وادي الأردن تستعد لاستقبال فصل الشتاء
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

"وادي الأردن" تستعد لاستقبال فصل الشتاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "وادي الأردن" تستعد لاستقبال فصل الشتاء

فصل الشتاء
الاغوار -العرب اليوم

 باشرت وزارة المياه والري /سلطة وادي الاردن تنفيذ اعمال مشروع درء مخاطر الفيضانات في عدة مناطق في لواء الاغوار الشمالية بعد ان اتمت المرحلة الاولى من المشروع بكلفة اجمالية بلغت حوالي 250 الف دينار.

قال امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ان وزارة المياه والري، سلطة وادي الاردن تسعى لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين على امتداد وادي الاردن من خلال منظومة المشاريع التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار المائي وتنمية المجتمعات المحلية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

واضاف ان مشروع درء مخاطر الفيضانات في لواء الاغوار الشمالية المرحلة الثانية يأتي في سياق الحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر الفيضانات والتي قد تحدث خلال المواسم الشتوية نتيجة غزارة الهطول المطري.

وبين ابو حمور في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان المرحلة الثانية من المشروع تبلغ كلفتها حوالي 295 الف دينار والذي احيلت اعماله على مقاول محلي وقد بوشر بتنفيذ اعمال الحمايات بتاريخ 26/ 10/ 2017 ومن المتوقع انجاز الاعمال خلال ثلاثة شهور من تاريخ المباشرة.

واشار إلى ان المشروع ينفذ في عدة مناطق في الاغوار الشمالية ويشمل اعادة تأهيل طريق مدرسة العرامشة وانشاء جسر على قناة الملك عبدالله يخدم المدرسة الواقعة في منطقة المنشية وانشاء عبارات صندوقية في وادي ابو صافي في منطقة الري / الشونة الشمالية وكذلك تأهيل مهرب منطقة ام الدفوف في وادي الريان وانشاء عبارات صندوقية على مهرب خط الري 3 حوض 33 في منطقة العدسية و انشاء عبارات صندوقية في منطقة الصفن في وقاص وكذلك اعمال جدران خرسانية محاذية للمناطق التي تصنف بانها خطرة.

وعلى صعيد متصل قامت كوادر سلطة وادي الاردن والياتها بتنفيذ اعمال الصيانة والتأهيل اللازمة لمهارب الاودية وذلك لتصريف مياه الامطار استعدادا للموسم المطري الحالي وعلى امتداد مناطق وادي الاردن، كما اقرت السلطة خطة طوارئ للموسم المطري الحالي شملت على انشاء غرفة طوارئ مركزية وغرف طوارئ فرعية في جميع الادارات الموجودة على طول امتداد وادي الاردن تتواجد فيها قيادات السلطة بالإضافة لجاهزية الآليات والمعدات وعمل الصيانة اللازمة لها لمواجهة اي تطورات غير اعتيادية بالحالة الجوية وكذلك وضع خطط عمل اضطرارية لكل موقع جغرافي وطبيعة العمل بجميع مناطق وادي الاردن وكذلك السدود المنتشرة في مختلف انحاء المملكة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وادي الأردن تستعد لاستقبال فصل الشتاء وادي الأردن تستعد لاستقبال فصل الشتاء



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab