خبير بالتغيرات المناخية يؤكد ضرورة الاتجاه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

خبير بالتغيرات المناخية يؤكد ضرورة الاتجاه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير بالتغيرات المناخية يؤكد ضرورة الاتجاه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد المهندس سيد صبري استشاري تغير المناخ والتنمية منخفضة الكربون أن الهدف من ورشة العمل الخاصة بالتكيف مع التغيرات المناخية هو بناء القدرات لشباب جهاز شئون البيئة في مجال تغير المناخ. وقال صبري، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش الورشة التي افتتحتها الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة اليوم، إن الورشة تهدف كذلك إلى دعم دول الجوار الجنوبية "10 دول" في موضوعات تغير المناخ في أكثر من اتجاه مثل الدعم والتنسيق والتواصل بين الاتحاد الأوروبي ودول الجوار بغرض التخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتكيف مع أثار تغير المناخ والتوجه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية وزيادة التفاهم ودعم التعاون في مجال المفاوضات الخاصة بتغير المناخ وأخيرا دعم تبادل المعلومات من خلال موقع الكتروني يشمل النتائج والأنشطة التي تتم في هذه الدول. وأشار صبري إلى أن تلك الأنشطة تشمل تنفيذ أنشطة وطنية داخل هذه الدول في مجالات التكنولوجيا منخفضة الكربون ومجالات تغير المناخ وكذا مجالات زيادة الوعي بموضوعات تغير المناخ من خلال ورش عمل إقليمية وتدريبية. من جانبه، أوضح الدكتور هشام عيسى رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة أن تنفيذ المشروع الخاص بدعم دول الجوار في مجال تغير المناخ يهدف إلى دعم إجراءات وسياسات التخفيف من أثار تغير المناخ والتكيف مع أثاره في 9 بلدان جنوب المتوسط لبنان، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، ومصر وفلسطين وإسرائيل والأردن ولمدة 48 شهرا بدأت في فبراير 2013. ولفت عيسى إلى أن أهم النتائج المستهدف تحقيقها هى تعزيز قدرة صانعي السياسات على الانخراط في تنفيذ الإطار القانوني للاتفاقية القادمة لتغير المناخ العالمي بعد عام 2012 وكذلك بروتكول كيوتو وتعزيز القدرات المؤسسية للتخطيط الاستراتيجي على التخفيف من أثار تغير المناخ بما في ذلك تقارير الرصد والتحقق ولاسيما في تحسين استخدام وتبادل البيانات على علم المناخ واتجاهات التنمية الاقتصادية بطريقة يمكن أن تعزز قدرة البلدان المستفيدة لوضع استراتيجيات التكيف المستهدفة بشكل جيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير بالتغيرات المناخية يؤكد ضرورة الاتجاه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية خبير بالتغيرات المناخية يؤكد ضرورة الاتجاه نحو التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab