باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تسمح لمن يرتديها أن يُصبح رجل حديدي ويقفز مثل النينجا

باناسونيك" تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باناسونيك" تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

الهياكل الخارجية من تصنيع باناسونيك
واشنطن - رولا عيسى

كشفت شركة "باناسونيك" النقاب, عن إنتاج مجموعة من البدلات المستقبلية, التي تمنع من يرتديها قوة خارجية, للرفع والمشي إلى مسافات طويلة دون توقف للراحة، وتم تصميم الهياكل الخارجية للرجل الحديدي حتى تساعد عمال الصناعات والرياضيين، وتمنحك بدلة  ""Assist Suit AWN-03 القدرة لرفع العناصر الضخمة دون إجهاد للظهر، كما تساعد بدلة PLN-01 'NINJA"" على المرور عبر التضاريس الصعبة من دون تعرق، وصممت باناسونيك بدلة "    "AWN-03 للمساعدة في رفع الأوزان الثقيلة وعدم التأثير على الظهر بتكلفة 8.158 دولار للبدلة.

وبيّنت الشركة أنَّ البدلة مُصممة للشعور بمن يرتديها عندما يقوم بحمل شيء ثقيل, حيث تعمل محركاتها للمساعدة، وتدعم البدلة الجزء العلوي من جسمك عند الضغط على الفخذين ما يُقلل الإجهاد البدني،  وتُضم البدلة مساعد آلي وبطارية تعمل حتى 8 ساعات، ويعمل قسم "أكتيف لينك" الخاص بالروبوتات في باناسونيك على جعل بدلة  ""PLN-01 تتحرك بشكل أسهل يشبه حركة الإنسان.

باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

وذكر موقع الشركة " فكر في الإحتمالات, "إذا تمكنا من التعامل بسهولة خارج حدود قوة الإنسان، هنا في أكتيف لينك, نفكر في التكنولوجيا وتأثيرها على الناس، وبإستخدام مُعدَّات الروبوت يمكن لأي شخص أن يُصبح سوبر مان، ونحن نحاول الإقتراب من تحقيق هذا الحلم".

وتَضُم بدلة ""PLN-01 المصممة للعمال والرياضيين, أجهزة إستشعار للطاقة أسفل القدمين, ومُحركين موجودين أسفل الظهر للمساعدة أثناء المشي، والسير إلى مسافات طويلة عند تسلق الجبال الشاهقة على سبيل المثال، وتدعم هذه البدلة فقط الساقين وتعمل الشركة على إنتاج موديل يدعم الجزء العُلوي من الجسم لمساعدة المستخدمين في رفع العناصر الثقيلة.

باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

وذكر رئيس أكتيف لينك, هيروميتشي فوجيموتو, إلى "E&T ": "مهمتنا هي المساعدة في تخطّي العوائق والمساعدة في مواقع العمل اليدوي, ومواقع العمل الأخرى، ونحن نقترح إستخدام الروبوتات للمساعدة في هذه المواقع لأن هناك دومًا مستوى معُين من العمل يجب القيام به من قبل الناس, وتساعد هذه البدلات الروبوتية التكنولوجية في تقليل الجهد البدني خلال العمل".

وأفادت انترناشونال بيزنس تايمز, أن هذه البدلات, يُمكنها مساعدة العاملين في مجال الرعاية مثل الممرضات الذين يحتجن إلى نقل المرضى من الأسرة إلى الكراسي المتحركة، وهناك جهاز "Resyone" وهو يشبه الكرسي المتحرك لكبار السن وهو مدمج مع سرير رعاية كهربي وكرسي كهربي مُتحرك، حيث يمكن للجهاز التحول إلى كرسي مُتحرك لمساعدة مُقدمي الرعاية في رفع المرضى, وتقليل الضغوط النفسية على كلَّا الطرفين، وأنَّ هناك روبوت مصمم لمساعدة المسنين في الوقوف والسير بمفردهم.

وبيّن مساعد مدير مرفق ""Sincere Kourien لرعاية المسنين والتابع إلى باناسونيك, هيتوشي ساساكي, أنه " بإعتبار أن اليابان مجتمع به شيخوخة كبيرة تطمح باناسونيك في تقديم مساهمتها من خلال دعم المسنين وأسرهم حتى يعيشوا حياة مريحة مليئة بالابتسامة، وأنَّ هناك العديد من الحالات المُجهدة بالنسبة لمُقدمي الرعاية ومُتلقى الرعاية أيضا، فمجرد الإنتقال من السرير إلى الكرسي المتحرك يستهلك طاقة من الطرفين".

باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

وكشفت باناسونيك العام الماضي, عن هيكل خارجي ضخم يشبه الهيكل الخارجي الذى يظهر في الأفلام الغريبة، حيث يُمكن للمستخدم تحزيمها على الكتفين والخصر والفخذ، وتضُم هذه الهياكل أربعة أجهزة إستشعار مدمجة تقوم بإطلاق 20 محركًا, والتي تُقلل الطاقة البشرية, ويُمكن إستخدامها للتخفيف, وعند أعمال البناء والأشغال العامة، ولم يحدد بعد ما إذا كانت هذه البدلات ستنتشر في السوق العام، إلَّا أن أحد المهندسين صمم هيكل خارجي يُمكّنه رفع حتى 171.5 رطل.

وقدَّم المهندس في كاليفورنيا, جيمس هوبسون, الذي يُعرف بإسم و""Hacksmith هيكل خارجي خاص من القطع المعدنية لجعل حلمه في أن يُصبح رجل خارق حقيقة، ويبدو الهيكل الخارجي غريب, ويجمل حقيبة ميكانيكية على الظر مع أذرع معدنية، وتضُم أذرعه أسطوانات هواء مضغوطة تسمح له برفع أوزان ثقيلة بكل سهولة، وشُوهد المهندس في الفيديو وهو يقوم برفع الأثقال قائلا: " لم أشعر أنني أرفع وزن 170 رطل ولكن قدمي شعرت بهذا الوزن".

باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

وذكر هوبسون عن أنَّ  الدافع وراء تصنيع هذه الألة على موقعه على الإنترنت: "كما يُمكنك أن تتخيَّل لقد كان هدف حياتي بناء هذا النوع من الهياكل، ومنها الهيكل الخارجي الغريب وبدلة الرجل الحديدي والقائمة تطول".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية باناسونيك تكشف عن هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab