بورش ماكان توربو تضع معايير جديدة في القيادة
آخر تحديث GMT11:41:47
 العرب اليوم -

تتضح شخصيتها الرياضية من تصميمها مباشرة

"بورش ماكان توربو" تضع معايير جديدة في القيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بورش ماكان توربو" تضع معايير جديدة في القيادة

سيارة بورش ماكان توربو
لندن - سليم كرم

كشف ديفيد وليامز محرر السيارات لدي صحيفة "التلغراف" البريطانية عن تجربته لسيارة بورش ماكان توربو، وقال "إذا كنت سير وفقا لتطبيق ساتناف، فإن الطريق من قرية بيبوري إلى ويلز، في عمق سومرست، فإن الوضع سيشبه السير على خط مستقيم، بعد ظهر يوم مزدحم، بينما تقول خرائط جوجل أن الرحلة بمسافة 57.2 ميل ستستغرق ساعة و 44 دقيقة على الرغم من أنهم لا يعرفون أنني أقود سيارة بورش ماكان توربو، وهي سيارة مصنوعة للتقدم السريع والمتألق على طول الممرات الريفية ما يعني اننا سنقوم برحلة قيادة لن تنسى".

وتزخر السيارة بخصائص القيادة الرياضية المعهودة لدى بورش، فهي على أتمّ الاستعداد لإرساء معايير جديدة في ديناميكية القيادة ومتعتها على الطرقات المعبّدة والوعرة على حدّ سواء، إذ تمتاز بقدرة تسارع استثنائية وقوة محرك هائلة مع رشاقة قصوى ودقة مقود مثالية. وتترافق هذه المزايا كافة مع مستوى متقدم وغير معهود بتاتاً من الراحة والعملية اليومية.

تبدأ رحلة ويليامز في واحدة من المناطق الأكثر شهرة وبالتأكيد الأكثر تصويرًا في بريطانيا ، بين أكواخ النساجون الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر في بيبوري المعروفة باسم أرلينغتون رو .

ويجدر الذكر أن اسم "ماكان" مستمد من الكلمة الإندونيسية لحيوان النمر، الذي يتشابه في الكثير من الصفات مع سيارة بورش العتيدة.

فهي قوية وجاهزة للانقضاض في أي وقت كان، وتتمتع برشاقة كبيرة وقدرة لافتة على الطرق الوعرة. ولا عجب في هذه الصفة الأخيرة، بعدما نتج عن مرحلة التطور الأخيرة لنظام الدفع الرباعي، المعروف باسم نظام بورش للتحكم بالدفع "PTM"، أحد أفضل أنظمة الدفع في العالم، ومع طرح الطراز الجديد، باتت بورش توفر نطاقًا غير مسبوق من سيارات الدفع الرباعي الرياضية، كما هو الأمر مع طرازات بورش كافة، تتضح شخصية ماكان الرياضية من تصميمها مباشرة. فهي تبرز بجسم فريد ذي تصميم مسطّح وعريض.

كما تحفل بغطاء محرك يحتضن مقدمة السيارة وسقف منحنِ بشكل طفيف، ما يعزز طابعها الرياضي الأنيق وشخصيتها الديناميكية القوية، هناك وقت للتمتع بباقة ماكان الرائعة من نظام العادم الرياضي للأميال القليلة المتبقية عبر القيادة في النهار على التل.

وتزخر السيارة بالعديد من المقومات التصميمية المستمدة من سيارات بورش الرياضية الأخرى، لكن بعد أن جرى تعديلها وتعزيزها لتتلاءم معها، لذلك، يتضح من النظرة الأولى أن بورش ماكان هي السيارة الرياضية الأولى ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات.

ويأتي طراز القمة "ماكان توربو" Macan Turbo، ليسطع نجمه كواحد من الطرازات الأقوى ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات، وهو يتضمن محركًا تستخدمه بورش للمرة الأولى، ويتألف من ست أسطوانات على شكل "V" سعة ‎3.6 ليترات مع شاحني توربو بقوة تبلغ ‎400 حصان، ما يدفع السيارة إلى ‎100 كلم بالساعة في غضون ‎4.8 ثوانٍ (‎4.6 ثوانٍ مع رُزمة "سبورت كرونو”" Sport Chrono) وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ ‎266 كلم بالساعة.

وعلى الرغم من هذه السرعة المفرطة، ينحصر استهلاك ماكان توربو للوقود بمعدّل يتراوح بين ‎9.2 و8.9 ليتر/100 كلم، مع معدل انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بين ‎216 و208 غرام/كلم.

وتبرز ماكان بأبعادها وتصميمها، وإطاراتها ذات المقاسات المختلفة في المحورين الأمامي والخلفي مع عجلات كبيرة، كما تساهم محركات السيارة وأنظمة نقل القوة فيها مع علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK)‎ ذات القابضين من سبع سرعات، بتوفير خصائص قيادة ديناميكية وفعالة على الطرق المعبدة والوعرة على حدّ سواء، ما يعد يوفر تجربة قيادة بورش أصيلة تتضافر مع وضعية جلوس منخفضة للسائق والركاب كما هو معهود في السيارات الرياضية.

وتتوفر ماكان برُزمة شاملة من التجهيزات القياسية، تتضمن دفعًا رباعيًا وعلبة تروس PDK ومقوداً رياضياً متعدد الوظائف مع مقبضيْ تعشيق، بالإضافة إلى عجلات كبيرة وتعليق هوائي قياسي أيضاً يجد طريقه للمرة الأولى إلى هذه الفئة من السيارات.

كما تمتد لائحة التجهيزات القياسية لتشمل نظام صوت متقدم الأداء وغطاء صندوق خلفي بتشغيل كهربائي. أما بالنسبة إلى التجهيزات الاختيارية، فتشمل مثلاً "نظام بورش لتوجيه عزم الدوران بلاس" PTV Plus (جرى تعديله ليتلاءم مع ماكان). ويعمل هذا النظام، الذي يوزع مستويات متغيرة من عزم دوران المحرك على العجلتين الخلفيتين، بالتناغم مع قفل للترس التفاضلي الخلفي بتحكم إلكتروني.

كما تتضمن رُزمة التجهيزات الاختيارية في ماكان نظاماً يشهد إقبالاً كبيراً من العملاء، هو عبارة عن إضاءة مرتفعة ديناميكية تتوفر ضمن نظام بورش للإضاءة الديناميكية بلاس PDLS Plus، الذي يعدل مستوى الإضاءة باستمرار وفقاً للسيارات في المقدمة، إن كانت تسير في الاتجاه ذاته أو المعاكس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش ماكان توربو تضع معايير جديدة في القيادة بورش ماكان توربو تضع معايير جديدة في القيادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش ماكان توربو تضع معايير جديدة في القيادة بورش ماكان توربو تضع معايير جديدة في القيادة



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر تتألّق بسروال برتقالي فضفاض وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

GMT 23:09 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 العرب اليوم - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 02:26 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 العرب اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 23:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية
 العرب اليوم - شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية

GMT 14:55 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 العرب اليوم - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 11:52 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 العرب اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 07:17 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصمم بيض شم النسيم من عجينة السيراميك

GMT 09:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أصغر أنواع الطيور حول العالم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 04:20 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ساعات ومجوهرات "سوارفسكي" الرائعة تلائم أرقى المناسبات

GMT 12:11 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

البلجيكي مارتينز يطمئن جماهير نابولي على صحته

GMT 20:26 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال السعودي مقابل الدرهم المغربي الأحد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab