إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس
آخر تحديث GMT16:41:33
 العرب اليوم -

بعد فشل كل محاولات تدميرها وتحطيمها

إصدار الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصدار الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

سيارة تويوتا هايلكس
واشنطن ـ يوسف مكي

إذا كنت تبحث على الإنترنت عن أقوى سيارة في العالم، ستحصل على نفس الجواب في كل مرة وهي "تويوتا هايلكس". فهناك حكايات لا نهاية لها للناس التي تحاول تدميرها، ومنهم الأكثر شهرة مقدمي برنامج "توب جير" الخاص بعالم السيارات والأكثر شهرة في العالم. حاول جيرمي كلاركسون وزملائه تدمير نموذج تويوتا هايلكس عام 1988 مع 200،000 ميل وقاموا بإسقاطها، وإغراقها، وتحطيمها في شجرة ومكتب، بالأرض مع قافلة ومن ثم ضربها بالكرة كل ذلك دون جدوى وقد فازت تويوتا.

إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس

وشوهدت هذه السيارة الأسطورية يتم قيادتها إلى كل من القطبين الشمالي والجنوبي - وجميع النقاط بينهما. في ما يقرب من 50 عاما منذ إطلاقها في اليابان، فقد تم بيع أكثر من 18 مليون نسخة. أنها الأكثر مبيعا في أوروبا و الاختيار المفضل لآلاف الشركات.

وصدر الجيل الثامن من السيارة ولكنها تغيرت عن الجيل القديم من محرك الديزل 3 لتر، و يأتي الجديد بمحرك توربوديزل 2.4 لتر بقوة 148 حصان. أنها أصغر وأخف وزنا من النموذج القديم، لكنها أقوى، حزم أكثر سحب القوة (تصل إلى 3.5 طن) و هو أكثر كفاءة. وجاءت الاضافات الجديدة بهذه السيارة عبارة عن اضافة مصباح خلفي جديد في وسط باب الصندوق من أجل الإنارة عند الوقوف "اسطبات"، وبذلك فقد اصبحت السيارة اشبه بالنسخة المألوفة من البيك أب، تم اضافة شاشة للمس من اجل التحكم في المكيف وكذلك تم اضافة فتحات للمكيف موجهة للمقاعد الخلفية.

كذلك تم إضافة خاصية مراقبة ضغط الاطارات وخاصية الحفاظ على ثبات السيارة بالمنحدرات، وكذلك تمت اضافة نظام TRC الذي يساعد السيارة في التحرك مجددا بعد الوقوف في صعود المرتفعات، وبالطبع هذه الاضافات قد تختلف من فئة إلى أخرى، حيث سنقوم خلال المقالات القادمة بتقديم مقارنة كاملة عن الفروق بين جميع فئات السيارة تويوتا هايلكس. ومن الخارج يتميز تصميم هايلكس بجيلها الأحدث، بأنه يضفي المنظر القوي الذي يعكس قدرة هذه السيارة، كما أن شكل هذا البيك أب اصبح مميزا وملفتا للنظر، أكثر بكثير من الطرازات السابقة، حيث تظهر في الأمام شبكة التهوئة الأمامية التي تتميز بها كافة طرازات تويوتا الجديدة. كما أن هايلكس الأصلية تفاخر ببناء إطار منفصل مع تعليق العمود الفقري المزدوج في الجبهة.

وأجريت بالطبع تحسينات على السيارة لتصبح أكثر تطورا بكثير مما كانت عليه. إنها محملة بميزات الأمان، مثل نظام الكشف المسبق للسيارات المحيطة والمشاة. إن الفارق الخلفي الذكي "الحجب" يحسن القيادة، مع نظام التحكم في الاستقرار، على سبيل المثال، يتم ضبط الفرامل للحد من التأثيرات المتغيرة في الظروف الصعبة، مثل الرياح المتقاطعة. أنها مريحة وكبينة قد خففت أيضا. ليس منذ وقت طويل يمكنك خرطوم عليه، من الداخل والخارج. كما تم استبدال الأسطح بالأقمشة والجلود. مع وجود شاشة تعمل باللمس ممتازة ونظام الوسائط المتعددة، وتقنية بلوتوث، وأجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات، والتحكم في السرعة.

إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس

ويوفر الصندوق الخلفي في تويوتا هايلكس قدرة رائعة تحميل البضائع حيث تقول تويوتا انها عملت على زيادة القدرة الاستيعابية في هذه الشاحنة الصغيرة، كما وتظهر العجلات المميزة المصنوعة من الألومنيوم أو المعدن حسب الطلب والمغلفة بإطارات عريضة تمنح الاستقرار والثبات على الطريق. ويظهر هذا النموذج كيف تعمل تويوتا في اتجاهين، في جميع أنحاء العالم النامي يحتاج البعض إلى شاحنة لنقل كل شيء من الحيوانات إلى الصخور. ولكن مع وجود سيارة دفع رباعي ترفيهية، ما يعني أن تويوتا ترغب في جذب المزيد من المستهلكين، يمكنك أن تأخذها إلى مستودع خلال الأسبوع ثم إلى منتجع صحي في عطلة نهاية الأسبوع، فهي تصلح لكل الاغراض.

وأضافت الأبحاث الجديدة أن عصر السيارات بدون سائق يمكن أن تساعد الناس في استعادة القيادة الآمنة في الشوارع بشكل حقيقي ويقدمون مدن أكثر أمنا ونظافة وأقل ازدحاما للجميع. ويتوقع معهد المهندسين الميكانيكيين أن بريطانيا يمكن أن تكون أسطول من السيارات الذاتية القيادة بالكامل بحلول عام 2050. ونحن نستعد لمستقبل بدون سائق، وكشف الموزع الرئيسي في بريطانيا من قطع غيار السيارات، "ورو كار بارتس"، كيف أن إدخال المركبات الذاتية تؤثر على المناظر الطبيعية للمدينة والبيئة في جميع أنحاء العالم.

وتستعد المدن في جميع أنحاء العالم بالفعل لمستقبل القيادة الذاتية فقد تم اختبار سيارات الأجرة بدون سائق في سنغافورة في أواخر العام الماضي، وفي وقت لاحق من هذا العام سوف تطلق فولفو برنامج "دريف مي" في غوتنبرغ، بالسويد. وفي الوقت نفسه، في غرينتش، سوف يضع مشروع غاتيواي الحافلات ذاتية القيادة في شوارع لندن للمرة الأولى.

وتوضح النتائج من خلال التصميم المبتكر ثلاثي الأبعاد، كيف تهدف أجزاء السيارات للتكيف مع الشوارع وفقا للتكنولوجيا الجديدة من خلال مشروع بحثي جديد يسمى " eurocarparts.com/driverlesslandscape". وتشمل النتائج الرئيسية التي توصل إليها البحث تخفيض مساحة وقوف للسيارات في المدن، والاتصالات اللاسلكية مع إشارات المرور، والنقل بدون انبعاث، والأساطيل المتداولة باستمرار من السيارات ذاتية القيادة كخدمات النقل العام.

كل هذه المساحة الحرة يمكن أن تغير تماما مفهوم استخدام الناس للفضاء الحضري. ويمكن تحويل مواقف السيارات المتعددة الطوابق إلى حيز مكتبي أو وسائل راحة، مما يعزز الأعمال التجارية المحلية.  وبعد إدخال السيارات بدون سائق، لن نحتاج بعد الآن إلى إشارات الطرق أو إشارات المرور، حيث أن الوصلات المزدحمة يمكن أن يكون لها محاور فائقة تتواصل لاسلكيا مع جميع المركبات في منطقتها، مع قراءة السيارات المعلومات من علامات الطرق الخاصة.ومن المرجح أيضا أن تكون المركبات ذاتية الحكم خالية من الانبعاثات، مما يؤدي إلى نظافة الهواء في المدن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس



GMT 05:34 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"ألفا روميو بارشيتا 1981" فرصتك لامتلاك هجين أنيق

GMT 07:15 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة

GMT 09:49 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

20 معلومة مهمة عن سيارة "تسلا إكس" الكهربائية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس إصدار الجيل الثامن من سيارة تويوتا هايلكس



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 02:07 2014 الإثنين ,30 حزيران / يونيو

زينات صدقي من أصعب الرسومات التي رسمتها

GMT 05:36 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

السورية عهد ديب في دور جرئ في مسلسل "عناية مشددة"

GMT 18:59 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

"السراويل العريضة" آخر موضة لربيع وصيف 2018

GMT 07:25 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

طاجن الجمبري (الروبيان) على الطريقة المغربية

GMT 00:10 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهالي هدمة محافظة العيص ينتظرون البلدية منذ 20 عامًا

GMT 17:33 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

تفاصيل مثيرة في سرقة ليال عبود وكيفية توقيف الجاني
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab