الدورة التدريبية الأولى لمعلمات التربية الرياضية تختتم الخميس
آخر تحديث GMT12:40:46
 العرب اليوم -

الدورة التدريبية الأولى لمعلمات التربية الرياضية تختتم الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدورة التدريبية الأولى لمعلمات التربية الرياضية تختتم الخميس

المدارس القطريه
الدوحة ـ قنا

تختتم يوم الخميس الدورة التدريبية التأسيسية الأولى لمعلمات التربية الرياضية في بعض المدارس القطرية التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية واقتصرت على رياضة كرة اليد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة .

واستمرت الدورة أسبوعا في مدرسة قطر الابتدائية للبنات بمدينة خليفة الجنوبية وشارك فيها 30 معلمة تم اختيارهن من قبل المجلس الأعلى للتعليم واللجنة الأولمبية.

وتضمنت الدورة عدة محاضرات نظرية وعملية في كيفية تدريب كرة اليد لكل الأعمار السنية، وحاضر فيها الدكتور أيمن الكيكي والدكتور إيمان شاكر المحاضران بالأكاديمية الأولمبية والتونسية هالة عبد المجيد وعفت رشاد رئيس لجنة المدربين بالاتحاد المصري.

وقال الدكتور أيمن الكيكي :"إن الأكاديمية الاولمبية تحرص على المساهمة في حركة التطور الرياضي الذي تشهده دولة قطر من عدة سنوات ونحن نريد تخريج مجموعات من المعلمات في المدارس القطرية يكون لديهن القدرة الفنية على القيام بالجانب التدريبي للفتيات، وبالتالي تخريج جيل جديد من معلمات تدريب كرة اليد يقمن بتولي مسئولية تدريب الطالبات والطلاب في البرنامج الأولمبي المدرسي، وأيضا المساهمة في تدريب مجموعة من اللاعبات بعد أن أصبح في دولة قطر دوري خاص لكرة اليد النسائية".

وترى الدكتورة نهلة عبد المجيد أن الإقبال طيب من المعلمات في المدارس وقد واظبن على التواجد اليومي من أجل اكتساب المهارات الفنية في عالم التدريب ولديهن الرغبة في دخول سلك التدريب وهذه خطوات طيبة تؤكد أن الأكاديمية الأولمبية تمشي في الطريق الصحيح لأنه آن الاوان ان تكون في المدارس القطرية معلمات متخصصات في تدريب كرة اليد.

ومن جهتها أكدت جيهان عبد المنعم معلمة التربية الرياضية بمدرسة قطر الابتدائية للبنات أن إدارة المدرسة كانت حريصة على استضافة الدورة إيمانا منها بضرورة ان يكون للمعلمة دور في تدريب الطالبات أثناء البرنامج الأولمبي المدرسي .

وقالت جيهان "أعتقد أن الاستفادة كبيرة من الجانبين النظري والعملي ولعبة كرة اليد لعبة جماعية تذكي روح العمل الجماعي وتثير التحدي ،إضافة الى الجانب الترويحي بعيدا عن الرياضة التنافسية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة التدريبية الأولى لمعلمات التربية الرياضية تختتم الخميس الدورة التدريبية الأولى لمعلمات التربية الرياضية تختتم الخميس



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab