إنزو زيدان يُقرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي
آخر تحديث GMT13:12:56
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

إنزو زيدان يُقرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنزو زيدان يُقرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي

مدريد - العرب اليوم

قرر إنزو، نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان اللعب مع المنتخب الفرنسي وليس الإسباني كما توقع كثيرون. إيلي مندلق يوم رفع الأسطورة زين الدين زيدان كأس العالم في باريس في شهرتموز/يوليو من العام 1998 كان ابنه إنزو البالغ من العمر ثلاث سنوات شاهداً وهو في حضن والدته في المدرجات على إنجاز والده.. كبر الطفل إنزو ومعه كبر حلم السير على خطى والده الذي كان يحلم به الملايين، ففي الوقت الذي كان فيه زيدان يعتلي منصات التتويج كانت عينا إنزو تراقبانه حتى بات الفتى يجري جيداً بالمستديرة ويرتقي في فرق الفئات العمرية حتى بات لاعباً محترفاً في فريق الشباب لريال مدريد الإسباني حيث ختم والده مسيرته وبقي بعد ذلك مستشاراً ثم مدرباً مساعداً. الخطوات الأولى لإنزو مع الفريق الملكي نالت إعجاب المراقبين وعلى الفور تم تشبيه أسلوب لعبه بأسلوب والده خصوصاً الفنيات التي يمتلكها بالفطرة كقدرته على تخطي المنافسين في مساحات ضيقة، وتمريراته المتقنة، ومراوغاته، وبسرعة البرق انتشرت على المواقع الإلكترونية لقطات من مباريات لإنزو مع الفريق الملكي، تم التركيز فيها على وجه الشبه بينه وبين والده مما دفع الأخير إلى حماية ابنه من الضرر الذي يمكن أن تسببه له وسائل الإعلام، فطلب منه أن يحمل شهرة والدته "فرنانديز" كي لا يلفت إليه الأنظار. وفي وقت اعتقد فيه البعض أن إنزو الذي يحمل الجنسية الإسبانية أيضاً، يتجه للعب مع منتخبات الفئات العمرية في إسبانيا بحسب ما كشف والده في وقت سابق لدى سؤاله عن الوجهة التي سيختارها ابنه، لم يتردد إنزو وقبل الدعوة الموجهة إليه منذ أيام من جانب مدرب المنتخب الفرنسي لما دون 19 عاماً فرانسيس سيميريكي للانضمام إلى معسكر تدريبي في معهد "كليرفونتين" الذي بات محجاً لوسائل الإعلام التي أعدت العدة من أجل "إنزو" وهو الاسم الذي أطلقه عليه والده تيمناً بنجم مرسيليا الأوروغوياني إنزو فرانشيسكولي وهو مثال زيدان الأعلى يوم دافع عن ألوان مرسيليا عامي 1989 و1990. خبر اختيار زيدان الابن للمنتخب الفرنسي أثلج صدور الفرنسيين وخصوصاً والده الذي عبّر عن فخره قائلاً: "أنا فخور جداً لأنه سيرتدي هذا القميص للمرة الأولى.. خصوصاً هذا القميص.. لقد استدعي للمنتخب لأنه يستحق ذلك وليس لأنه يحمل اسم زيدان." وأضاف الأسطورة: "يفعل أشياء جميلة في أرض الملعب وأنا فخور به مثلما كان والدي فخوراً بي عندما كنت لاعباً". من جهته قال كريم بنزيمة مهاجم فرنسا وزميله في ريال مدريد: "رأيته يلعب من قبل. إنه شاب موهوب جداً ولا يجب أن يشعر بالضغط، بل بالعكس عليه أن يلعب كرة القدم." حالة إنزو ليست فريدة.. فكثر هم الأبناء الذين حملوا شعلة آبائهم داخل المستطيل الأخضر، بعضهم أوصلوها والبعض الآخر خيبوا الآمال، أما شعلة زيدان فهي متوهجة جداً ولم يجرؤ أي لاعب في المنتخب الفرنسي على حملها بعد ثماني سنوات على اعتزاله، ولن تكون مهمة إنزو في حملها سهلة على الإطلاق لأن الطريق الذي شقه والده إلى أبواب المجد كان طويلاً وشاقاً، لم يسقط فيه ولم يترنح بل واصل الارتقاء على سلّم العظماء حتى خلّد اسمه علامة فارقة في عالم الساحرة المستديرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنزو زيدان يُقرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي إنزو زيدان يُقرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab