تويوتا تطرح سيارة  الدفع الرباعي بريوس 2019
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

تتميّز بإمكانية توفير الوقود ولها قدرات تُناسب الشتاء

"تويوتا" تطرح سيارة الدفع الرباعي "بريوس 2019"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تويوتا" تطرح سيارة  الدفع الرباعي "بريوس 2019"

تويوتا بريوس 2019
واشنطن ـ يوسف مكي

ظهر تجديد بسيط على السيارة "تويوتا بريوس" 2019 المحدّثة مع تغيير رئيسي واحد، حتى الآن يمكنك فقط شراء السيارة بريوس، ذات الدفع الأمامي، ولكن أخيرًا قررت تويوتا إصدار هذا الموديل بالدفع الرباعي، وستكون هذه السيارة ممتازة في توفير الوقود، ولها قدرات تناسب فصل الشتاء. 

وأعادت تويوتا تسمية بعض الموديلات لتتوافق مع الشكل الجديد، فبدلًا من الموديلات ذات الأرقام القديمة، يوجد حاليًا ثلاثة موديلات جديدة L Eco وLE وXLE، والأفضل في استهلاك الوقود L Eco والتي تعمل بالدفع الأمامي فقط، وتستهلك نحو غالون لكل 58 ميلًا في المدينة، و53 على الطريق السريع، و56 للتجمع. 

وتعتبر تويوتا بريوس أول سيارة هايبرد "سيارة هجينة" إنتاجية في العالم، وتم إطلاق جيلها الأول في العام 1997، ونتحدث عن الجيل الرابع الذي حصل على أوّل عملية تحديث، والآن سنتحدث عن سيارة تويوتا بريوس 2019 المحدثة، حيث اشتملت التغييرات الخارجية حصول أجدد نسخة من بريوس على مصابيح أمامية محدثة وصادمين أمامي وخلفي جديدين، وتوفر هيكل السيارة بخيارين جديدين من الألوان الخارجية بدرجات مميزة من الأحمر والأزرق، كما حصل التصميم الداخلي لسيارة تويوتا بريوس 2019 على مقود جديد. 

أقرا أيضًا: 10سيارات يمكنها السير حتى 200 ألف ميل دون مشاكل

وتبدو أن بقية سيارات الدفع الأمامي يمكنها الاقتصاد في الوقود بشكل كبير حيث قدرّت تويوتا أن الغالون يسير نحو 54 ميلًا في المدينة، و50 على الطريق السريع، و52 للتجمع. 

ولا تتوفر سيارة بريوس ذات الدفع الرباعي إلا في LE وXLE، والتي لكل غالون يمكن أن تسير 52 ميلًا في المدينة، و48 على الطريق السريع، و 50 للتجمع، وهذا يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود التي يمكن شرائها. 

ويأتي التغيير المهم على سيارة بريوس 2019 بتوفرها للمرة الأولى على نظام دفع رباعي كهربائي يسمى AWD-e، وهذا الخيار كان حصرًا في أسواق محدودة من ضمنها اليابان بالتأكيد، ويعمل هذا النظام على إضافة محرك كهربائي إضافي على السيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تتحرك بريوس بسرعات تصل إلى 70 كم/س، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة، مصنوعة من مادة النيكل موضوعة أسفل المقاعد الخلفية ولا تؤثر على المساحة الداخلية، مصممة خصيصا لتوفير أداء يتناسب مع قيادة السيارة الهجينة في الأجواء الباردة، مع ترجيحات ان تتوفر بطارية هايبد من نوع ليثيوم ايون على بريوس ذات الدفع الرباعي. 

وينطلق محرك الدفع الرباعي من الصفر إلى 6 أميال فقط في الساعة، الأمر مختلف قليلا عما هو موجود في سيارات الدفع الرباعي الأخرى حيث يتوفر الدفع الرباعي بأي سرعة، وتم تصميم هذا التنشيط المحدود لتوفير طاقة إضافية عندما تكون في أشد الحاجة إليها مع الحفاظ على الاقتصاد في استهلاك الوقود. 

وتستمر قوة الطراز بريوس 2019 في الحصول على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بمحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وهناك 121 حصانا مدمجا للنظام، وهو ليس عددا كبيرا، ولكن هذا أمر جيد، لأن  هذه السيارة لا تدور حول الفوز بالسباقات، إنها تركز باستخدام الليزر على توفير أفضل اقتصاد ممكن في استهلاك الوقود. 

ويبدو أنه على الرغم من أنها تبدو لأول وهلة كسيارة سيدان، فإن بريوس هي سيارة هاتشباك ذات خمسة أبواب، هناك ما يصل إلى 27.4 قدمًا مكعبًا مساحة للبضائع خلف المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 أو ما يصل إلى 65.5 قدما مكعبا مع ثني المقاعد الخلفية. 

وحصلت السيارة على 5 نجمات، في اختبارات السلامة والتصادم، يوجد بداخلها شاشة تعمل باللمس بمساحة 6.1 بوصة، وستة مكبرات صوت، وهذه ميزة قياسية، ومع ذلك، تفتقد السيارة إلى أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto.

وقد يهمك أيضًا:

شركة "تويوتا" تُطلق سيارة رياضية جديدة فائقة ومميزة

قائمة بأكثر 5 سيارات مبيعًا بالعالم في 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطرح سيارة  الدفع الرباعي بريوس 2019 تويوتا تطرح سيارة  الدفع الرباعي بريوس 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال

GMT 11:29 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

زلزال يضرب غرب تركيا بقوة 4.5 درجة

GMT 15:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تعود للسينما بعد غياب 3 سنوات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab