دبي تستضيف الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة
آخر تحديث GMT23:04:26
 العرب اليوم -

دبي تستضيف الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تستضيف الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة

منافسات كأس العالم للسباحة
دبي ـ وام

تستعد نخبة من سباحي العالم والأولمبياد للعودة إلى دبي الشهر المقبل للمشاركة في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة التي يحتضنها مجمع حمدان الرياضي في الفترة من 31 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر.
ويتوقع المنظمون أن يشهد الحدث مشاركة قوية لأبرز نجوم العالم في السباحة وفي مقدمتهم بطلا الترتيب العام لكأس عالم 2013 الجنوب افريقي تشاد لوكلوس والنجمة المجرية كاتيكا هوسزو.
ويعتبر السباح الذهبي تشاد لوكلوس أحد ألمع السباحين في العالم وكانت دبي مكان الحظ لديه لأنها شهدت أول إنجاز له إثر تربعه على قمة أول بطولة عالمية خلال مشاركته في بطولة العالم العاشرة في الأحواض القصيرة 25 م التي احتضنتها دبي في ديسمبر 2010 قبل أن يتصدر الترتيب العام لكأس العالم 2011 ويصبح من أبرز نجوم السباحة في العالم بعد تغلبه على العملاق مايكل فيلبس وفوزه بذهبية 200 م فراشة في أولمبياد 2012.
كما فاز لوكلوس بالذهب في بطولة العالم 2012 /25 م/ التي استضافتها مدينة استانبول وتوج في برشلونا بذهبيتي 100م و200م فراشة في بطولة العالم للسباحة 2013 قبل فوزه مجددا بذهبية كأس العالم في الترتيب الإجمالي العام الماضي.
بدورها أثبتت كاتينكا هوسزو أنها من أقوى المنافسات التي شهدتها أحواض السباحة في منافسات كأس العالم العام الماضي والتي حققت فيها الفوز في 32 سباقا وهيمنت تماما على سباقي 200 م و400 م فردي متنوع مسجلة 6 أرقام قياسية جديدة ومنهية السلسلة في المركز الأول للعام الثاني على التوالي وبفارق 537 نقطة عن أقرب منافساتها صاحبة المركز الثاني.
وتحمل هوسزو في جعبتها اثنين من ألقاب بطولة العالم في سباقي 200 م و400 م فردي متنوع في الأحواض الطويلة وكذلك ألقاب سباقي 200 م فراشة و100 م فردي متنوع في الأحواض القصيرة وتبدو مصممة على خوض جميع سباقات جدول منافساتها المزدحم.
ويستعد السباح المخضرم رولاند شومان -33 عاما - حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 50 م سباحة حرة في الأحواض القصيرة للانضمام إلى مواطنه لوكلوس في السعي للظفر بذهب كأس العالم بعد نجاحه في التقدم على منافسه لوكلوس في سباق 50 م صدر في كأس العالم العام الماضي وهو مصمم على التمسك بموقعه على قمة منصة التتويج إلا أن أمامه مشوار حافل بالتحديات وخاصة تلك التي يفرضها الروسي فلاديمير موروزوف الذي هيمن على سباقات السباحة الحرة العام الماضي عقب فوزه في جميع سباقات 50 م و100 م باستثناء واحدة ولم يتعرض للهزيمة سوى أمام شومان والأسترالي جيمس ماغنوسن وتوج أدائه القوي في كأس العام الماضي بانتزاع المركز الثاني في الترتيب العام خلف لوكلوس.
وتضم قائمة المشاركات في منافسات دبي نجمة سباحة الصدر الصاعدة عالية آتكينسون من جمايكا والتي حلت في المركز الثاني في الترتيب العام خلف هوسزو في كأس العالم 2013 وفازت في 11 سباقا 100 م و50 م صدر وجاء فوزها المثير في سباق 100 م صدر في دبي ليجعلها في الصدارة من حيث عدد النقاط في تلك الجولة.
ومن المقرر أن يشارك الكثير من السباحين بما فيهم لوكلوس وآتكينسون وشومان في دورة ألعاب الكومونويلث الشهر المقبل قبيل انطلاق منافسات سلسلة كأس العالم للسباحة والتي تعد أيضا استعدادا هاما يسبق النسخة الثانية عشر لبطولة العالم للسباحة /25 م/ التي تسضيفها قطر في ديسمبر.
وقال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة إنها المرة الرابعة التي تحتضن فيها دبي هذا الحدث ونحن سعداء باستقطابه المزيد من عمالقة السباحة العالمية كل عام ونحث الجماهير الرياضية للقدوم إلى المجمع لمتابعة هذا الحدث الذي يزخر بالكثير من المواهب وللاستمتاع بأقوى عروض السباحة لأبطال العالم والأولمبياد.
من جانبه قال الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي "إنه لشرف كبير أن تستضيف دبي هذا الحدث الرائع مجددا عقب النجاح الكبير للنسخ الثلاثة السابقة لكأس العالم ويسعدنا أن نرحب بنخبة من سباحي العالم مجددا الشهر المقبل ونحن على يقين أننا سنشهد أقوى عروض السباحة العالمية في ربوع مجمع حمدان الرياضي الرائع " .
وتعد جولة دبي من منافسات كأس العالم للسباحة التي تقام في الفترة من 31 أغسطس حتى الاول من سبتمبر هي الثانية في جولات كأس العالم السبع التي تنطلق في الدوحة يومي 27و28 أغسطس قبل أن تنتقل إلى دبي وبعد ذلك هونغ كونغ وموسكو وبكين وطوكيو على أن تختتم بالجولة النهائية في سنغافورة يومي الاول والثاني من نوفمبر المقبل .
وتقام منافسات كأس العالم في حوض سباحة يبلغ طوله 25 م ويتنافس فيه الرجال والسيدات للفوز بجوائز مالية في 36 سباقا ويشارك في جولة دبي فرق تمثل أكثر من 30 دولة وسيحصل الفائز في الترتيب العام في فئتي الرجال والسيدات على 100 ألف دولار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة دبي تستضيف الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة



أنابيلا هلال تخطف الأنظار بإطلالات عملية مثالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:21 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد
 العرب اليوم - إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد

GMT 10:35 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني
 العرب اليوم - وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 14:58 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية
 العرب اليوم - ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية

GMT 06:10 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر
 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 13:47 2022 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

مكملات الحمل قد تحمي من خناق النوم لدى الأطفال

GMT 23:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

كسور العمود الفقري تضاعف خطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19"

GMT 02:54 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

مخاطر التهابات الأسنان منها الخرف وأمراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab