أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة
آخر تحديث GMT03:25:28
 العرب اليوم -

بعد تحول حلم القيادة الذاتية إلى حقيقة فعلية

أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة

سيارة سوزوكي سويفت الجديدة
لندن ـ سليم كرم

يكشف محرر صحيفة الغارديان البريطانية مارتن لاف، عن تجربته الشخصية لسيارة سوزوكي سويفت الجديدة: "ماذا سنفعل بعد تحول حلم القيادة الذاتية إلى حقيقة، وانتشارها في شوارعنا وفي كل مكان، هل سنعتمد عليها بشكل كامل دون التدخل؟، هل في نهاية المطاف سنترك مقعدنا الأمامي لنجلس مراقبين المشهد من وراء الكواليس؟، ربما، ولكن هناك الكثير من التجربة والخطأ للوصول إلى ذلك الحين".

أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة

وأضاف لاف: "هنا مساهمتي الصغيرة في فهم خطأ ما للسيارة الذاتية من خلال تجربتي الشخصية لقيادة سوزوكي سويفت الجديدة ببطء في بلدة صغيرة في أحدى الليالي التي افترضت فيها أجهزة استشعار السيارة رجل يمشي على طول خط من السيارات المتوقفة على وشك القفز في طريقي، ما جعل سويفت فجأة فتح الكرات الهوائية وعلان حالة الطوارئ".

تابع لاف: "كان ذلك محرجًا للغاية باستثناء شيء واحد - تحول المشاة في الطريق الآخر- ولكن النظام تقريبا تسبب ان يتبعني رجلا بالخلف ليقفز من سيارته ويصرخ في وجهي، فأوضحت له أنه كان خطئا نابع من نظام السلامة بالسيارة ولم يكن خطئي ولكن أعتقد انه بسبب  العاصفة الثلجية ولكن يبدو انه لم يقتنع".

السيارة الجديدة تمثل الجيل الرابع من سوزوكي الدائمة التقدم، فقد اصبحت صانعة السيارات اليابانية الآن من متخصصي السيارات الصغيرة. في هذه اللحظة لديها أربعة نماذج بالسوق، و "إغنيس، و سيليريو، و بالينو" والآن سيارة سويفت الأحدث. 

على الرغم من قلة مكانتها، لكنها مختلفة تماما، عن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة لانتظمتها المدمجة والمعقولة. 

تتميز هذه السيارة بتصميم انيق، بداية من مقدمة السيارة التي جاءت تتمتع بلمسات من الأناقة العصرية، ليظهر ذلك بشكل واضح على المصابيح الأمامية، حيث زودت بمصابيح أمامية أكبر حجماً ومتجهة  الى جوانب السيارة، ويتخذ الشبك الأمامي الشكل المغزول والمصنوع من مادة الكاربون الفايبر والذي يحمل في منتصفه شعار الشركة المصنعة سوزوكي، بالإضافة إلى المصد الأمامي  الذي جاء يتمتع بتصميم كلاسيكي الى حد كبير مع تزويدها بمصابيح ضبابية ذات قوة عالية، فضلاً عن تزويدها بشبك سفلي لمقاومة الهواء ومنحها قدر كبير من الانطلاق أثناء القيادة .

السيارة أوسع من ذي قبل، مما يجعلها واسعة بشكل ملحوظ، كما أنها اصبحت اخف حيث خسرت 120 كجم - وهذا هو مثل ترك 60 بناء من الطوب في المنزل في كل مرة كنت تخرج - الذي يحسن بشكل كبير في الاقتصاد بالوقود والانبعاثات، فضلا عن الأداء والمناولة. وبغية المضي قدما بالديزل، فإن المحرك هو من البنزين بالكامل. 

 تتمتع بنوعين من المحركات ، فأول منه مكون من أربعة اسطوانات و ذو سعة لترية تبلغ 1.4 ليتر ، مما يمنحه القدرة على توليد قوة 94 حصانًا، أما عن عزم دوران الخاص بهذا المحرك فقد وصل إلى 130 نيوتن متر، أما عن النسخة الثانية لمحركات هذه السيارة ، فقد تمتعت هذه السيارة بأربع اسطوانات  وذو سعة لترية تبلغ 1.6 ليتر ، مما يولد قوة 134 حصان وعزم دوران يصل إلى 160 نيوتن متر.

الداخلية مذهلة وسهلة للتكيف معها. الاختبار الحقيقي لأي سيارة صغيرة هو كيف يعامل ركاب المقاعد الخلفية، في سويفت هناك الكثير من المساحة للرأس والكتف والركبة- كما ان حقيبة السيارة كبيرة بما فيه الكفاية، كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لتكون مسطحة، أيضا، إذا كنت بحاجة إلى مساحة، يمكننا القول في النهاية أن سويفت هي سيارة صغيرة تتجه إلى إحداث تأثير كبير.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة أبرز المواصفات الخاصة بسيارة سوزوكي سويفت الجديدة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة

GMT 23:24 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

الألم أسفل البطن أشهر علامات التبويض

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

آمال ماهر تحرص على محبة الجمهور العربي بأكمله
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab