ملك الأردن يزور مديرتي الدرك والأمن العام
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

ملك الأردن يزور مديرتي الدرك والأمن العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملك الأردن يزور مديرتي الدرك والأمن العام

الملك عبدالله الثاني خلال زياته لمدرية الدرك
عمان - العرب اليوم

 أكد الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن نجاح القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في إفشال مخططات الإرهابيين يعكس المهنية والحرفية العالية وكفاءة التنسيق بين مختلف الأجهزة.

وقال جلالته، خلال زيارة رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى المديرية العامة لقوات الدرك ومديرية الأمن العام اليوم الثلاثاء،  إنه لا يوجد ما يقلقنا على أمن بلدنا حاضرا ومستقبلا، فمجتمعنا يرفض الأفكار الظلامية ومن يحملها من خوارج هذا العصر.

وأكد جلالته، في هذا الصدد،  اعتزازه بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية و"بمنتسبيها النشامى، رفاق السلاح ودرع الوطن وسياجه".

وشدد جلالته على أن الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم، وبعزيمة وهمة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وخلال زيارة جلالة القائد الأعلى إلى المديرية العامة لقوات الدرك، اجتمع جلالته مع مديرها العام اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، الذي قدم إيجازا عن أهم القضايا والتطورات الأمنية، المتعلقة بعمل قوات الدرك.

واطمأن جلالته على المستوى العالي من الجاهزية، وعلى سير الخطط والإجراءات المتخذة من قبل قوات الدرك في مجال الحفاظ على الأمن وتعزيز سيادة القانون.

وعبر جلالته عن تقديره واعتزازه والأردنيين جميعا بالجهود التي بذلت في العملية الأمنية الأخيرة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، والتي أظهرت الجاهزية العالية لجميع الأجهزة.

وأشاد جلالته بما قدمه منتسبو قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية من تضحيات، وقال "النشامى عقيدتهم التضحية بأرواحهم لحماية أبناء وبنات الوطن ممن يريدون بهم شرا من أعداء الإنسانية والحياة، ولهم منا جميعا كل الدعم والتقدير".

وأعرب جلالته عن تعازيه باستشهاد كوكبة من مرتبات الأجهزة الأمنية، والذين ارتقوا أثناء أدائهم لواجبهم المقدس دفاعاً عن ثرى الوطن الغالي.

من جانبه، أكد اللواء الركن الحواتمة اعتزاز قوات الدرك بثقة جلالة القائد الأعلى التي كانت على الدوام دافعاً لمضاعفة الجهود وبذل التضحيات.

وقال إن الحفاظ على أمن الوطن مسؤولية تشرفنا بحملها في قوات الدرك، وهي أمانة وثقة لن نفرط بها، بإذن الله، وسنبذل في سبيلها المهج والأرواح.

وفي مديرية الأمن العام، استمع جلالة الملك إلى إيجاز من مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود عن أبرز ما تم إنجازه ضمن الخطط التنفيذية للاستراتيجية الأمنية الجديدة (2018-2020)، وأبرز التطورات والتحديثات في مستوى الخدمات الشرطية والمرورية.

وأعرب جلالة القائد الأعلى عن اعتزازه بمنتسبي جهاز الأمن العام، وتقديره لدورهم الكبير في حفظ أمن الوطن واستقراره وحماية مقدراته باحترافية ومهنية عالية، وبما تنهض به مختلف الوحدات الشرطية في إنفاذ القانون وتحقيق سيادته، في سبيل خدمة المواطنين والمتواجدين على أراضي المملكة وحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

وجال جلالته، يرافقه سمو ولي العهد، في مبنى الأمن الوقائي، واطلع على التجهيزات الفنية والتقنية التي تسهم في رفع مستوى الأداء الشرطي وتعزز من كفاءة العملية الأمنية وإمكانيات التعامل مع الجريمة وكشفها قبل وقوعها.

بدوره، أكد اللواء الحمود أن جهاز الأمن العام ماض في تنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى لتسخير جميع الإمكانات والطاقات المتاحة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، والعمل والتنسيق المشترك على أعلى المستويات مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، للدفاع عن الأردن وأمنه واستقرار.

وعلى هامش الزيارة، كرم جلالة القائد الأعلى عددا من أبطال الاتحاد الرياضي الشرطي ممن حصلوا على بطولات إقليمية ودولية في رياضات الملاكمة والماراثون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الأردن يزور مديرتي الدرك والأمن العام ملك الأردن يزور مديرتي الدرك والأمن العام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab