استعراض لمواصفات سيارة سيات أرونا الجديدة
آخر تحديث GMT21:04:28
 العرب اليوم -

توفر مساحة للأمتعة أكثر من فولكس واغن غولف

استعراض لمواصفات سيارة "سيات أرونا" الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعراض لمواصفات سيارة "سيات أرونا" الجديدة

سيارة "سيات أرونا" الجديدة
مدريد - لينا العاصي

يعد من الصعب التحرك من أجل عمليات الكروس أوفر التي تعتمد على السيارات فائقة السرعة في الوقت الراهن، ومع تراكم كل مصنع في القطاع الأسرع نموًا في سوق السيارات الجديدة، تعتبر سيارة أرونا، الخاصة بالشركة الإسبانية "سيات"، أولى سياراتها من فئة الدفع الرباعي من مجموعة "فولكس واغن" المعروفة باسم "MQB A0"وهي منصة لإستراتيجية الشركة لبناء وحدات مشتركة من المحركات، القواعد الأمامية والخلفية والدفع الأمامي والدفع الرباعي للسيارات، وقد أنفقت الشركة ما يقرب من 60 مليار دولار لتطوير هذه المنصة الجديدة والسيارات التي بنيت عليها لاستخدامها كسيارة صغيرة جديدة.

وقد يبدو ذلك تقنية بلا داع، ولكنه نقطة مهمة فهي تؤكد أهمية سيات المتزايد لزعماء مجموعة "فولكس واغن"، في المقابل ستعد سيات بأن معظم عملاء أرونا سوف يتمتعوا بأفضل ما لدى العلامة التجارية، مما يساعد على الحفاظ على مسارها باعتبارها أسرع صانع سيارات نموًا في أوروبا، ولتحقيق النجاح، ستحتاج أرونا إلى إغراء الناس في فئة متزايدة الازدحام، حيث تشمل منافسيها نيسان جوك وهونداي كونا وسيتروين C3 إيركروس.

المساحة 9/10

استعراض لمواصفات سيارة سيات أرونا الجديدة

سيارة عائلية مناسبة على الرغم من حجم جسمها المضغوط

أرونا ليست واحدة من تلك سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي لا تجذب عملائها،  في الجبهة ستجد صناديق الباب كبيرة، والكثير من الارتفاع، فالمقاعد الخلفية التي لا تنزلق كما هو الحال في رينو كابتور، تعد من الأساسيات الصحيحة للسيارة التي تعطي مساحة كافية لشخص طويل القامة للجلوس خلف سائق طويل القامة أيضًا دون الشعور بالضيق.

وحققت سيات تفوقًا كبيرًا على منافسيها من خلال بناء سيارة كروس صغيرة مع مساحة تمهيد كبيرة، حيث توفر أرونا مساحة كبيرة للأمتعة أكثر من فولكس واغن غولف.

الراحة 8/10

لا يتمتع الجميع بالراحة مع محرك ثلاث أسطوانات، ولكن فولكس وافن 1.0 لتر بالمجموعة هو أكثر هدوءً من معظم المنافسين مع كمية معقولة من الضوضاء على الطريق مثل هدير الرياح إذا كنت تقود بسرعة كبيرة.

خيارات المحرك الأخرى هي 1.6 لتر الديزل، وهي صاخبة إلى حد ما في السرعات المنخفضة، و 1.5 لتر توربو بنزين يعمل على نحو سلس وقوي، كما أن العجلات القياسية 17 بوصة تعمل على جعل أرونا سيارة ركوب مريحة على هذا النحو، وقد تمكنت سيات من تحقيق توازن جيد بين الراحة ومراقبة الجسم والتكيف في سيات مع عجلة القيادة، ما يمكن القول إنها السيارة الأكثر راحة في هذه الفئة على الرغم من أنه من الجدير أن نضع في اعتبارنا أنها لا تزال غير مرتفعة عن الأرض.

استعراض لمواصفات سيارة سيات أرونا الجديدة

تخطيط لوحة التحكم 8/10

تغطي لوحة أجهزة التحكم في أرونا مجموعة متميزة داخل مجموعة "فولكس واغن"، وأقل قتامة في التصميم من سكودا، ولكن ليس تماما مع وجود اختيار المواد الأفخم من فولكس واغن "الجلود موجودة على عجلة القيادة كونها مثالًا جيدًا"، لوحة التباين فوق علبة القفازات تضيف دقة ترحيب من اللون، وجميع الضوابط تظهر واضحة، في حين أن الشاشة التي تعمل باللمس 5 بوصة على السيارات تبدو أساسية إلى حد ما، ونسخة 8 بوصة على النماذج الأعلى.

الموثوقية 7/10

 الضمان يمكن أن يكون أفضل

سيات انتهت من 9 من أصل 25 مصنعًا في دراسة جدولة الطاقة في المملكة المتحدة لعام 2017، مما وضعها خلف سكودا ولكن قبل فولكس واغن وأودي، غير أن الضمان لمدة ثلاثة أعوام، الذي يبلغ 60 ألف ميل، يعتبر بخيلًا إلى حد ما عندما تظن أن شركة هيونداي ستمنحك ضمانًا أكبر لمدة 5 أعوام دون حدود مع شركة كونا، دون أن تضع في اعتبارها ضمان لمدة سبعة أعوام، والذي يبلغ 100،000 ميل والذي تم تقديمه من قبل كيا ستونيك.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

حققت جميع الإصدارات أكثر من 55م/ج في الاختبارات، في حين أنه من الصحيح القول أن النسخة الأكثر اقتصادًا من أرونا في اختبارات الاتحاد الأوروبي كانت ذات محرك 1.6 لتر ديزل تصل إلى 70.6م/ج، والحقيقة هي أن الغالبية العظمى من المشترين سوف تختار محرك البنزين، وعلى الأرجح أن أفضل نسخة ستباع هي 1.0 لتر، التي حققت 56-57م/ج في نفس الاختبار.

القدرة على تحمل التكاليف 9/10

أرونا ليست أرخص لشراءها حيث يبدأ النطاق عند نفس مستوى هيونداي كونا، وبالتالي فهي أكثر تكلفة من منافسيها أمثال رينو كابتور وسوزوكي فيتارا، ولكن سيات تتميز بأنها أرخص في حالة التأجير، وذلك بفضل قيمها المتبقية القوية. على هذا النحو، إذا كنت تخطط لتشغيل سيارة كنوع من التمويل فمن المهم للحصول على مقارنة تمثيلية مع أرونا ولا نفترض أنها أرخص لشراءها مباشرة لكنها ستكون أيضًا أرخص من حيث الودائع والمدفوعات الشهرية.

السلامة 9/10

تم منح أرونا درجة أقصاها خمس نجوم من خلال "Euro NCAP" بعد وضعها من خلال اختبارات تحطم الأرقام القياسية للسلامة، وفازت أرونا على هيونداي كونا للركاب الكبار وحماية المشاة، ولكن لا يمكن أن تتطابق تمامًا إذا لحماية الطفل، وسجلت بقوة لمعدات السلامة النشطة حيث أن جميع النماذج تأتي مع الكبح في حالات الطوارئ المستقلة. إذا كنت ترغب في رصد النقاط العمياء والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور التي تراقب الطريق خلفك .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لمواصفات سيارة سيات أرونا الجديدة استعراض لمواصفات سيارة سيات أرونا الجديدة



إطلالات عملية مميزة وأنيقة للنجمة اللبنانية نوال الزغبي

القاهرة - العرب اليوم

GMT 10:42 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
 العرب اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق

GMT 11:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 العرب اليوم - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 13:13 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 العرب اليوم - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 11:00 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 العرب اليوم - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 19:06 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

رئيس مجلس الأعيان الأردني يكشف مصير الأمير حمزة
 العرب اليوم - رئيس مجلس الأعيان الأردني يكشف مصير الأمير حمزة

GMT 11:06 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

ثلاثة صفقات سوبر في الزمالك بأوامر كارتيرون

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

"لاند روفر" تطلق أيقونتها "Discovery" سباعية المقاعد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 11:54 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:38 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور شريف باشا يكشف أهمية حقنة الرئة لبعض الحوامل

GMT 04:01 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفضل 7 أطعمة تحتوي على فيتامين ب 12

GMT 07:46 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

فولفو تطلق سيارتيها من فئة "XC60" و"XC90"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab