الجزائر التنوع البيولوجي سيكون محفوظًا مع أفاق 2050
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

الجزائر: التنوع البيولوجي سيكون محفوظًا مع أفاق 2050

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر: التنوع البيولوجي سيكون محفوظًا مع أفاق 2050

التنوع البيولوجي
الجزائر ـ واج

أكد يوم الاثنين بالجزائر المدير العام للوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة  السيد عياد حنيفي أن التنوع البيولوجي سيكون محفوظ ومستخدم بحكمة بحلول عام 2050 لضمان استمرار الخدمات التي تقدمها النظم الايكولوجية في بيئة سليمة وصحية.
وأوضح عياد حنيفي على هامش فعاليات إحياء اليوم العالمي للتنوع البيولوجي بعنوان "إعادة الاعتبار للأصناف الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض"  أن المخطط الاستراتيجي المسطر للفترة 2011 و2020 لاتفاقية التنوع البيولوجي  المسماة "أهداف أيشي" ستمكن من حفظ التنوع البيولوجي بحلول عام 2050.
ويمكن تحقيق هذا الهدف -وفق المتحدث- من خلال اتخاذ اجراءات فعالة وعاجلة للحد من افتقار التنوع البيولوجي إلى غاية عام 2020 في اطار القرارات المصادق عليها والتي تولي اهتمام خاص للمحاصيل غير المستغلة والنباتات الأصلية للأنواع المزروعة ومصادر تحسين التغذية البشرية لمواجهة التغيرات المناخية والضغوطات الأخرى. وأكد المتحدث على إرادة الدولة لجعل القطاع الفلاحي والتنمية الريفية أساس الاقتصادي الوطني  ووضع أسس التكامل والتعاون بين القطاعات المختلفة من خلال تعبئة قوية من طرف كل المعنيين.
وفي تصريح لوأج أوضح عياد حنيفي أن طائر الحبار ليس من أصناف الحيوانات  المهددة بالانقراض في الجزائر  مبرزا ان الوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة قامت خلال 2014 بإطلاق 2400 طائر في البر بعد تربيتها ومراقبتها. وأضاف المتحدث  ان الوكالة تملك حاليا 35 رأسا من "غزال الريم" المهدد بالانقراض  وهوما يمثل نسبة تزيد عن 30  في المائة من الاعداد المتواجدة على المستوى العالمي والتي تمثل في مجملها 150 رأسا فقط.
من جهته أكد ممثل منظمة الأمم للمتحدة للأغذية والزراعة بالجزائر السيد نبيل عساف عمل المنظمة على الحماية والاستغلال العقلاني للموارد الطبيعية  ووضع الأطر الأساسية للتمكن من الحفاظ على التنوع البيولوجي في دول العالم. وكشف عساف عن إعداد مديرية الغابات بالمنظمة لتقريرجديد حول المصادر الوراثية الغابية على الصعيد العالمي سيعلن عنه لاحقا  مبرزا أنه تبين بالنسبة للجزائر وجود أولوية كبيرة للحفاظ على المصادر الوراثية النباتية والحيوانية من أجل التحول الى التقييم والاستغلال العقلاني لحماية هذه الثروة. كما أعلن المتحدث عن إعداد تقارير مستقبلية على غرار  التقريرالعالمي حول الاسماك والتقرير العالمي حول الغابات والتقرير العالمي حول الزراعة  مبرزا ان التنوع البيولوجي الزراعي وكافة المصادر الوراثية الحيوانية والنباتية تعنى الفاو بحمايتها بشكل مستدام بالتنسيق مع مختلف الدول.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر التنوع البيولوجي سيكون محفوظًا مع أفاق 2050 الجزائر التنوع البيولوجي سيكون محفوظًا مع أفاق 2050



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab