الجزائري حسين فرج الله يحصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال
آخر تحديث GMT09:01:46
 العرب اليوم -

الجزائري حسين فرج الله يحصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائري حسين فرج الله يحصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال

الجزائر - واج

حصل الرباع الجزائري حسين فرج الله (فئة 77كلغ) على الميدالية البرونزية لبطولة العالم للأواسط التي جرت من 2 الى 10 ماي المنصرم بليما (البيرو)، بعد سحبها من الرباع الارميني كارابيتيان اندريك الذي تبت تناوله للمنشطات، حسب ما أفاد به اليوم الاحد رئيس الاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال السيد عبد العزيزبراهيمي. فبعد أن أنهى الرباع الجزائري المنافسة في المركز الرابع في مجموع الحركتين (الخطف و النثر بحمولة 321 كلغ )، وراء كل من الروسي اونيان رازميك بمجموع (345 كلغ) و الاذرابيجاني نجاة راهيموف و الارميني كارابيتيان اندريك ب (340 كلغ)، وهو الرباع الذي ثبت فيما بعد تناوله للمنشطات خلال عملية الاختبارات التي جرت عقب المنافسة. واثر هذه العقوبة ،ارتقى الرباع الجزائري حسين فرج الله مباشرة الى المركز الثالث الذي اصبح من حقه بعد ان قدم مردودا طيبا بليما أثار به اعجاب المختصين الذين تنبؤا له بمستقبل واعد. وبخصوص هذه الميدالية اكد رئيس الاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال عبد العزيز براهيمي ل"واج" بالفعل لقد تلقيت مراسلة رسمية من الاتحادية الدولية لعبة تؤكد فيها ثبوت تناول الرباع الارميني للمنشطات (...) نحن سعداء جدا بهذه الميدالية التي عادت للرباع فرج الله الذي يستحق التتويج لما يمتلكه من مؤهلات عالية ومن شان هذه الميدالية ان تحفزه على تحقيق الاحسن في المنافسات المقبلة". واضاف القائم الاول على الاتحادية ان "هذه الميدالية العالمية الاولى في تاريخ رفع الاثقال الجزائرية ستشجع -دون شك- الرباعين الشباب على مضاعفة الجهد من اجل بلوغ اعلى المراتب العالمية علما أن الجزائر تتمتع بإمكانيات معتبرة في هذه الرياضة". وأوضح براهيمي" ان اقصاء الرباع الارميني كارابيتيان كان من الممكن أن يمنح الرباع الجزائري فرج الله (20 سنة) ميدالية برونزية اخرى في حركة النتر باعتبار انه رفع حمولة 175 كلغ وهي نفس الحمولة التي رفعها الكولومبي مورينو توراس ،لكن الميدالية عادت للكولمبي بسبب وزنه الاقل ( 26ر76 كلع) مقابل (58ر76 كلغ لفرج الله. فقانون المنافسة ينص على أن يعود الفوز في حالة التعادل في النتيجة للرباع الاقل وزنا. وعليه ينهي الرباع الجزائري المنافسة العالمية بميدالية ببرونزية ثمنية وبمركز رابع في كل من حركة الخطف ب(146 كلغ) و النثر (175كلغ) ." هذه النتيجة ايجابية جدا (...) قبل المنافسة، لقد توقعنا ان يحصل الرباع على احد المراكز ما بين 7 الى 10 بالنظر الى قوة المنافسة "حسب ما حرص على توضيحه المدير الفني الوطني يحي زايدي. وسبق للرباع فرج الله ،ابن منطقة بني سرور (المسيلة)، الذي حصل على المركز السادس في الالعاب الاولمبية للشباب التي جرت بسنغافورة سنة 2010، ان حقق نتائج جيدة على المستوى العربي و المتوسطي و الافريقي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائري حسين فرج الله يحصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال الجزائري حسين فرج الله يحصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab