الوزن إلى أبعد الحدود. ويتميز شاسيه الهيكل المصنوع من الألومنيوم بنسبة 100% بتثبيته الفائق وعدم وجود وصلة لحام واحدة، كما أن هيكل السيارة الأحادي يجعلها من أخف السيارات وزنا في فئتها. 

وزودت جاغوار بأعلى درجات التكنولوجيا، لترتقي بمفهوم التواصل إلى مستوى آخر، حيث أصبح نظام InControl Touch Pro الحديث من جاغوار ميزة قياسية في كل سيارة جاغوار XJ، ويضم هذا النظام شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات في الكونسول الوسطي ومجموعة أجهزة قياس بشاشة TFT عالية الوضوح وقابلة للتخصيص قياس 12.3 بوصة توفر واجهات سهلة الاستخدام. ومن الميزات المبتكرة الأخرى نظام ملاحة تنبؤي يحفظ رحلاتك الاعتيادية وقرص صلب سعة 10 جيجابايت لتخزين الوسائط الشخصية.
 
يوفر كل محرك من محركات جاغوار XJ  انسجاماً استثنائيا بين الأداء والدقة والكفاءة، حيث يمكنك الاختيار من بين محرك ديزل توربوتشارجد V6  بست أسطوانات أو أربع محركات بنزين. أما محركات البنزين فتضم محركا توربوتشارجد ذا 4 أسطوانات سعة لترين وقوة 240 حصان ومحرك توربوتشارجد V6بست أسطوانات وسعة 3 لترات ومحرك XJR توربوتشارجد القوي V8 بثماني أسطوانات وسعة 5 لترات وقوة 550 حصاناً. وزودت كل المحركات بنظام الإيقاف والتشغيل الذكي لزيادة تحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تعيد تعريف الفخامة مع نسختها jaguar xj جاغوار تعيد تعريف الفخامة مع نسختها jaguar xj



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab