مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير الصيد التذكاري
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

سهل على الصيادين استيراد أجزاء من الفيلة التي تقتل في أفريقيا

مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير "الصيد التذكاري"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير "الصيد التذكاري"

مجلس ترامب للحياة البرية
واشنطن ـ رولا عيسى

أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الصيد التذكاري "صيد الرعب"، على الرغم من مشاركة أبنائه في عمليات صيد الأفيال والطيور، وفي عام 2017 قام بتشكيل مجلس استشاري لتوجيه السياسة الأميركية حول هذه القضية. ولكن بدلاً من يتألف من العلماء الذين يحافظون على البيئة والدعاة للحياة البرية، فهو يتألف من المدافعين عن صيد الأفيال والزرافات وغيرها من الأنواع المهددة، وقال المراقبون أنه منذ تولي ترامب السلطة، فإن قرارات المحاكم والقرارات الإدارية جعلت من السهل على الصيادين استيراد أجزاء الجسم من الأسود والفيلة والحيوانات الأخرى التي تُقتل في أفريقيا.

مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير الصيد التذكاري

وقال أعضاء المجلس الاستشاري لترامب، المسمى المجلس الدولي للمحافظة على الحياة البرية، أن الرياضة، التي يدفع فيها الصيادون الأثرياء عشرات الآلاف من الدولارات لشراء الحيوانات الضخمة المهددة بالانقراض، هي طريقة حميدة للحفظ في الخارج. وهذا المجلس سيركز على جعل الصيد أداة أفضل للحفظ"، وأضاف جون جاكسون الثالث، عضو في المجلس الدولي للمحافظة على الحياة البرية ومؤسس قوة الحفظ، وهي منظمة دولية غير ربحية للصيد، وجدير بالذكر أن اثنين فقط من أعضاء المجلس البالغ عددهم 16 عضوًا ليسوا من الدعاة النشطين للصيد - أما الباقي فينتمي إلى مجموعات مثل نادي السفاري الدولي ورابطة البنادق الوطنية، وبدلا من مناقشة ما إذا كانت الرياضة يجب أن تكون محدودة، تركز المجموعة على كيفية توسيع نطاق وصولها.

وازداد الوعي بالصيد التذكاري بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، ففي عام 2015، أشعل طبيب أسنان مينيسوتا النقاش عندما أطلق النار على سيسيل، وهو أسد ضخم ذو بشرة سوداء يتمتع بشعبية كبيرة مع السياح الذين يحملون الكاميرا ومركزًا للأبحاث, وفي الآونة الأخيرة، تعرضت امرأة من ولاية كنتاكي لانتقادات بسبب وقوفها مع شعورها بالنصر بجوار إحدى الزرافة التي قتلت, ويقدر خبراء حماية البيئة أن عدد الزرافة انخفض بنسبة 40٪ منذ عام 1990.

ويحمل مدمني الصيد التذكاري نفوذاً هائلاً في إدارة ترامب، من أبناء الرئيس، دونالد الابن واريك عادة ما يذهبون للصيد في افريقيا، ويعمل العضو الاستشاري بمجلس الصيد تحت رعاية وزير الداخلية ريان زينكي، الذي تلقى خلال حملته الانتخابية في الكونغرس لعام 2016 10000 ألف دولار من نادي السفاري, إن تركيبة المجلس غير المتوازنة لها منتقدين قلقين من أن قراراتهم ستحمي تسليتهم التي اختاروها، وليس الحيوانات.

وقالت تانيا سانيريب، المديرة القانونية الدولية لمركز التنوع البيولوجي: "إن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم من دعاة الحفاظ على البيئة لا يفكرون في منع الصيد التذكاري". "إنها صفوة، نشاط برجوازي", ولا تستطيع الولايات المتحدة أن تمنع سكانها من الصيد في بلد آخر، لكنها تنظم استيراد الصيد التذكاري، وهي أجسام الحيوانات التي تُقتل في الخارج, ويجب على الصيادين الذين يسعون لاستيراد بقايا الأنواع المحمية بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض أن يقدموا دليلاً على أن قتل حيوان فردي يعزز على نطاق واسع احتمالات البقاء على قيد الحياة. 

وفي عام 2017، خففت إدارة ترامب الداخلية من قيود عهد أوباما على الصيد التذكاري، واستخدم الرئيس تويتر للتعبير عن الاستياء من هذه الممارسة، فكتب أنه من غير المرجح أن يغير رأيه من أن هذا العرض الرعب يساعد بأي شكل في الحفاظ على الفيلة أو أي حيوان آخر", ثم أعادت الإدارة فرض الحظر، ولكن حكم محكمة لاحق وجد أنه لا يستند إلى إجراءات سليمة لوضع القواعد، وتستمر الواردات.

مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير الصيد التذكاري

وبغض النظر عن تعليقات ترام ، فإن وكالة الأسماك والحيوانات البرية، التي تشرف على واردات الصيد التذكاري، تؤكد أن صيد الرياضة الجيد التنظيم مفيد لبقاء الأنواع المهددة بالانقراض، وقال جاكسون من المجلس الدولي للمحافظة على الحياة البرية بتمويل من صائدي الصيد التذكاري: "معظم الحياة البرية ستتوقف عن الوجود إذا لم يكن ذلك من أجل الموطن ومكافحة الصيد غير المشروع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير الصيد التذكاري مجلس ترامب للحياة البرية ساعد في تغيير الصيد التذكاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab