مضمار سينت كلود في العاصمة الفرنسية باريس
آخر تحديث GMT00:11:01
 العرب اليوم -

مضمار سينت كلود في العاصمة الفرنسية باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مضمار سينت كلود في العاصمة الفرنسية باريس

سباق خيل
باريس ـ وام

أعلنت اللجنة المنظمة أنه تم تسجيل ثمانية خيول من أفضل خيول الفئة الأولى التي تبلغ من العمر أربع سنوات فما فوق وتتنافس على الجائزة المالية البالغة قيمتها 50 ألف يورو تتوزع على الخيول الخمسة الأوائل التي تعبر خط النهاية حسب الترتيب والمعدلات المحددة في شروط الجائزة .
كانت اللجنة المنظمة لسباقات جائزة كأس صاحب السمو رئيس الدولة قد اكملت الاستعدادات لانطلاقة السباق بمختلف اشواطه الذي يعتبر واحدا من ايام الجائزة في فرنسا .
وينال الفائز الأول 25 ألف يورو أي ما يعادل نصف القيمة الكلية بينما ينال الوصيف صاحب المركز الثاني عشرة آلاف يورو مقابل سبعة آلاف و500 يورو لصاحب المركز الثالث وخمسة الآف للحصان الذي يحل رابعا بالإضافة إلى جائزة ترضية تبلغ قيمتها 2500 يورو .
وتبلغ مسافة السباق ميل وربع الميل اي مايعادل 2000 متر وستحمل الخيول عمر ثلاث سنوات 56 كيلوغراما فيما تحمل الخيول البالغة من العمر خمس سنوات فما فوق كيلوغرامين إضافيين كجزاء بحيث ستكون حمولة كل حصان يبلغ من العمر خمس سنوات فما وفوق 58 كغم .
إلى ذلك ستكون إسطبلات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على موعد مع الحدث حيث الانظار مسلطة على خيول سموه من خلال ظهور بطل العالم الحصان المتالق ” مسرع ” الذي يشرف على تدريبه في فرنسا جين بيير توتين.
كان الجواد ” مسرع ” البالغ من العمر خمس سنوات والمنحدر من نسل الفحل منجز قد فاز بسباقي الفئة الاولى بما فيها بطولة العالم على مضمار لونجشامب الفرنسي في العام الماضي بقيادة الفارس كريستوف سومليون بالإضافة إلى فوزه بسباق جروب تو .
ومن المتوقع ان يحسم ” مسرع ” السباق بسهولة لمصلحته وربما لن يواجه اية مضايقات او منافسة من بقية الخيول خصوصا اذا تمكن من استعادة المستوى الذي قدمه في مشاركاته الأوروبية في الموسم الماضي .. كما أنه لم يستطع أن يتعامل بصورة جيدة مع الأرضية الصناعية ” التابيتا ” عندما خسر من الجواد رباح دي كارير بأربعة أطوال وربع الطول في سباق دبي كحيلة كلاسيك الذي كان مخصصا لخيول الفئة الاولى في ليلة كأس دبي العالمي.
ويرسل المدرب جوليان سمارت الفرس العنيدة ” جينكا دي فورغ ” التي خسرت بفارق ضئيل في سباق دبي كحيلة كلاسيك لخيول الفئة الاولى من الجواد رباح دي كارير .
من جانبه يرسل المدرب الفرنسي جان بيرنارد ثلاثة خيول من بينها ثنائي إسطبلات الخالدية يتقدمها ثنائي الخالدية ” غضنفر الخالدية ” و ” حيدر الخالدية ” إضافة إلى الجواد فرح من إسطبلات الشقب الفائز بسباق الفئة الثانية في مشاركاته الأخيرة.
كما يشارك الحصان الرائع جيت تاوي الفائز بسباق قوائم مؤخرا في مضمار نيوبري متقدما على الجواد النشمي أما المدرب وولترز فهو سيدفع بالحصان فالنتين.
من ناحية أخرى استدرج سباق أبوظبي دي ماليرت المخصص لخيول الفئة الثانية من الخيول المهجنة الأصيلة ستة خيول مميزة وجيدة التصنيف .
وسيكون التنافس بينها على اوجه وسيكون الصراع بينها محتدما بصورة كبيرة ومثيرة على الجائزة المالية البالغة قيمتها 85 ألف يورو وتبلغ المسافة المخصصة لهذا السباق ميلا ونصف الميل اي مايعادل 2400 متر على المسار الدائري .
أما سباق طيران الاتحاد ” بري دي ميرن ” وهو سباق تكافؤ لمسافة الميل 1600 متر فقد استقطب عددا قياسيا ومميزا من الخيول التي تم تسجيلها للمشاركة فيه للتنافس على قيمة جوائزه المالية البالغة 28 ألفا و200 يورو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضمار سينت كلود في العاصمة الفرنسية باريس مضمار سينت كلود في العاصمة الفرنسية باريس



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab