الحكومة البريطانية تبحث عودة الحياة للدوري الإنجليزي في حزيران يونيو
آخر تحديث GMT21:39:37
 العرب اليوم -

الحكومة البريطانية تبحث عودة الحياة للدوري الإنجليزي في حزيران/ يونيو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة البريطانية تبحث عودة الحياة للدوري الإنجليزي في حزيران/ يونيو

الدوري الإنجليزي لكرة القدم
لندن - العرب اليوم

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تجرب مباحثاتها في الوقت الحالي مع الحكومة من أجل إمكانية عودة مسابقة البريميرليج في شهر حزيران/يونيو المقبل، واستئناف البطولة مجددا بعد توقف النشاط في الوقت الحالي في جميع المنافسات الكروية في إنجلترا ووصول الأمر إلى حد إلغاء بعض البطولات في الدرجات الأدنى، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم ومنها المملكة المتحدة.

وأوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن رابطة الدوري الإنجليزي في محادثات متقدمة مع الحكومة بشأن عودة النشاط الكروي في شهر يونيو المقبل، حيث ذكرت في تقرير نشرته خلال الساعات الماضية :"هناك اتفاقًا مبدئيًا لاستئناف البطولة خلف أبواب مغلقة (بدون جضور جماهير) بعد أن حدد 20 ناديًا خطة مع كبار المسؤولين بشأن العودة لاستكمال المباريات)".

وأشارت ميرور إلى أن تفاصيل الاتفاق المبدئي هو عودة مسابقة الدوري الإنجليزي مرةً أخرى بدون جماهير، تحت مراقبة من قبل مسئولي الصحة في الحكومة، خاصةً مع ارتفاع ذروة الإصابات والوفيات في المملكة البريطانية جراء تفشي الفيروس، حيث تمت مناقشة إجراءات مكثفة بهدف إبقاء اللاعبين فى بيئة معقمة قدر الإمكان فى محاولة لإبعادهم عن الاتصال بالجمهور.

وحسب ما أوردته الصحيفة فإنه لضمان عدم محاولة قيام الجماهير بحضور المباريات ومشاهدتها من المدرجات، فهناك محادثات مع شركات التلفزيون لزيادة عدد المباريات التي تم يتم عرضها على الهواء مباشرةً خلال شهر يونيو، مع أمل الأندية في إمكانية عرض بعضها على التلفزيون الأرضي.

وتمتلك قناتي سكاي سبورتي وبي تي سبورت حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي، ولكن ليس لديها القدرة على عرض جميع المباريات، خاصةً مع القرار الصادر منذ الستينات بعدم بث مباريات الظهيرة يوم السبت لتشجيع الجماهير على حضور المباريات، فيما تتركز المناقشات حاليًا على اتفاقية البث المجاني التي ستسمح بمشاهدة عدد أكبر من المباريات.

وذكرت ميرور :"في الوقت الحاضر، فإن الخطة المقدمة إلى الحكومة في شكل واسع النطاق، مع بعض التفاصيل على أمل تحسن الوضع في المملكة المتحدة في الأشهر المقبلة، حيث لدى رابطة الدوري الإنجليزي متأكدة من أنه في حال تفاقهم تفاقم الوضع في بريطانيا على مدى الأسابيع الستة المقبلة، سيتم تأجيل العودة لاستئناف المباريات أكثر وأكثر".

وأتمت الصحيفة تقريرها :"أشارت مصادر حكومية إلى أن الأمور ستتحسن بحلول منتصف أبريل، وقد كان هناك حديث عن إمكانية إقامة بعض المباريات التي يُسمح لها بالقيام بها أمام الجماهير إذا تحسن الوضع بشكل كبير، ولكن على الرغم من ذلك، تمسكت خطة عودة الدوري الممتاز بحزم في النقاشات حول إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، وهذا هو المخطط الذي تم إعطاؤه ضوءًا أخضر مبدئيًا".

وكانت رابطة الدوري الانجليزي قد اتخذت قرارا بإيقاف مسابقة البريميرليج لأجل غير مسمى، بعد أن كان محددا لها استئنافها في الأول من مايو المقبل، وذلك بعد تفشي الفيروس، وإصابة 47,806 شخص من بينهم بوريس جونسون، رئيس الوزراء، ووفاة 4,934 آخرين.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، وذلك بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

قد يهمك ايضـــًا :

زين الدين زيدان يُعلن إنهاء فريقه أسبوعًا عصيبًا بالتغلُّب على برشلونة

جونيور يُوضِّح ضرورة مواصلة العمل بنفس الطريقة التي يريدها زيدان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البريطانية تبحث عودة الحياة للدوري الإنجليزي في حزيران يونيو الحكومة البريطانية تبحث عودة الحياة للدوري الإنجليزي في حزيران يونيو



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري

GMT 19:12 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

صور جريئة لـ كنزي وجنى عمرو دياب أثارت غضب محبي الهضبة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab