هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

تأتي المصابيح الخلفية على شكل C المُميَّز

هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

سيارة هوندا سيفيك
لندن ـ سليم كرم

أُطلقت سيارة هوندا سيفيك في بداية العام الماضي، وهي تضع نفسها في منافسة ضخمة وسط السيارات العائلية في السوق مثل فولكس فاجن غولف وفورد فوكاس وفوكسهول أسترا، وذلك بفضل احتوائها على مجموعة مِن السمات التي يسهل الإعجاب بها، سواء كانت الداخلية الواسعة أو الديناميكيات المتطورة أو تكاليفها المعقولة والمحركات القوية.

حتى الآن، تمّت تغذية هذه المحركات بالوقود، لكن بعد بداية متأخرة انضم أحدث محرك ديزل لشركة هوندا أيضا إلى مجموعة سيفيك، على الرغم مِن تراجع الطلب على الديزل الجديد، إذ توصلت هوندا إلى أن الوقود لا يزال يلعب دورا مهما في الوقت الحالي.

وتم تحديث المحرك الذي تبلغ سعته 1.6 لترات و4 أسطوانات من الجيل السابق من سيفيك بمكابس جديدة ومحول تخزين NOx لتقليل الانبعاثات، جنبا إلى جنب مع التغييرات التفصيلية للقضاء على بعض الضوضاء والاهتزاز المتأصل مع طاقة الديزل.

لم تتغيّر قوة ناتج عزم الدوران على الديزل القديم، مع قدرة 118 حصانا وعزم دوران 221رطلا-قدما، لكن حقق المزيد من المكاسب في الكفاءة حيث وصل استهلاك الوقود الديزل في سيفيك الآن 80م/جالون في دورة الاتحاد الأوروبي ويصدر فقط 93 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

في الوقت الحاضر، يتم تقديم الديزل فقط مع علبة تروس يدوية في شكل وحدة ست سرعات، ويتم إرسال محرك الأقراص إلى العجلات الأمامية، في حين يتكون نظام التعليق من الدعامات MacPherson في الأمام.

تتمتع سيفيك الجديدة بإطلالة جريئة وتصميم يؤكد على حضورها القوي واللافت منطلقا من الخطوط المنحوتة بدقة بالغة، لتحظى بمظهر أروع من أي وقت مضى، كما أنها تنضح بطابع انسيابي يعززه قاعدة عجلات طويلة، مما يمنحها شكلا رياضيا متفردا حتى دون أن تتحرك. ومن ناحية أخرى، فإن مصابيح LED النهارية تمنحك درجة رؤية أعمق بطول الطريق مع التوفير في استهلاك الطاقة، بينما تأتي المصابيح الخلفية على شكل C المميز مستخدمة إضاءة LED لتمنح السيارة لمسة أناقة متقنة.

من مقعد السائق، يمكنك الحصول على نفس تصميم لوحة أجهزة القياس المتعددة مثل أي سيارة سيفيك أخرى، مع التغيير الواضح الوحيد كونه عداد دوران رقمي متوجا عند 6000 دورة في الدقيقة بدلا من 8000 دورة في الدقيقة لنماذج البنزين.

تزخر هذه السيارة بمجموعة من التقنيات المتطورة لتحقيق أقصى مستويات الراحة والرفاهية، من بينها مثبت سرعة، ونظام دخول ذكي، وخاصية الإقفال الأوتوماتيكي عند الابتعاد عن السيارة، وتشغيل بضغطة زر، وتشغيل المحرك عن بعد، والتي تأتي جميعا كميزات قياسية في موديل هوندا سيفيك، وعلاوة على ذلك تتضمن سيفيك أيضا ميزة رائدة في فئتها، ألا وهي مفتاح كهربائي لتفعيل مكبح اليد.

كذلك، يشتمل الموديلان EX وRS على كاميرا رؤية خلفية بزاوية رؤية واسعة لصف السيارة بمنتهى السلاسة والأمان، كم أن السيارة تضم كميزة أساسية نظاما صوتيا به مخرج صوت إضافي لتوصيل أجهزة تشغيل الموسيقى الشخصية والاستمتاع بأجمل الأوقات طوال أي رحلة.

أما بالنسبة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود، فحققت السيارة 56 ميلا في الغالون على مدى 350 ميلا من القيادة، وهو ما يعد جيدا بمقدار 10 ميلا في الغالون أكثر مما كنت ستجده في أي محرك سيفيك آخر تحت شروط اختبار مماثلة، ناهيك بالتنافس على نطاق واسع مع منافسي هذه السيارة.

تشكّل ميزات السلامة أحد أهم نقاط القوة في موديل سيفيك، وليس ذلك بالأمر المستغرب لأنها تمنح جميع الركاب راحة البال والطمأنينة على طول الطريق. ويتجسّد الاهتمام بهذا الجانب في مجموعة من أنظمة السلامة النشطة التي أعدت خصيصا لمنع الحوادث، ومن بينها نظام المكابح المانع للانغلاق مع توزيع قوة الكبح إلكترونيا، حيث إنه يعمل على تعزيز قدرة السيارة على التوقف لأقصى درجة وفي الوقت ذاته يبقي السيارة تحت سيطرة السائق في ظل استخدام المكابح بشدة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab