4 ألقاب قطرية في أولي جولات البطولة العربية للدراج ريس
آخر تحديث GMT02:35:26
 العرب اليوم -

4 ألقاب قطرية في أولي جولات البطولة العربية للدراج ريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 ألقاب قطرية في أولي جولات البطولة العربية للدراج ريس

جانب من سباق السيارات
الدوحة - قنا

اختتمت على حلبة نادي سباق السيارات والدراجات النارية بنجاح كبير منافسات الجولة الأولى الافتتاحية من البطولة العربية للدراج ريس للموسم الجديد 2015 في نسختها السادسة، التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية، وسط حضور جماهيري.

وحملت منافسات الجولة الأولى الكثير من المفاجآت والإثارة بين جميع المشاركين من أبطال قطر والخليج والعالم، حيث جاءت بعض الفئات مغايرة تماماً لنتائج التجارب التأهيلية بجولاتها الأربع.
 
وتفوق الفريق القطري خلال هذه الجولة بعدما حصد أربعة ألقاب من التسعة، وكان بطله في الدراجات النارية محمد الدرويش بطل الجولة بامتياز، حيث أنه الوحيد الذي جمع بين لقبين، هما لقب فئة البروبايك والسوبر ستريت بايك.

وتمكن المتسابقون الكويتيون من تحقيق لقبين في الجولة الأولى، أولهما كان ضمن منافسات فئة الستريت بايك، التي شهدت مشاركة 15 متسابقا، وجاء بصبغة كويتية خالصة حيث تأهل إليه كل من مشاري العوضي وموسى البلوشي وتمكن في النهاية العوضي من حسم اللقب لصالحه على الرغم من تسجيله 5.277 ثانية مقابل 5.236 ثانية للبلوشي، لكنه تغلب عليه بردة الفعل لحظة الانطلاق.

وكان العوضي قد وصل للدور النهائي بعد تمكنه من إقصاء متصدر التجارب التأهيلية في هذه الفئة السعودي خالد الدوسري، بينما وصل البلوشي للنهائي بعد تغلبه في ذات الدور على مواطنه بدر بن عيدان.

أما اللقب الثاني للكويت فجاء في منافسات فئة آوت لو 10.5 عن طرق عبدالله السوري، الذي حقق المركز الثاني في التجارب التأهيلية، وكان من المفترض أن يقابل سائق الفريق القطري حسن يوسف في المواجهة النهائية لكن المشاكل التي واجهت الأخير على خط الانطلاق منعته من خوض المنافسة ليذهب اللقب في النهاية لعبدالله السوري.
 
وكان يوسف قد حقق أفضل توقيت في التجارب التأهيلية وتمكن في نصف النهائي من تجاوز عقبة المتسابق الكويتي سعود الصراف، في الوقت الذي تأهل فيه السوري للمواجهة النهائية باي لعدم وجود منافس له في الدور ذاته.

وجاءت منافسات فئة سوبر ستريت 8 سلندر على درجة عالية من الإثارة، حيث جمعت مواجهتها النهائية بين السعودي عبد الله الشامسي والكويتي محمد قاسم، وتمكن الأول من حسمها لمصلحته بعد تسجيله 4.471 ثانية.
 
وكان الشامسي وصل للدور النهائي بعد تغلبه في نصف النهائي على صاحب المركز الثاني في التجارب التأهيلية جاسم المقهوي، بينما وصل قاسم لذات الدور باي مع عدم وجود منافس.

أما اللقب الآخر للسعودية فجاء ضمن منافسات فئة إندكس 4.5 وكان صاحبه حامل اللقب في الموسم الماضي لنفس الفئة  هشام الملا، الذي أكد على أنه عازم على الاحتفاظ باللقب هذا الموسم أيضا.

وعلى الرغم من حلول الملا بالمركز السادس في التجارب التأهيلية عن هذه الفئة فان ذلك لم يمنعه من الوصول للسباق النهائي، الذي واجه فيه مواطنه وصاحب المركز الثاني في التجارب مسلم القلاف، وتمكن من حسمه لمصلحته بفارق ردة الفعل لحظة الانطلاق.
 
وشهدت هذه الفئة على غرار فئة سوبر ستريت 8 سلندر مفاجأة قوية منذ دورها الأول تمثلت بخروج صاحب المركز الأول في التجارب التأهيلية المتسابق السوري فادي تمور بعد انطلاقة خاطئة.

على غرار الموسم الماضي يشارك سائق الفريق القطري محمد الدرويش ضمن منافسات فئتين من فئات الدراجات النارية وهما البروبايك والسوبر الستريت بايك.

وعلى الرغم من ان الدرويش انتظر في الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة ليظفر بلقبه الوحيد، وكان ضمن فئة البروبايك، إلا أنه ضرب بقوة هذا الموسم منذ البداية وتمكن من تحقيق لقبي الفئتين معا ليؤكد أنه قادم للمنافسة على اللقب.
 
وفرض الدرويش سيطرته بقوة على فئة السوبر ستريت بايك منذ التجارب التأهيلية مسجلا الزمن الأفضل، وتابع بعدها بثبات نحو الدور النهائي، الذي واجه فيه الكويتي أحمد الحميدان صاحب المركز الثاني الثاني في تلك التجارب وتفوق عليه مهديا الفريق القطري أولى ألقابه في الجولة الأولى.

اللقب الثاني للفريق القطري تحقق ايضا عن طريق الدرويش ضمن منافسات البرو بايك، التي احتل فيها المركز الرابع في التجارب التأهيلية، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم بثبات وتخطي الكويتي محمد العواد في الدور الأول، قبل أن يلتقي متصدر التجارب التأهيلية الكويتي محمد بوراشد من فريق دراغ 965 ، لكن ذلك لم يمنعه من المتابعة نحو الدور النهائي، الذي تغلب فيه على دراج فريق كيو 80 مشعل الصبر.
 
وكان مشعل الصبر قد وصل لهذا الدور بعد تغلبه في نصف النهائي على زميله في نفس الفريق الكندي تيري شوايجارت حامل لقب البطولة في الموسم الماضي.
 
وواصل المنتخب القطري تألقه في الجولة الأولى، لاسيما في الفئة الأقوى وهي فئة البرومود حيث وصل للنهائي كل من الأمريكي مايك كستلانا حامل لقب الموسم الماضي والقطري مهنا النعيمي، وكانا قبل ذلك قد احتلا المركزين الأول والثاني في التجارب التأهيلية على التوالي.

لكن الغلبة في الدور النهائي دانت لصالح كستلانا ليؤكد أنه قادم هذا الموسم للاحتفاظ بلقبه الثاني على التوالي، وهو الذي تمكن خلال فترة التجارب من تحطيم الرقم القياسي الخاص بهذه الفئة والمسجل باسم زميله في الفريق فون سميث في الموسم الماضي.
 
وكان النعيمي قد وصل للدور النهائي بعد تغلبه في نصف النهائي على الإماراتي خليل الأنصاري وصيف الموسم الماضي وسائق فريق دراج 965، بينما كان وصول كستلانا للنهائي بعد مواجهة عنابية أخرى جمعته بزميله في الفريق خالد البلوشي.
 
وشهدت فئة سوبر ستريت 6 سلندر مواجهة نهائية بصبغة قطرية أيضا، جمعت بين متسابقي الفريق ناصر السويدي صاحب المركز الثالث في التجارب التأهيلية وزميله تويم المنخص صاحب المركز الخامس في نفس التجارب لكن اللقب ذهب للأول بعد تسجيله 4.708 ثانية مقابل 5.180 لتويم.
 
ولم تقتصر مشاركة السويدي على هذه الفئة بل كان حاضرا في فئة العنابي دراجستر، التي ظفر بلقب جولتين من جولاتها في الموسم الماضي واحتل مركز الوصافة مع نهاية الموسم لكن مشاركته هذا العام في الجولة الأولى توقفت عند الدور الأول على الرغم من احتلاله المركز الثالث في التجارب، أما لقب هذه الفئة فذهب للمتسابق القطري محمد الخلف بعد تغلبه في السباق النهائي على مواطنه أحمد العبدلله الذي يقود سيارة دراغستر تحمل شعار الحرس الأميري القطري.

وفي ختام المنافسات جرى حفل تكريم الفائزين، حيث قام كل من المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، والسيد عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بتكريم حاملي لقب الجولة الأولى في كافة الفئات، لتختتم بذلك الجولة الأولى وتبدأ الاستعدادات للجولة الثانية التي تنطلق يوم الخميس المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 ألقاب قطرية في أولي جولات البطولة العربية للدراج ريس 4 ألقاب قطرية في أولي جولات البطولة العربية للدراج ريس



الملكة رانيا تخطف الأنظار في إطلالة أنيقة ولافته

القاهرة - العرب اليوم

GMT 23:29 2022 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

إلهام شاهين توجه رسالة حب إلى شيرين عبد الوهاب
 العرب اليوم - إلهام شاهين توجه رسالة حب إلى شيرين عبد الوهاب

GMT 09:58 2022 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

النمط الفكتوري في ديكورات المنزل المعاصر
 العرب اليوم - النمط الفكتوري في ديكورات المنزل المعاصر

GMT 12:43 2022 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

أخطاء تجنبيها عند ارتداء أحذية البوت فوق البناطيل
 العرب اليوم - أخطاء تجنبيها عند ارتداء أحذية البوت فوق البناطيل

GMT 20:10 2022 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

أبرز معالم الجذب السياحية في قطر
 العرب اليوم - أبرز معالم الجذب السياحية في قطر

GMT 13:02 2022 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكور حفل زفاف محدود الميزانيّة
 العرب اليوم - أفكار ديكور حفل زفاف محدود الميزانيّة

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 13:11 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عودة علا الفارس للعمل في "MBC" تغضب النشطاء السعوديين

GMT 00:21 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

زينة صندوقة تكشف خطورة المواقع الاجتماعية على الإعلام

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 08:58 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

علاج الأميبا بالثوم والحبة السوداء

GMT 05:09 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جد طفلي حادثة "نهر دجلة" في العراق يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 06:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

سيارات الدفع الرباعي السوبر تحتل السوق في عام 2018

GMT 10:57 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في سيرلانكا

GMT 01:17 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

حملة طبية بريطانية ضد المسكنات الخاصة بعلاج الصرع

GMT 03:45 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودى مقابل ريال قطري الأحد

GMT 01:51 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار كويتي الاثنين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab