آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينغرز بضربات الترجيح
آخر تحديث GMT00:38:17
 العرب اليوم -

آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينغرز بضربات الترجيح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينغرز بضربات الترجيح

الدوري الأوروبي
مدريد - العرب اليوم

 توج فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بلقب الدوري الأوروبي على حساب نظيره جلاسكو رينجرز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 ولجأ الطرفين الى ضربات الجزاء بعد تعالهما إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الوقتين الأصلي والإضافي ما دفعهما الى اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

افتتح اللاعب جو أريبو أهداف اللقاء في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي اينتراخت فرانكفورت. بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الايجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء وتأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب "الأولمبي" بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد "دوتش بانك بارك".

بينما خطف فريق رينجرز الأسكتلندي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفي اليوروبا ليج بالموسم الجاري، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج" قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "ايبروكس ستاديوم"، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو وسبق أن التقيا فريقا اينتراخت فرانكفورت نظيره جلاسكو رينجرز قبل سابق في مباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نجح خلالها الفريق الألماني في الفوز ذهاباً بنتيجة 6-1 في إبريل 1960، وكرر الفوز الفريق الألماني بنتيجة 6-3 في مابو من نفس العالم.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية آلان ماكجريجور (40 عامًا و107 د) أصبح ثالث لاعب يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر يظهر في نهائي أوروبي كبير الليلة، بعد دينو زوف (41 عامًا و86 يومًا في كأس أوروبا 1983)، وإدوين فان دير سار (40 عامًا 211 يومًا)، دوري أبطال أوروبا 2011 وشهدت أجواء اللقاء قبل انطلاقه اشتباكات بين جماهير الناديين ما ساهم في القاء الشرطة الإسبانية على عدد من الجماهير الألمانية التي تنتمي لفريق اينتراخت فرانكفورت بعد الاعتداءات التي حدثت.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

توقيف 5 من مشجعي آينتراخت الألماني في إسبانيا بتهمة الشغب قبل نهائي الدوري الأوروبي

آينتراخت فرانكفورت يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي علي حساب وست هام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينغرز بضربات الترجيح آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينغرز بضربات الترجيح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab