أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

تأتي بلوحة قيادة دوَّارة على غرار أفلام جيمس بوند

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي
واشنطن ـ يوسف مكي

توجد العديد من الملذات الرائعة في الحياة لكن ليس أكثر من الجلوس خلف عجلة القيادة ل سيارة بنتلي مفتوحة السقف بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، حيث تقبل الشمس جبهتك وتهب الرياح من كل مكان حول السيارة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السيارة المكشوفة الجديدة ذات الوزن الثقيل تصل سرعتها إلى 207 أميال في الساعة، على الطريق الجبلي، وأنتجت بنتلي هذه السيارة وهي على وشك الاحتفال بمئويتها.

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

تأتي هذه السيارة بخدعة ذكية حيث لوحة القيادة الدوارة على غرار أفلام جيمس بوند، والتي تسمح للسائقين بالتبديل بين قشرة خشبية أنيقة، وعناصر تحكم حديثة تعمل باللمس، أو ثلاث ساعات كلاسيكية تناظرية.

وتكون هذه السيارة متاحة للعملاء الأثرياء في أبريل/ نيسان، ومايو/ أيار، بعد تغيّر اللوحة الجديدة في مارس/ آذار، ويبدأ سعر السيارة دون ميزات إضافية من 175.890 جنيها إسترلينيا، وبالإضافات المغرية يصل السعر إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

أقرا ايضًا:

"بنتلي كونتينينتال" تدمج السيارة "غراند" مع "غي تي"

وتعمل السيارة بمحرك بنزين "دبليو 12" بسعة 6 لترات وقوة 626 حصانا، بفضل ناقل الحركة ثنائي السرعات وسرعة الاستجابة الثمانية بكلتش مزدوج، بتسارع 60 ميلا في الساعة لكل 3.7 ثوانٍ وإلى 100 ميل في الساعة لكل 8.1 ثانية، كما حصل طراز عام 2019 على زيادة بالأبعاد الخارجية التي كان من سبيلها منح السيارة معامل جر أفضل مقارنة بالطراز السابق، وبالتالي تحسين مستويات القيادة على الخطوط السريعة، فضلا عن حصول السيارة على محور عجلات جديد تم دفعه باتجاه المقدمة بنحو 135 ملليمترا، والتي من شأنها منح كونتيننتال جي تي الجديدة تماسكا أكبر عند دخول المنعطفات بالصورة المعهودة عن سيارات التسابق على الحلبات.

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

وتتميز هذه السيارة بوجود إطارات "يبرلي بي زيرو" بحجم 22 بوصة، ومن الداخل بها شاشة عرض أمامية تعرض سرعتك، وتحد منها، وهو أمر أساسي لمساعدتك في الحفاظ على الأمان والسلامة.

ويوجد 3 أوضاع للمحرك، وهي وضع الراحة خلال التجول في شوارع المدينة، أو القيادة العادية اليومية، وأخيرا الرياضية، ويمكن لكل سائق تحديد الخصائص التي تناسبه خلال القيادة، ويقوم نظام إدارة المحرك المتطور بإجراء 300 مليون عملية حسابية في الثانية.

ويعزز نظام التعليق الهوائي المحسن من راحة الركوب، ويعزز نظام التحكم الخاص في التحكم في السيارة وبخاصة عند الزوايا، وفي الليل، يضيء الطريق من خلال إضاءة ليد المصفوفة المتوهجة في المصابيح الأمامية المصنوعة من أجود أنواع الزجاج المقطوع المصمم لالتقاط الضوء "مثل الماس".

ويمكن إغلاق سقف السيارة من خلال الضغط على زر "زي فولد" في 19 ثانية فقط، ومن الداخل تتمتع مقاعد السيارة بنظام تدفئة تصل إلى مساند الرأس القابلة للتعديل كهربائيا، ويمتزج هذا مع عجلة القيادة المدفئة، والمساند المريحة.

وتظل انبعاثات السيارة متوسطة حيث 23 ميلا للغالون لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 280 غراما/ كيلومتر، وللمساعدة في إنقاذ بعض الوقود والانبعاثات التي لا داعي لها، يمكن أن يتم إيقاف نصف المحرك ليعمل على ست أسطوانات بدلا من 12، تسمح تقنية إيقاف التشغيل والإيقاف المؤقت للمحرك بالاستراحة عندما تكون السيارة ثابتة وبسرعة قريبة.

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

وتقول بنتلي إن التدقيق الصوتي من سقف الجيل الثالث القابل للتحويل والميكانيكية والإطارات المتقلبة للضوضاء يعني أن السيارة القابلة للتحويل أكثر هدوءا حتى من النسخة الكوبيه القاسية السابقة من كونتيننتال جي تي، وفي الداخل يتم وضع السائق والركاب في كابينة فاخرة مصنوعة يدويا تضم 10 أمتار مربعة من أخشاب القشرة التي تستغرق 9 ساعات من أجل صنعها وتناسبها، وهناك ثماني قشور قياسية مصنوعة يدويا بالإضافة إلى 4 أغشية مزدوجة، ومن خلال تعزيز الجودة الفائقة، يتوفر أيضا خيار نمط الألماس على المقابض والتطريز، مستوحى من صناع الساعات السويسرية الفاخرة، كما تقول بنتلي إن طراز كونتيننتال الجديد هو النطاق الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية الذي أنتجته على الإطلاق، مع 2300 لوحة دائرة، وخمسة أميال من الأسلاك، و92 وحدة تحكم إلكتروني، و100 مليون سطر من كود الكمبيوتر.

وقد يهمك أيضًا:

مميزات ومواصفات "بنتلي كونتيننتال GT" موديل 2019

شركة بنتلي تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab