طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT06:08:32
 العرب اليوم -

طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة "أوزبكستان" في تصفيات المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة "أوزبكستان" في تصفيات المونديال

عمان ـ حسون الشيخ

رفع الجهاز الفني للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب المصري حسام حسن حالة الطوارئ في معسكره استعدادًا لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، أمام أوزبكستان وطشقند يومي 6 و10 أيلول/سبتمبر المقبل في عمان، على التوالي. وقرر المدير الفني، المصري حسام حسن، أن ينتقل المعسكر من مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد الأردني لكرة القدم إلى إستاد "البترا" الرياضي؛ لإضفاء مزيد من التركيز على التدريبات، وحتى يصل باللاعبين إلى أعلى جاهزية قبل المباريات التي لا تحتمل التهاون أو الأخطاء على الإطلاق. ويشارك في التدريبات حاليًا 26 لاعبًا، أعلن عنهم الجهاز الفني بعد الجولة الأخيرة من كأس الأردن، وشملت القائمة كلًّا من: عامر شفيع، ولؤي العمايرة، وأحمد عبدالستار، ومعتز ياسين لحراسة المرمى، وأنس بني ياسين، ومحمد مصطفى، ومحمد الدميري، وعدي زهران، وإبراهيم الزواهرة، وباسم فتحي لخط الدفاع، وشادي أبوهشهش، وسعيد مرجان، وأحمد سمير، وبهاء عبد الرحمن، وعدنان عدوس، وحسن عبدالفتاح، وعامر ذيب، وعدي الصيفي، وعبدالله ذيب، ومحمد خير، ومصعب اللحام، وخليل بني عطية، ومنذر أبو عمارة لخط الوسط، وأحمد هايل، وثائر البواب، وعدي خضر لخط الهجوم. وتحدث حسام حسن عن رغبته في تحقيق نتيجة قوية خلال مباراة الذهاب من أجل منح الأردن أريحية في لقاء العودة في طشقند، فيما تحدث عن التشكيلة موضحًا "حرصنا على تثبيت الأسماء التي مثلت المنتخب أمام سوريا في التصفيات الآسيوية قدر الإمكان بغرض الحفاظ على الانسجام والتناغم بين اللاعبين، لكننا اضطررنا إلى إجراء بعض التعديلات بعدم توجيه الدعوة لبعض اللاعبين وإعادة استدعاء آخرين". وتابع حسام، "يلاحظ في التشكيلة غياب لاعب الفيصلي رائد النواطير، والذي قدم للاتحاد الأردني اعتذارًا خطيًّا عن عدم قدرته عل التواجد مع المنتخب في الفترة الحالية لأسباب خاصة وقاهرة، وتواجد اللاعب في مقر الاتحاد أخيرًا للتوقيع على اعتذاره الخطي أمام الجهاز الفني، كما كانت مخططاتنا تتجه لاستدعاء محمد عمر الشيشاني، لكن عدم التزام اللاعب مع ناديه في "شباب الأردن" الأسبوع الماضي دفعنا لعدم تنفيذ ذلك"، مشيرًا إلى أن "التشكيلة شهدت عودة بني عطية، بعدما غاب عنها أخيرًا بسبب الإصابة، وكذلك الحال بالنسبة لخضر وأبوعمارة وياسين كحارس مرمى رابع". وفي السياق ذاته، ذكر مدير المنتخب أسامة طلال، أن "كل الترتيبات الإدارية الخاصة بتجمع المنتخب من جهة، ومباراة الذهاب المقررة في 6 أيلول/سبتمبر المقبل من جهة أخرى، تم إنجازها بصورة تضمن إجراء الاستعدادات بطريقة تلبي مخططات الجهاز الفني بإيصال المنتخب إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية قبل خوض الاستحقاق المونديالي الأهم للكرة الأردنية". وأشار طلال إلى أن "الجهاز الإداري سبق وأن أبلغ الأندية الخارجية التي يحترف بها لاعبو المنتخب؛ للحصول على خدمات المحترفين أثناء تدريبات المنتخب"، كاشفًا "أن عدد المنتخب سيكتمل بتواجد المحليين والخارجين في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل كحد أقصى. وأوضح "تُبقي إدارة المنتخب تواصلها قائمًا مع نادي "غاز ميتان" الروماني حيث يحترف البواب؛ لبحث إمكانية إلحاق اللاعب بالمنتخب مبكرًا، وخصوصًا في ظل غيابه أخيرًا عن مباريات فريقه جراء إصابة تعرض لها في الركبة في أول مباراة خاضها بعد مواجهة المنتخب الوطني ونظيره السوري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال طوارئ في الأردن استعدادًا لمواجهة أوزبكستان في تصفيات المونديال



أزياء محتشمة لرمضان 2021 من وحي حنان مطاوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:38 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 العرب اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:37 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 العرب اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 09:34 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

Isuzu تتحدى تويوتا بسيارة مميزة أخرى

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 10:35 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

سوري يخترع سيارة تسير بالماء بدلا من الوقود

GMT 16:15 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab