الاتحاد الدولي لكرة اليد ihf يخصص تعويضًا ماديًا للأندية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الاتحاد الدولي لكرة اليد "IHF" يخصص تعويضًا ماديًا للأندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الدولي لكرة اليد "IHF" يخصص تعويضًا ماديًا للأندية

الاتحاد الدولى لكرة اليد
جنيف ـ قنا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد (IHF) انه سيدفع مبلغ 1.159.525,00 فرنك سويسري نظير تعويض الأندية بعد مشاركة لاعبيها في بطولات كأس العالم لكرة اليد وذلك بعد النسخة الـ 22 والتي أقيمت بالسويد عام 2011. ويعد نادي الجيش القطري أحد الأندية المستفيدة من هذا التعويض.

وقال (IHF) في بيان: "سيتم توزيع المبالغ على الأندية نظير مشاركة لاعبيها في بطولات كأس العالم السويد 2011، وإسبانيا 2013 (النسخة 23)، وأخيراً قطر 2015 (النسخة 24)، موضحا أنه يحق لكل ناد الحصول على مبلغ 400 فرنك سويسري لكل لاعب في اليوم الواحد، وذلك بعد سماح تلك الأندية في مشاركة لاعبيها ببطولات كأس العالم لكرة اليد.

وأضاف: كما سيواصل الاتحاد الدولي لكرة اليد (IHF) العمل مع برنامج حماية الأندية والذي عن طريقه تحصل الأندية على تعويضات عن خسائرها في حالة إصابة اللاعبين أثناء وجودهم مع منتخبات بلادهم".

ونقل الموقع الرسمي لنادي الجيش بيان الاتحاد الدولي لكرة اليد: أن الأندية التي أرسلت لاعبيها للمشاركة في مونديال قطر 2015، سوف تحصل كل منها على قيمة نقدية ستقدر وفقاً لعدد أيام البطولة التي يجب على منتخبهم الوطني لعبها كما كان الحال في بطولة العالم في السويد وإسبانيا.. فلاعبو الفرق الحاصلة على المرتبة الأولى إلى الرابعة سوف يحصل كل لاعب على مبلغ 400 فرنك سويسري مقابل اليوم الواحد، ومن المرتبة الخامسة إلى الثامنة ستحصل الأندية على 300 فرنك سويسري، ومن المرتبة التاسعة إلى المرتبة السادسة عشرة سيحصلون على 200 فرنك سويسري.

وأما المراتب من السابعة عشرة إلى العشرين فسيحصلون على 100 فرنك سويسري مقابل اليوم الواحد.

وبات الاتحاد الدولي لكرة اليد مطالب بدفع مبلغ 1.159.525,00 فرنك سويسري إلى الأندية، ويعد الدوري الألماني الأكثر تمثيلاً في المنتخبات الوطنية حيث يوجد به 72 لاعبا، بينما نجد الدوري الفرنسي به 56 لاعب شاركوا في بطولة كأس العالم الأخيرة قطر 2015.

ويعتبر برشلونة الإسباني وميشكوف بريست البيلاروسي أكثر الأندية من حيث مشاركة الاعبين مع المنتخبات في بطولة كأس العالم الدوحة 2015، حيث نجد أن فريق برشلونة الفائز ببطولة سوبر غلوب في الدوحة 2013 و2014، يمتلك 12 لاعباً يمثلون 8 دول مختلفة، وذلك بوجود آسيوي واحد هو القطري دانييل ساريتش، و10 لاعبين أوروبيين، وإفريقي واحد هو التونسي وائل جلوز.

ويشارك برشلونة في العدد هو نادي ميشكوف بريست البيلاروسي بامتلاكه 12 لاعباً لعبوا المونديال الأخير بالدوحة، ويليه نادي الجيش القطري بطل آسيا، ونادي فاردار سكوبي المقدوني، وبطل بولندا فيفي تاورن بامتلاكهما (11 لاعباً)، يليهم نادي كييل الألماني الفائز بلقب أوروبا 3 مرات، وباريس سان جيرمان الفرنسي (10 لاعبين) شاركوا مع منتخبات بلادهم في مونديال الأخير 2015.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لكرة اليد ihf يخصص تعويضًا ماديًا للأندية الاتحاد الدولي لكرة اليد ihf يخصص تعويضًا ماديًا للأندية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab