فولكس فاغن آرتون من أفضل السيارات العائلية الفاخرة
آخر تحديث GMT11:02:34
 العرب اليوم -

تنافس بإمكانياتها أودي وبي أم دبليو وجاكوار ومرسيدس

"فولكس فاغن آرتون" من أفضل السيارات العائلية الفاخرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فولكس فاغن آرتون" من أفضل السيارات العائلية الفاخرة

فولكس فاغن آرتون
برلين - جورج كرم

أثارت سيارة فولكس واغن آرتون، إعجاب الكثير من العملاء بمجرد الإعلان عنها، ولكن هل يمكن لشركة إنتاج كبيرة الحجم مثل "فولكس واغن" إنتاج سيارة عائلية فاخرة تنافس الشركات الكبرى في القطاع مثل أودي وبي إم دبليو وجاكوار ومرسيدس-بنز؟، ونأخذ في الاعتبار استهلاك الوقود الذي وصل إلى 31.3 ميل/ غالون في تجربة بول هدسون، محرر السيارات لدى صحيفة "التلغراف" البريطانية، ما يعني أن الرقم يقترب من  الرقم الرسمي للاتحاد الأوروبي البالغ 47.1 ميل في الغالون.
 
وتنافس داخلية  السيارة بقوة "أودي، بي أم دبليو، جاكوار ومرسيدس"، وهي تشبه إلى حد كبير داخلية السيارات الرياضية، لكنها أفضل من ذلك. كما أن  المقاعد الأمامية تعطي أعلى قدر من الراحة إذا كنت تتطلع إلى القيام برحلة طويلة، ويجب الاعتراف أن "فولكس واغن" قد نجحت في تصميم السيارة برؤية مبتكرة، وعلى الرغم من أن "أرتيون" مبنية على نفس قاعدة سيارة باسات، لكنها تميزت بطولها وعرضها الأكبر، فتصميمها يعطي السيارة حضورًا وإحساسًا بالفخامة وشكل رياضي بنفس الوقت من خلال الخطوط الطويلة المستقيمة المستخدمة على الشبك الأمامي الكبير، والتي تمتد حتى تشكل جزء من تصميم مصابيح LED الأمامية للسيارة، ومع نسخة R-line تحصل على مصابيح ديناميكية تتحرك مع منعطفات الطريق حتى تعطيك أفضل رؤية ممكنة. 
 
ومن التفاصيل التي تضيف لتصميم "أرتيون" وتزيد من حضور وفخامة السيارة، الخطوط القوية على السيارة من الأمام والجانب، وشبابيك السيارة التي صممت دون إطار، بالإضافة إلى غطاء المحرك الذي صمم من قطعة واحدة كبيرة تتوقف فوق إطارات السيارة مباشرة، حتى لا ترى أي فواصل على الغطاء من الأعلى، بينما ستلاحظ تصميم "فاست باك" من الخلف كالذي نجده على سيارات أودي. 
 
وتأتي السيارة مع نسخة R-line بمجموعة جنوط باللون الأسود قياس 20 إنش، لكن أكثر ما يجعل هذه السيارة تلفت الانتباه على الطريق هو اللون الذهبي المميز الخاص بالأرتيون والذي يساعد كل التفاصيل بالتصميم التي تكلمنا عنها تبرز أكثر، ووفقًا لـ"فولكس فاغن"، فإن "أرتيون" يبلغ طولها 4.86 متر وعرضها 2.13 متر. لتكون أطول 6.1 سم من CC التي تحل محلها. وتحتوي على قاعدة عجلات أطول، ما يساعد على توفير مساحة مثيرة للإعجاب من المساحة الداخلية "الأمامية والخلفية"، إن حجمها الهائل يعني أنها ليست السيارة الحضرية المثالية، على الرغم من أنها تزيد من الراحة في ما تفتقر إليه من السهولة.
 
وأول ما سيلفت انتباهك داخل أرتيون هو السعة الكبيرة للسيارة، فالمساحة داخل السيارة كافية لـ 5 أشخاص بالغين بكل راحة، بينما ستلاحظ تشابهًا بين التصميم الداخلي وما وجدناه خارج السيارة، فلدينا ذات الخطوط المستقيمة موجودة على التابلو، وهذا يعطي تصميم السيارة من الداخل شكلًا فخمًا وأنيقًا كما في الخارج، لكن باقي السيارة يشبه كثيرًا أي سيارة فولكس فاغن أخرى.
 
وكما معظم السيارات في هذه الفئة، جُهزت أرتيون بالكثير من المواصفات، بداية من فتح السيارة وتشغيلها بدون مفتاح وإمكانية فتح صندوق الأمتعة أيضًا بتمرير رجلك تحت السيارة، وفتحة سقف، وشاشة نظام ترفيه كبيرة في المنتصف والتي وجدت استخدامها صعبًا بسبب موقعها، تمنيت لو حصلنا على قرص للتحكم بالمعلومات عليها، مثل نظامي MMI من أودي أو iDrive من بي إم دبليو.

وتتمتع السيارة بنظام ملاحة ونظام بلوتوث لربط الموبايل مع دعم لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهناك مكان للموبايل خاص به في منتصف الكونسول مع خاصية الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى شاشة بدل لوحة العدادات نستطيع تخصيص المعلومات المعروضة عليها على حسب حاجتنا، كما جُهزت السيارة أيضًا بكاميرات وحساسات 360 درجة حول السيارة، ونظام مساعدة على ركن السيارة، وتنبيه للنقطة العمياء، ومثبت ومحدد سرعة.
 
وفي أرتون، يتيح لك استخدام وظيفة الانتظار التلقائي إمكانية الجلوس في حركة توقف حركة المرور مع بقاء السيارة في  وضع التشغيل وعندما يكون من الواضح للمضي قدمًا بنقرة بسيطة، يمكنك الانسحاب بسلاسة، وتأتي بخيارين من المحركات والإثنين مع تيربو و4 سيلندر، الأول يولد 190 حصانًا، والثاني والذي زودت به السيارة التي معنا اليوم يولد 280 حصانًا. هذا المحرك متصل بعلبة سرعات DSG من 7 سرعات، والـ R-line تحصل على دفع رباعي ونظام تعليق ديناميكي يتغير مع تغيير وضعيات القيادة. 
 
وعلى الرغم من أن السيارة كبيرة وثقيلة لكنها سريعة بما فيه الكفاية، فمع هذه المواصفات الميكانيكية والتي تأتي مباشرة من سيارة الفولكس فاغن غولف R، تقدر الأرتيون أن تتسارع لسرعة 100 كم/س خلال 5.6 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 250 كم/س. ولكن على الرغم من أن السيارة سريعة بما فيه الكفاية ولكن الأفضل لو كان لديها إحساسًا رياضيًا أكبر خاصة عندما نكون بوضعية القيادة سبورت، ولكن للقيادة اليومية فهي سيارة مريحة جدًا، وفيها هدوء جيد بالداخل وهي أشياء مهمة يبحث عنها الناس في هذه الفئة من السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن آرتون من أفضل السيارات العائلية الفاخرة فولكس فاغن آرتون من أفضل السيارات العائلية الفاخرة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:45 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أمير المصري يتعاون مع بيرس بروسنان في فيلم The giant
 العرب اليوم - أمير المصري يتعاون مع بيرس بروسنان في فيلم The giant

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة

GMT 03:11 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

«داعش» في موزمبيق: ضمير غائب في أفريقيا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab