سعر ومواصفات سيارة أودي كيو 8 الجديدة
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

تبدأ من 63 ألف جنيه إسترليني

سعر ومواصفات سيارة "أودي كيو 8" الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعر ومواصفات سيارة "أودي كيو 8" الجديدة

سيارة "أودي كيو 8" الجديدة
برلين ـ جورج كرم

لدى السيارة أودي "كيو 8" شكلًا صعبًا، حيث أكبر شبكة أمامية على الإطلاق في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وهي بالتأكيد واحدة من السيارات الأكثر إزعاجًا للنظر.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن سعر هذه السيارة يبدأ من 63 ألف جنيه إسترليني، وإذا لم يعجبك شكلها القوي، فهناك الكثير من البدائل الجذابة، القادرة على إقناعك لشراء هذه السيارة الفاخرة، فقط فكر في مزاياها الأخرى.

وتحاول هذه السيارة التفوق على منافستها من السيارات الألمانية، فهي تدفع إلى حدود الفيزياء والذوق الرفيع، فلدى هذه السيارة شبكة أمامية كبيرة، إذا كانت أكبر، لن يكون هناك مساحة للأضواء الأمامية.

وتتميز هذه السيارة بأن صوتها غير مرتفع، ومن الجوانب، تبدو الخطوط انسيابية والإطارات ضخمة بقياس 23 إنشًا، وهي تخفي خلفها أقراص مكابح سيراميك بقياس 20 إنشًا، ومن الخلف، تستمد مصابيح هذه السيارة شكلها من سيارات "أودي" الاختبارية الأخرى، وأسفلها مشتت هواء هجومي التصميم، كما حصلت "كيو 8" على سقف منحن.

وميكانيكيًا، تعتمد "أودي كيو 8" على نظام هجين "plug-in hybrid"، مكون من محركين، الأول يعمل على البنزين بسعة 3 لتر مع "تيربو تشارجد"، يتصل بصندوق تروس "جير" أوتوماتيكي من 8 سرعات، والمحرك الثاني كهربائي، لتبلغ القوة الإجمالية الصادرة من المحركين معًا 443 حصانًا و700 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة بعد انطلاقها من السكون في 5.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة.

وتمتلك هذه السيارة الكثير من التكنولوجيا، فهي تعمل بنظام التوجيه الرباعي العجلات، مما يجعل السيارة أكثر استجابة عند السرعات العالية ويمنحها دائرة تحول صغيرة في المدينة، ويساعد نظامها الهجين المعتدل على توفير استهلاك الوقود.

اقرأ ايضا : تقرير ينفي الارتباط بين ارتفاع سعر السيارات والجودة

وتتميز السيارة بأناقتها الداخلية، إذ بها نوعان من الشاشات التي تعمل باللمس في الكونسول، بالإضافة إلى شاشة إضافية اختيارية أمام السائق، أما مقاعدها مصنوعة من الجلد باللون الرمادي بها نظام تدفئة، بالإضافة إلى ألواح من قشرة البيانو السوداء والكروم الساتان اللامع.

وتتطلب الشاشات التي تعمل باللمس، إلى ضغطات قوية للاستجابة للأوامر، فهي ليست مثل شاشات الهواتف الذكية، وهذا يحتاج إلى بعض التعود، ولحسن الحظ، يمكن الوصول إلى معظم عناصر التحكم من خلال أزرار وسيقان على عجلة القيادة وحولها.

وتبدو "كيو 8 " في أفضل أحوالها على الطرق، في وضعية الانطلاق العادي على نظام التعليق بضغط الهواء، ولكن مع تغيير التعليق إلى وضعية "سبور" أو "ديناميك"، ومع دخول المناطق الوعرة تنتهي الفخامة وتظهر بعض الخشونة في التعليق مع مرونة في الانطلاق، خاصة على المنعطفات.

وتوفر "كيو 8"، مساحة كافية للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ولا تتأثر هذه المساحة الراسية في المقاعد الخلفية كثيرًا بالتصميم الكوبيه، الذي تعتمده السيارة، ولكن سلبيات هذا التصميم الجذاب، تأتي في عدم وجود خيار لتركيب سبعة مقاعد في السيارة كما هو الحال في طراز "كيو 7".

وإلى جانب بطئ استجابة الشاشة، في بعض الأحيان، يرفض تكييف الهواء وكاميرات العرض لصف السيارة العمل، حيث تظهر رسالة لإيقاف هذه الأجهزة وإعادة تشغيلها مرة أخرى، دون ذلك فالسيارة رائعة وتتمتع بمميزات فائقة.

قد يهمك ايضا : 

"هيونداي" تكشف عن "باليسيد" في لوس أنجلوس

مجموعة مذهلة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعر ومواصفات سيارة أودي كيو 8 الجديدة سعر ومواصفات سيارة أودي كيو 8 الجديدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab