محمد غنيم يُثني على استقبال السيسي في عُمان
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

كشف لـ " العرب اليوم " عن طبيعة العلاقات بين البلدين

محمد غنيم يُثني على استقبال السيسي في عُمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد غنيم يُثني على استقبال السيسي في عُمان

السفير المصري في عُمان محمد غنيم
القاهرة – علي السيد

كشف السفير المصري في عُمان محمد غنيم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عُمان ستستغرق ثلاثة أيام، حيث بدأت بمراسم استقبال رسمية من قبل السلطان قابوس بن سعيد، والتي شملت 121 فارسًا ثم تم الانطلاق إلى قصر الإقامة، المخصص للرئيس المصري، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ثم عزف السلام الرسمي للبلدين.

وأوضح السفير محمد غنيم في حديث لـ"العرب اليوم"، أن الاستعدادات التي اتخذتها عُمان من أجل زيارة الرئيس السيسي، ليست لها مثيل وبارزة للغاية، حيث شهدت البلاد ترتيبات مكثفة وغير عادية، تقديرًا لمكانة مصر وزيارة الرئيس السيسي لأول مرة، إلى مسقط منذ توليه منصبه وهو ما تقدره السلطنة.

وعن المحادثات التي يجريها الرئيس السيسي مع السلطان قابوس، قال السفير غنيم إن الرئيس بحث مع السلطان قابوس، القضايا العربية والقضايا الثنائية، والموضوعات الدولية أيضا في إطار من الحكمة والعقل، من أجل إيجاد حلول سلمية وعملية للأزمات التي تواجه المنطقة، مشيرًا إلى أن توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان، مهم جدًا بالنسبة لمصر وعمان للتشاور حول الأوضاع في المنطقة.

وأكد سفير مصر في عمان أن استعدادات استقبال الرئيس السيسي، في زيارته الاولى له لسلطنة عمان غير مسبوقة ولم يشهدها من قبل في أي دولة أخرى، خلال فترة عمله الدبلوماسي.

وأشار سفير مصر في سلطنة عُمان محمد غنيم إلى أن السياسة الخارجية العمانية، تتسم بالحكمة الشديدة والحيادية في النزاعات بالمنطقة، وهناك تقارب في معظم الموضوعات، مؤكدًا أن هناك تعاونا على أعلى مستوى مع سلطنة عمان.

وأشار السفير غنيم إلى أن هناك لقاء بارز سوف يعقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع 40 شخص من رجال الأعمال العمانيين البارزين، وسيكون لقاء ثري يتم خلاله مناقشة كافة الأمور التجارية والاستثمارية وعرض الاستثمارات المناسبة في مصر، مع عرض حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، وأوضح السفير غنيم أن الرئيس سوف يشارك في مأدبة عشاء خاص على شرف زيارته لمسقط وذلك في اليوم الثاني من الزيارة.

وعن مناقشة القضايا الإقليمية ولاسيما الأزمة القطرية، والوضع في اليمن وسوريا، قال السفير محمد غنيم إنه من المتوقع طرح القضايا العربية العالقة، ولاسيما مع السلطان قابوس وانتهاج سياسة حل الخلافات والأزمات بروح العقل والحكمة، بعيدًا عن الحلول الصعبة غير الواقعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد غنيم يُثني على استقبال السيسي في عُمان محمد غنيم يُثني على استقبال السيسي في عُمان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab