تعاون بين البنك الدولي و السلطنة في مجال الزراعة والثروة السمكية
آخر تحديث GMT19:45:55
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

تعاون بين البنك الدولي و السلطنة في مجال الزراعة والثروة السمكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون بين البنك الدولي و السلطنة في مجال الزراعة والثروة السمكية

الثروة السمكيه
واشنطن ـ العمانية

التقى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعه و الثروة السمكيه بعدد من المسؤولين في البنك الدولي المعنيين بقطاع الزراعة والمياه وذلك بمبنى البنك الدولي بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الاميركية .

تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الفني في مجال الزراعة وإدارة المياه والأمن الغذائي وكذلك إدارة الأزمات لمواجهة المخاطر البيئية كالجفاف والتصحر وشح المياه كما تم تقديم عرض حول بعض التجارب التي قام بها البنك الدولي في بعض دول العالم في مجال إدارة المياه .

وأكد خبراء البنك الدولي على ان إدارة المياه بشكل منظم وتطبيق الأنظمة الحديثه من تقنيات واستخدام نظم المعلومات والاستشعار عن بعد يؤدي الى تحسين الكفاءة وترشيد استخدام المياه وبالتالي يعزز الانتاج الزراعي لضمان أمن غذائي مستدام وزيادة الدخل الاقتصادي للمزارعين في المناطق الريفية .

وتطرق معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الى التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية ( الفاو) التي تقوم بإعداد استراتيجية للقطاع الزراعي للسلطنة 2040 يتم الانتهاء منها قريبا تحدد على ضوئها الرؤى والخطط التنفيذية للقطاع الزراعي مؤكدا معاليه على شمولية الاستراتيجية لتخدم كل المستفيدين من القطاع الزراعي وصولا الى تنمية زراعية مستدامة لتعزيز الأمن الغذائي بالسلطنة .وقد ابدى الخبراء والمسؤولون في البنك استعدادهم التعاون الفني مع السلطنة وإرسال خبراء ومختصين في إدارة المياه.

يشار الى ان البنك الدولي يقوم حاليا وبناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الزراعة والثروة السمكية بالسلطنة والبنك الدولي بإعداد استراتيجية وخطة تنفيذيه للقطاع السمكي 2040 في السلطنة.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين البنك الدولي و السلطنة في مجال الزراعة والثروة السمكية تعاون بين البنك الدولي و السلطنة في مجال الزراعة والثروة السمكية



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab