البلجيكي روميلو لوكاكو يكشف أسرار عن حياته في عالم الساحرة المستديرة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

البلجيكي روميلو لوكاكو يكشف أسرار عن حياته في عالم الساحرة المستديرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البلجيكي روميلو لوكاكو يكشف أسرار عن حياته في عالم الساحرة المستديرة

اللاعب روميلو لوكاكو
لندن - العرب اليوم

هو أحد أكثر المهاجمين إثارة لخوف المنافسين في العالم على الإطلاق نظرا لسماته الجسدية المميزة وطوله الفارع (90ر1 مترا) ولكنه في صغره كان هو من يشعر بالخوف دائما، هذا هو البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي كان يخشى البقاء في دائرة الفقر وأثار خوفه هذا نزعة الصراع من أجل البقاء داخله ومن ثم الهروب لعالم كرة القدم وتحقيق مسيرة رائعة به.

وقال اللاعب البلجيكي في عامود نشره على منصة "ذا بلايرز تريبون" الإعلامية على الانترنت: "عندما رأيت والدتي تمزج اللبن بالماء أدركت أن كل شيء انتهى".

وأضاف لوكاكو، الذي روى أيضا الصعوبات التي واجهها وهو طفل صغير، قائلا: "لم يكن لدينا نقودا كافية للأسبوع بأكمله، كنا محطمين، لم نكن فقراء وحسب، بل محطمين".

وكانت الصعوبات التي واجهها هذا الطفل الصغير، ذو الأصول الكونغولية، صاحبة الفضل الأول في تحديد طموحه في كرة القدم، وعن هذا تحدث لوكاكو قائلا: "كنت أرغب في أن أكون اللاعب الأفضل في تاريخ بلجيكا، كان هذا هدفي، وليس أن أكون جيدا أو عظيما وحسب، بل الأفضل، لعبت بطموح كبير لعدة أسباب، لأن الفئران كانت تجري في منزلنا ولأنني لم أكن أستطيع رؤية دوري أبطال أوروبا، ولأنني كنت أرى كيف ينظر إلي الآباء الأخرون".

ويعتبر لوكاكو، الذي يواجه مع بلجيكا المنتخب البرازيلي غدا الجمعة في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، منذ وقت طويل الهداف التاريخي لبلاده.

وقام المهاجم البلجيكي/25 عاما/ بنشر عاموده الذي يحمل اسم "لدي أشياء لأقولها" خلال الأيام الأولى لمشاركته مع منتخب بلاده في المونديال.

وبعد أيام قليلة من نشره هذا العامود، سجل لوكاكو هدفيه الثالث والرابع في المونديال أمام تونس، وكان هذين الهدفين هما الثنائية الثانية له على التوالي، مما جعله ينضم إلى النجم الأرجنتيني السابق دييجو ارماندو مارادونا الذي كان حتى المونديال الحالي أخر اللاعبين تحقيقا لهذا الإنجاز.

وإذا كان لوكاكو قد عانى في طفولته من الفقر المدقع، فهو الآن وبعد أن بلغ الـ 25 من العمر أصبح يقارن باللاعبين الأفضل في كرة القدم العالمية.

ووصف لوكاكو كفاحه ومسيرته قائلا: "كنت في مهمة".

وطبقا للإحصائيات يعتبر هذا اللاعب صاحب البشرة السمراء هو المهاجم الأفضل في تاريخ بلجيكا، برصيد 40 هدفا، 17 منها سجلت في المباريات الـ 12 الأخيرة.

وقال ايدن هازارد، قائد المنتخب البلجيكي، متحدثا عن لوكاكو: "هذا الشخص يستحق كل شيء، إنه يعمل بجد في التدريبات، يسجل الكثير من الأهداف، ولهذا نفوز بالمباريات".

ورغم ذلك، لا يعتبر لوكاكو لاعبا مثيرا للاهتمام بالنسبة للجماهير، فلم تكن الأمور في هذا الصدد سهلة على الإطلاق بالنسبة لمهاجم مانشستر يونايتد، وذلك بسبب أصوله الأجنبية.

ولوكاكو هو مهاجم ذو مهارات وقوة كبيرة ويتمتع بقدرة هائلة على الحسم أمام المرمى، ويشكل بجانب كيفين دي بروين وايدن هازارد خطا هجوميا مرعبا في بلجيكا، حيث اعتاد هذا اللاعب المميز أن يستغل بأفضل طريقة ممكنة جميع الفرص التي يصنعها له زميلاه.

وقال الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لبلجيكا، الذي سجل فريقه 12 هدفا في أربع مباريات بالمونديال: "إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، حتى بدون كرة".

ولكن الأرقام والإحصائيات لا تعني شيئا للوكاكو، الذي استطرد قائلا: "متى يتحقق النجاح في هذه البطولة؟، اعتقد أنه يتحقق عندما تفوز بها".

ويعد الوصول لنهائي المونديال في 15 تموز/يوليو الجاري بالعاصمة الروسية موسكو هو الهدف الأكبر الذي يسعى هذا الجيل الذهبي لبلجيكا لتحقيقه.

وأكمل لوكاكو قائلا: "كل مباراة لعبتها كانت بمثابة نهائي، عندما كنت ألعب في الحديقة وأنا طفل صغير كانت مباراة نهائية أيضا".

وفي روسيا يتطلع لوكاكو لخوض نهائي أخر، ولكن من نوع فريد، ليس من أجله فقط ولكن من أجل أناس أخرين أيضا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلجيكي روميلو لوكاكو يكشف أسرار عن حياته في عالم الساحرة المستديرة البلجيكي روميلو لوكاكو يكشف أسرار عن حياته في عالم الساحرة المستديرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab