سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة
آخر تحديث GMT09:39:44
 العرب اليوم -

تعمل بخيارين من المحركات يقدمان أداء يحبس الأنفاس

سيارة "LC" من "لكزس" تجمع التصميم الجريء مع القوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة "LC" من "لكزس" تجمع التصميم الجريء مع القوة

سيارة "LC" الجديدة من "لكزس"
برلين ـ جورج مكي

في السنوات الأخيرة، حققت شركة "لكزس" صانعة السيارات الألمانية، إنجازا كبيرا في نماذجها حيث جمعت بين التركيز على التصميم الجريء الممتزج مع السرعة والقوة، بالنظر إلى سيارات الكوبيه "LC" المتوفرة إما بخيار محرك " V8" سعة 5 لتر التي يمكن أن تتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.4 ثانية أو كإصدار هجين "500" التي تغطي نفس السباق خلال 4.7 ثانية.

سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة

وقد وضعت لكزس لعملائها خيارا مميزا من السيارات السياحية الكبيرة مقابل السيارات الرياضية. ومن بين منافسيها "بي ام دبليو" سلسلة 6، مرسيدس "SL" و مازيراتي غران توريزمو، كما يمكن أيضا ان تجتذب اهتمام مشترين السيارات الرياضية مثل بورش 911.
المساحة 6/10

تتمتع منافسيها بمساحة أكبر مثل سيارة بورش 911،حيث تعتمد سيارة "LC" على اثنين من المقاعد الخلفية الصغيرة. فهي أكثر ضيقا من 911 و لذلك أي شخص طوله أكثر من خمسة أقدام سوف يشعر بالضيق. ولعله من الأفضل أن نفكر في المقاعد الخلفية كمساحة إضافية للأمتعة، مما تعد مقصورة السيارة اصغر من سيارة 911 من حيث الحمولة، ولكن لا تزال أقل من نصف حجم منطقة التحميل في بي ام دبليو "سلسلة 6" ذلك مع نموذج V8 LC500. 

ولكن إذا اختر السيارة الهجين LC500h سوف تفقد المزيد من مساحة التمهيد لإفساح المجال لبطارية الليثيوم أيون.

سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة

"LC" هي سيارة واسعة ولكن في الداخل تشعر بالضيق نوعا ما، وإن كان لا يزال هناك مساحة كافية لقصيري القامة ما يجعلهم يحصلون على راحة. 

الراحة 8/10
يتوزع وزن سيارة لكزس LC 500H بنسبة 52% في الأمام و 48% من الخلف، أما نسخة لكزس LC 500 التي تعتمد على البنزين فقط يتوزع وزنها بنسبة 54% في الأمام و 46% في الخلف.

وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة لأنها الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، مما يسهل من عملية التوجيه والقيادة للسيارة الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت لكزس الجيل الجديد من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، والذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق. من المميزات الجديدة التي تحظى بها السيارة هي انخفاض وزنها 90 كيلوغرامًا مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة.

ويمكن للهجين السفر بسرعة منخفضة تصل إلى حوالي ميل واحد في وضع الكهربائية فقط، كما أن ضجيج الرياح غير موجود تقريبا، وينخفض صوت الإطارات بشكل معقول في عجلات 20 أو 21 بوصة.

تخطيط لوحة التحكم 5/10
هناك عدد قليل من السيارات التي تظهر شكل مميز مع وظائف هائلة. عندما تراها للمرة الأولى سيجذب انتباهك الجودة والتصميم المبهج ببساطة، وتأتي السيارة أيضا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson على نظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم بشاشة 10.2 بوصة، مع نظام الملاحة بطول 12.3 إنشًا.

سهولة القيادة 7/10
هناك وزن متماسك من خلال الضوابط التي تتيح لك قيادة سهلة. كما ان علبة التروس الأوتوماتيكية توفر سهولة في الكبح من جهة الفرامل القوية والتوجيه الدقيق. صحيح، ان الوجهة في الجزء الخلفي مقيدة بعض الشئ، ولكن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن معظم سيارات الكوبية، ولكنها تأتي مع نظام مراقبة البقعة العمياء كما في السيارات القياسية.


متعة القيادة 8/10

تأتي المقاعد الرياضية التي تدعم الركاب خلال القيادة السريعة، مع تصميمها المميز، ومستوى الراحة الذي يجعل LC قادرة على حمل اسم لكزس، وقائمة التجهيزات المتميزة، فتعمل لكزس LC بخيارين من المحركات كل منهم يقدم أداء رياضي مبهر يحبس الأنفاس.

سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة

المحرك الأول V6 سعة 3.5 لتر بقوة 354 حصان وعزم 348 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة CVT يدفع بالعجلات الخلفية من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5 ثواني وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

المحرك الثاني V8 سعة 5 لترات بقوة 467 حصان وعزم 527 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية، لتتسارع LC من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.ما يعطي مستخدميها متعة في القيادة على عكس باقي منافسيها.
الموثوقية 9/10

لكزس لديها سجل حافل تحسد عليه، حيث تمتاز بسجل جيد في استطلاعات الرأي عن الموثوقية، وعلى الرغم من أنها سيارة جديدة تقوم على منصة جديدة فإننا نتوقع أن تكون مثيرة للإعجاب من ناحية الموثوقية. يقتصر الضمان لمدة ثلاث سنوات و 60،000 ميل، على البطارية والمكونات الهجينة على LC500h تغطي لمدة خمس سنوات أو 60،000 ميل - أيهما يأتي أولا.

وعلى النقيض من ذلك، تقدم بي ام دبليو ومرسيدس وبورشه تغطية غير محدودة لمدة ثلاث سنوات.
الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

لن تفاجئ عند سماع ان الهجينة LC500h أكثر اقتصادا في الوقود من GTs الرياضية. والتي عادت إلى 44.1م/ج في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود بالاتحاد الأوروبي، وهو أمر مثير للإعجاب عند النظر في مستوى الأداء. 

كما تمكن محركV8 في اختبارات الاتحاد الأوروبي من الوصول لرقم مميز ولكن يمكن أن يتجاوز في الواقع هذا الرقم في رحلة سريعة على الطريق السريع لأن علبة التروس 10 سرعات تحافظ على دوران المحرك المنخفض بشكل كبير. 
القدرة على تحمل التكاليف 8/10

سعر التجزئة الفعلي للسيارة بين 70،000 و 90،000 جنيه إسترليني اعتمادا على مواصفاتها التي تبدو جيدة نوعا ما، وأنه من المثير للاهتمام أيضا أن أسعار لكزس لمحرك V8 والنماذج الهجينة في نفس المستوى بالضبط. كل ذلك يضعها في المنافسة مع الإصدارات الأكثر منافسة من بي ام دبليو سلسلة6 ولكن لا تزال أرخص قليلا من بورش 911 أو مازيراتي غران توريزمو. وبطبيعة الحال، في أي من هذه السيارات سوف تحتاج إلى دفع قسط في ضريبة السيارات التي تنتج عن وجود قائمة الأسعار لأكثر من 40،000 جنيه إسترليني، ولكن إذا كنت تستطيع تحمل السعر المطلوب يمكنك إضافة 1،550 جنيه إسترليني في الضرائب على الست سنوات الأولى من الملكية.

السلامة 9/10
ويأتي طرازا مركبة لكزس LC مزودَيْن بنظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System+) بشكل قياسي، وهي حزمة من مزايا السلامة النشيطة التي يمكن أن تساعد السائق على تجنب وقوع حادث، أو تساهم في تقليل الآثار المترتبة على وقوع اصطدام. ويستخدم هذا النظام كل من الكاميرا ومستشعر الرادار الموجي المليمتري لمراقبة الطريق أمام المركبة ورصد أي عوائق محتملة ومخاطر وقوع اصطدام.

وتتضمن هذه الحزمة العديد من وظائف مساعدة السائق المتطورة، مثل نظام الأمان قبل التصادم (Pre-Crash System)، وهو مزيج من أنظمة الكشف عن احتمال وقوع اصطدام وأنظمة التأهب لحدوثه، ونظام تثبيت السرعة الراداري (Dynamic Radar Cruise Control System)، والذي يستكمل نظام تثبيت السرعة التقليدي بوظيفة الحفاظ على مسافة معينة بين المركبة، وتلك التي تسير أمامها، ونظام الحفاظ على المسار (Lane-Keeping Assist) الذي يستخدم الكاميرا الموجودة أعلى الزجاج الأمامي لرصد خطوط المسار أثناء القيادة وتزويد السائق بالمعلومات ومساعدته على التوجيه وفقاً لظروف الطريق والقيادة، ونظام الإضاءة العالي التلقائي (Automatic High Beam)، الذي يكتشف مصادر الضوء القريبة مثل المصابيح الأمامية أو الخلفية للمركبات التي تسير في الأمام، وينتقل تلقائياً بين الضوء العالي والضوء المنخفض لتحقيق أفضل مستوى للرؤية الليلية دون إزعاج سائقي المركبات الأخرى.

المواصفات القياسية 10/10
النجاح الكبير الذي تحققه السيارة بسبب مواصفاتها العالية من التكنولوجيا المتطورة إضافة إلى الثقة الكبيرة من قبل المستهلكين في المملكة بهذه السيارة التي استطاعت خلال السنوات الطويلة الماضية أن تحافظ على مكانتها الرائدة كأفضل سيارة سيدان فاخرة.

وتعد لكزس LS 500 انطلاقة جديدة نحو المستقبل بتصميم يتحدى الأساليب السائدة بمظهر مختلف يقدم معنى جديدا للفخامة المتقدمة لأنها تقدم الحياة بأسلوب بديع يتسم بالأناقة والمستوى الرفيع والقوي بقيادة ممتعة وشغف بالكمال ضمن تركيبة أمان رائدة وفائقة التطور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة سيارة lc من لكزس تجمع التصميم الجريء مع القوة



GMT 06:46 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"فانتاج" الجديدة علامة فارقة في تاريخ "أستون مارتن"

GMT 04:54 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

فولفو "XC60" السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض

GMT 01:40 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مارتن لاف يكشف أبرز مزايا سيارة "إكس-ترايل" الجديدة

GMT 05:11 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "ليكزس" تقدم شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"ماكلارين" تدعم سياراتها للتجول في أنحاء المدن

قدمت مؤخرًا الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في "ذا لايون كينغ"

بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مختلفة ملوّنة

واشنطن - العرب اليوم

GMT 17:11 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة
 العرب اليوم - تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:33 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة نايل دراما تعيد مسلسل "الناس في كفر عسكر"

GMT 02:52 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأزرق الفاتح يتربع على عرش موضة شتاء 2017

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجال أمهر جنسيًا بعد إجراء جراحة قطع القناة الدافقة

GMT 00:52 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

جزر المالديف في رحلة العمر وشواطئ رائعة للسباحة

GMT 21:22 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة رهف القنون الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 20:17 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

نادية مصطفى تنعي وفاة زوج المطربة عفاف راضي

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أفضل الأماكن للسفاري في شهر كانون الأول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab