طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة "أوزبكستان" في تصفيات المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة "أوزبكستان" في تصفيات المونديال

عمان ـ حسون الشيخ

رفع الجهاز الفني للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب المصري حسام حسن حالة الطوارئ في معسكره استعدادًا لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، أمام أوزبكستان وطشقند يومي 6 و10 أيلول/سبتمبر المقبل في عمان، على التوالي. وقرر المدير الفني، المصري حسام حسن، أن ينتقل المعسكر من مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد الأردني لكرة القدم إلى إستاد "البترا" الرياضي؛ لإضفاء مزيد من التركيز على التدريبات، وحتى يصل باللاعبين إلى أعلى جاهزية قبل المباريات التي لا تحتمل التهاون أو الأخطاء على الإطلاق. ويشارك في التدريبات حاليًا 26 لاعبًا، أعلن عنهم الجهاز الفني بعد الجولة الأخيرة من كأس الأردن، وشملت القائمة كلًّا من: عامر شفيع، ولؤي العمايرة، وأحمد عبدالستار، ومعتز ياسين لحراسة المرمى، وأنس بني ياسين، ومحمد مصطفى، ومحمد الدميري، وعدي زهران، وإبراهيم الزواهرة، وباسم فتحي لخط الدفاع، وشادي أبوهشهش، وسعيد مرجان، وأحمد سمير، وبهاء عبد الرحمن، وعدنان عدوس، وحسن عبدالفتاح، وعامر ذيب، وعدي الصيفي، وعبدالله ذيب، ومحمد خير، ومصعب اللحام، وخليل بني عطية، ومنذر أبو عمارة لخط الوسط، وأحمد هايل، وثائر البواب، وعدي خضر لخط الهجوم. وتحدث حسام حسن عن رغبته في تحقيق نتيجة قوية خلال مباراة الذهاب من أجل منح الأردن أريحية في لقاء العودة في طشقند، فيما تحدث عن التشكيلة موضحًا "حرصنا على تثبيت الأسماء التي مثلت المنتخب أمام سوريا في التصفيات الآسيوية قدر الإمكان بغرض الحفاظ على الانسجام والتناغم بين اللاعبين، لكننا اضطررنا إلى إجراء بعض التعديلات بعدم توجيه الدعوة لبعض اللاعبين وإعادة استدعاء آخرين". وتابع حسام، "يلاحظ في التشكيلة غياب لاعب الفيصلي رائد النواطير، والذي قدم للاتحاد الأردني اعتذارًا خطيًّا عن عدم قدرته عل التواجد مع المنتخب في الفترة الحالية لأسباب خاصة وقاهرة، وتواجد اللاعب في مقر الاتحاد أخيرًا للتوقيع على اعتذاره الخطي أمام الجهاز الفني، كما كانت مخططاتنا تتجه لاستدعاء محمد عمر الشيشاني، لكن عدم التزام اللاعب مع ناديه في "شباب الأردن" الأسبوع الماضي دفعنا لعدم تنفيذ ذلك"، مشيرًا إلى أن "التشكيلة شهدت عودة بني عطية، بعدما غاب عنها أخيرًا بسبب الإصابة، وكذلك الحال بالنسبة لخضر وأبوعمارة وياسين كحارس مرمى رابع". وفي السياق ذاته، ذكر مدير المنتخب أسامة طلال، أن "كل الترتيبات الإدارية الخاصة بتجمع المنتخب من جهة، ومباراة الذهاب المقررة في 6 أيلول/سبتمبر المقبل من جهة أخرى، تم إنجازها بصورة تضمن إجراء الاستعدادات بطريقة تلبي مخططات الجهاز الفني بإيصال المنتخب إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية قبل خوض الاستحقاق المونديالي الأهم للكرة الأردنية". وأشار طلال إلى أن "الجهاز الإداري سبق وأن أبلغ الأندية الخارجية التي يحترف بها لاعبو المنتخب؛ للحصول على خدمات المحترفين أثناء تدريبات المنتخب"، كاشفًا "أن عدد المنتخب سيكتمل بتواجد المحليين والخارجين في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل كحد أقصى. وأوضح "تُبقي إدارة المنتخب تواصلها قائمًا مع نادي "غاز ميتان" الروماني حيث يحترف البواب؛ لبحث إمكانية إلحاق اللاعب بالمنتخب مبكرًا، وخصوصًا في ظل غيابه أخيرًا عن مباريات فريقه جراء إصابة تعرض لها في الركبة في أول مباراة خاضها بعد مواجهة المنتخب الوطني ونظيره السوري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab