إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g سيتمُّ في عام 2019
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

لديه سرعة "انترنت" خارقة ويعرض صوراً ثلاثية الأبعاد

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G سيتمُّ في عام 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G سيتمُّ في عام 2019

الجيل الجديد من تكنولوجيا الهاتف المحمول
لندن ـ سليم كرم

أطلقت شركة "فودافون" قبل أيام، اختبارًا لأول خدمة كاملة من الجيل الخامس في المملكة المتحدة، وهي متاحة للاستخدام من قبل شركات الاتصالات في "سالفورد"، وهو جزء من خطتها لتجربة التقنية في سبع مدن بريطانية. لكن ما الذي يمكن أن نتوقعه من الجيل الجديد من تكنولوجيا الهاتف المحمول؟ 

شيء واحد سنراه في الفترة التي سبقت إطلاقه، هو الكثير من الأعمال المثيرة من التكنولوجيا الجديدة. في وقت سابق من هذا العام، دفع المشغلون ما يقرب من 1.4 مليار جنيه استرليني للذبذبات الموجية 5G "الجيل الخامس" التي تقوم الحكومة ببيعها بالمزاد العلني. ولتعويض هذه الأموال ، سيحتاجون إلى جذب انتباه المستهلكين.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عمدت "فودافون" الى توضيح أول مكالمة "هولوغرام" الثلاثية الأبعاد في المملكة المتحدة. وظهر كابتن إنجلترا ومانشستر سيتي Steph Houghton في صورة "ثلاثية الأبعاد" في "نيوبري" لإعطاء نصائح لكرة القدم لفتاة تبلغ من العمر 11 عامًا بينما كانت في مكتب "فودافون" في مانشستر.

وفضلاً عن الصور ثلاثية الأبعاد، فإن تقنية 5G ستوفرإمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل أسرع، مع اقتراح Ofcom "هيئة تنظيم الإتصالات" بأن الفيديو الذي يستغرق دقيقة واحدة للتنزيل على 4G سيكون متاحًا بعد مرور ثانية واحدة فقط. وقد ثبت أن شبكات 5G تعمل بأكثر من 100 ضعف سرعة 4G.

و"التطبيق الأوسع" يدعم الأجهزة المتصلة بـ"انترنت الأشياء" كمحتويات "الثلاجة" وليس فقط الثلاجة المزودة بالإنترنت والتي يمكنها إعادة ترتيب الحليب لك ومعرفة المحتويات، ولكن الشبكة ستمكّن السيارات بدون سائق والطائرات بدون طيار آلي للتواصل مع بعضها البعض وبعض الوظيف خارج وحول في العالم.

وحذر المدير السابق ورئيس قسم الأبحاث والتطوير في Ofcom ويليام ويب، من أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تغير الواقع. ويزعم أن معظم الزيادة في السرعة يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار في شبكة 4G ، بدلاً من اختراع طبقة بالكامل من التكنولوجيا. ورأت أصوات معارضة أخرى أن التركيز على نشر نطاق أوسع للشبكة العريضة في المناطق الريفية ومعالجة تغطية الشبكة الحالية سيكون أكثر فائدة للمملكة المتحدة ككل. ومع ذلك يتوقع المحللون وجود 20.8 مليار جهاز موضوع في الخدمة بحلول عام 2020 ، ومن الواضح أن هناك حاجة إلى المزيد من حجم السعة في المستقبل.

وستجلب شبكة 5G أيضا تكلفة للمستهلكين. حيث يتطلب هاتفًا متوافقًا وأسلاكاً مختلفة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف ذكي مزود بميزة 5G في عام 2019. مع بطء وتيرة بدء تشغيل الشبكة حتى الآن، من المرجح أن ينتهي الأمر بالمستهلكين إلى ترقية هاتفهم 5G الجديد قبل أن يصبح الجيل الخامس متاحًا على نطاق واسع في عدة سنوات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g سيتمُّ في عام 2019 إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g سيتمُّ في عام 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab