بي أم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة i3s
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

ضمت مصابيح ضباب محدثة التصميم وصادم أمامي

"بي أم دبليو" تكشف عن سيارتها الجديدة "i3S"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي أم دبليو" تكشف عن سيارتها الجديدة "i3S"

سيارة "بي أم دبليو i3S"
برلين - جورج كرم

تتميز سيارة "بي أم دبليو i3S"، بالإطارات القوية والقاعدة القصيرة، إضافة إلى محركها الكهربائي الذي يصل دورانه إلى 199 رطل قدم من الصفر في الدقيقة. وقال كريس كنابمان، محرر صحيفة التلغراف البريطانية عن تجربته لسيارة بي ام دبليو i3S الجديدة، "من الرائع أن تقود هذه السيارة الكهربائية على الطريق البريطاني B الرطب والملتوي، لتكشف أنه يكاد يكون من المستحيل أن تخيب آمالك.. فقط قم بالضغط على عجلة القيادة وادفع عجلة القيادة إلى الدوران، واستمتع بقيادة لا مثيل لها دون أي تردد".

وتضمنت التجديدات التي حصلت عليها هذه السيارة الصغيرة الكهربائية على صادم أمامي جديد ومصابيح ضباب محدثة التصميم ، وتم تخفيض ارتفاع نسخة بي ام دبليو i3S عن الأرض بمقدار 20 ملم عن النسخة الأساسية ، وحصلت هذه النسخة الخاصة على لمسات حول الإطارات باللون الأسود وسقف أسود اللون .

ويجب علينا أيضًا أن نعترف بالدور الذي يلعبه نظام التحكم الجديد في الاستقرار في الشركة الألمانية ، والذي يقال إنه يتفاعل بسرعة أكبر من المعتاد بنسبة 50٪ ، وذلك بفضل الدمج في نظام القيادة بدلاً من الجلوس كوحدة منفصلة. والنتيجة ليست شيئًا تشعر به على الإطلاق بشكل خاص ، ولكنك تتعامل معه بالفعل مما ينتج عنه علاقة أكثر ثقةً من نموذج i3 الأصلي.

وسواء كان ذلك يجعل الأمر ممتعًا بالطريقة التي اعتدنا عليها من بي ام دليو ام لا، فإن i3 السيارة الرياضية تتميز بتعليق رياضي أكثر صلابة ، وإرتفاع بطول 10 ملم ، وعجلات معدنية قياس 20 إنش مع إطارات بعرض 20 مم ، في حين تم دفع المسار أيضًا بنسبة 40 ملم في محاولة لتحسين القيادة. وكما أن عدم وجود ضوضاء بالمحرك وثبات الركوب له تأثير في المبالغة في سرعة سيارتك ، فعندما تعتقد أنك تنطلق بسرعة تجد الحقيقة أن السرعة لا تزال تسجل 50 ميلًا في الساعة فقط.

وهكذا في حين أن الاستقرار المكتشف حديثا على الطرق الرطبة والوعرة أمر مرحب به ، فإن i3 لا تزال سيارة تصلح بشكل افضل للبيئات الحضرية ، حيث أن أبعادها الصغيرة ودائرة الانعطاف الصغيرة لديها بالاضافة إلى القيادة المريحة تجعلها تشعرك بأنها فريدة من نوعها حقا وسط عدد كبير من المنافسين في فئتها.

والمحرك الكهربائي الموجود في الخلف الذي تمتلكه سيارة بي ام دبليو i3 المحدثة يولد قوة 184 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 14 حصان و 20 نيوتن.متر عن الطراز السابق.,تعمل هذه السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات ، ويتوزع وزنها بنسبة 50% في الأمامي و 50% في الخلف ، ويبلغ وزنها تقريباً 1200 كيلوغرام . وسيارة i3 الأساسية تتسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 7.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س، أما سيارة بي ام دبليو i3S 2018 التي اختبارنا قيادتها فتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/س .

وتستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة 180 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ولن تتجاوز i3 قطع مسافة 250 كم بالشحنة الواحدة في أفضل الحالات ، وتتم عملية شحن بطارية هذه السيارة بالكامل في حال استخدام محطتها الخاصة خلال 3 ساعات ونصف ، وفي حال استخدام الشاحن العادي مثل الجوال تتم العملية في 10 ساعات .

كما يمكن طلب السيارة مجهزة بنظام توسيع مدى السير أو ما يعرف باسم "Range Extender"؛ حيث ينبض تحت الغطاء الكربوني محرك بنزين بقوة 28 كيلووات/38 حصان لتشغيل أحد المولدات، وبذلك يتم انتاج التيار اللازم لدفع السيارة 180 كلم إضافية.

وبالنسبة للذين يشعرون بالقلق ، او قد لا يكون النطاق كافياً ، فهناك أيضاً إصدار جديد من السيارة وهو (REX) من i3s مع محرك بنزين من نوع 647cc ذو أسطوانتين يمكنه حمل شحن البطارية في نقطة محددة لزيادة المدى إلى مسافة أكبر من 180 ميل من شحنة واحدة . إنه حل مريح للغاية لأولئك الذين ما زالوا يعانون من قلق المدى ، وحسب بي ام دبليو، فإنهم يمثلون حوالي 60 في المائة من مبيعات i3.

وفيما يتعلق بتجربة القيادة ، فإن REX i3 لا تزال تسمح لك بتشغيل الطاقة الكهربائية الخالصة كما تفعل في i3 العادية ، وحتى عندما تقوم بالاتصال بموسع النطاق للمساعدة. ومع ذلك ، فإن الوزن الزائد للمحرك وخزان الوقود يعمل على إبطاء السرعة ، مع انخفاض زمن تسارع i3s REX الذي يتراوح من 0 إلى 62 ميل في الساعة إلى 7.7 ثانية. وهناك أيضًا مسألة صغيرة في قائمة أسعار REX التي تبلغ 41,125 جنيهًا إسترلينيًا ، والذي يعد مبلغًا ضخمًا من المال لسيارة أصغر من معظم السيارات الفائقة .
 
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة i3s بي أم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة i3s



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab