تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام
آخر تحديث GMT23:07:02
 العرب اليوم -

تُعد اقتصادية السعر والعملية وتعمل بالبطارية

تتويج كيا e-Niro"" الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تتويج كيا e-Niro"" الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام

سيارة كيا e-Niro
لندن ـ سليم كرم

توجت سيارة كهربائية عائلية لأول مرة كونها الأفضل في بريطانيا في حفل توزيع جوائز أوسكار السيارات، حيث أصبحت سيارة كيا e-Niro، اقتصادية السعر والعملية، أول سيارة تعمل بالبطارية وأول سيارة كورية تفوز بجائزة سيارة العام المرموقة من قبل مجلة المستهلك والموقع الإليكتوروني What Car.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن السيارة الكورية ذات الإنبعاثات الصفرية هزمت 23 سيارة أخرى من الفئة ذاتها، بما في ذلك البنزين والديزل، والمنافذ الهجينة، وفازت بلقب العام، كما حصلت على لقب أفضل سيارة كهربائية في فئتها في الجوائز السنوية التي أقيمت في جروسفينور هاوس في بارك لين في لندن مساء الثلاثاء.

تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام

وحققت "كيا" ثلاثة أهداف مرة واحدة، حين فازت السيارة بيكانتو بأفضل سيارة للاستخدام في المدينة للعام الثاني على التوالي في جوائز السيارات.
ولم تحصل السيارات البريطانية على جوائز، حتى سيارات جاكوار لاند روفر، وميني، وبنتلي، رولز رويس، ولوتس، كل هذه الشركات كانت خارج المنافسة، وقد كانت السيارة هوندا سيفك التي تم بناؤها في سويندون، هي أقرب سيارة مصنوعة في المملكة المتحدة، للفوز بجائزة، وسط غياب الشركات اليابانية الأخرى مثل نيسان وتويوتا.

مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام
وكان من أهم مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام، أن:

1- ستباع السيارة الكهربائية في المملكة المتحدة، في أبريل/ نيسان، بسعر يبدأ من 32.995 جنيه إسترليني، بعد تقديم منحة دعم بقيمة 10.500جنيه إسترليني من المنح المدفوعة من قبل دافعي الضرائب لمشتري السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة جدا.

تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام

2- تتغلب هذه السيارة على سيارة هوندا كونا الكهربائة، وهي من العلامة التجارية ذاتها للشركة الأم، ولكن سيارة كيا e-Niro، حصلت على الإشادة بسبب تكلفتها المنخفضة، مقارنة بالمنافسين الآخرين، مما يجعلها تتناسب مع التوقعات الواقعية للعائلات الحديثة التي تعتمد على ميزانية مزدحمة.

3- تدعي كيا أن سياراتها قادرة على السير لمسافة 282 ميلا، ولكن هذا قد يختلف وفقا لأساليب القيادة وظروف العالم الحقيقي، ويمكن تعزيز البطارية إلى 80% من سعتها بسرعة شحن فائقة 100 كيلوواط، كما أن لديها خمسة مقاعد ومساحة كافية لرحلة تخييم في عطلة نهاية الأسبوع.

4- يرتبط المحرك الكهربائي، 150 كيلوواط، بقوة 201 حصان، بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات سرعة واحدة، تدفع السيارة من وضع الراحة إلى السير 60 ميل في الساعة، في 7.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 104 ميلا في الساعة، بإعدادات تساعد على تمديد النطاق عن طريق تخفيف استجابات دواسة الوقود.

5- لاحظ محترفو السيارات، أن انتصار كيا يكمن في أنها تمتلك قوة مدى حقيقية تصل إلى 253 ميل، كما يأتي نجاح السيارة الكهربائية في بداية عام كبير بالنسبة لسوق السيارات الكهربائية، حيث تخطط العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك أودي وهوندا ومرسيدس بنز، لطرح نماذج سيارات كهربائية جديدة في عام 2019.

تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام
وقال ستيف هنتيفورد، محرر موقع ""What Car، "ازداد الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويشكل عام 2019 أكبر عام حتى الآن."، وأضاف:"معظم الشركات الرائدة لديها خطط لسيارة كهربائية جديدة، وحقيقة أن كيا e-Niro استطاعت التغلب على جميع منافسيها البنزين والديزل للفوز في 2019 والحصول على جائزة سيارة العام يوضح إلى أي مدى تطورت هذه التكنولوجيا".
وأشار "برزت هذه السيارة لأنها تعالج قضايا رئيسية مثل التكلفة ونطاق السير، وهي المشكلات التي منعت سائقي السيارات من شراء السيارات الكهربائية".
ورحب الرئيس التنفيذي لشركة كيا في المملكة المتحدة، باول فيلبوت، بالجائزة، وقال "الجميع في كيا موترز المملكة المتحدة يشرفهم ويسرهم أن السيارة e-Niro أول سيارة كورية تفوز بجائزة What Car? جائزة سيارة العام".

تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام

غياب العلامات التجارية البريطانية بين الفئات المتبقية الفائزة
وكان اللافت أنه لم يتم تسمية شركة بريطانية واحدة من بين الشركات الـ24 المتبقية، فلم تتمكن شركات مثل جاكوار لاند روفر، وأستون مارتن، وماكلارين من تحقيق أي فوز، حيث سيطرت الشركات الآسيوية والأوروبية.

واستردت سيارة بيجو 5008 التاج لأفضل سيارة دفع رباعي كبيرة مع شقيقها الفرنسية سيتروين بيرلينغو التي تحمل لقب أفضل سيارة متعددة الأغراض (MPV).
وحافظت العلامة التجارية الألمانية بي إم دبليو على سيارتها الفئة الثالثة كأقوى سيارة تنفيذية، أما الفئة الخامسة الأفضل للترفيه، وحققت شركة أودي أيضا هدفين مع سيارتها Q7 التي تحمل لقب أفضل سيارة دفع رباعي فاخرة، وسيارة A5 كوبيه كأفضل سيارة كوبيه.

قد يهمك ايضَا:

كيا كادينزا 2019 بتحديثاتها تظهر للمرة الأولى بتمويهات كثيفة

كيا تطرح سياراتها الجديدة بمحرك 4 سلندرات ديزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام تتويج كيا eniro الكهربائية الجديدة بلقب سيارة العام



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 08:40 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

منصة "إكس" تمنح المشتركين ميزة التحليلات المتقدمة
 العرب اليوم - منصة "إكس" تمنح المشتركين ميزة التحليلات المتقدمة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…

GMT 18:03 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حزب الله وتغيير الحسابات

GMT 11:53 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

أحمد فهمي يكشف موقفه من العمل مع هنا الزاهد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab