إحياء ساعة الأرض في الاردن  على ضوء الشموع
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

إحياء ساعة الأرض في الاردن على ضوء الشموع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحياء ساعة الأرض في الاردن  على ضوء الشموع

ساعة الأرض
عمان - العرب اليوم

 أحيت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بدعم من، الشركة الأردنية الرائدة في مجال صناعة الأدوية، وللعام العاشر على التوالي حملة ساعة الأرض لعام 2017 في مسيرات على ضوء الشموع نظمتها الجمعية على مستوى المملكة شملت عدة مناطق تابعة لها، وذلك انطلاقًاً من دورها الريادي في حماية الطبيعة والحفاظ على البيئة، وقد شارك المئات في الفعالية، التي أقيمت يوم السبت 15 نيسان. 

وانطلقت المسيرة من برية الأردن بجبل عمّان إلى شارع الرينبو، بعد أن تم إطفاء الأنوار لمدة ساعة في شارع الرينبو وعدد من الشوارع الحيوية في العاصمة عمّان وفي جميع المرافق التابعة للجمعية، بما فيها المحميات الطبيعية ومركز برية الأردن، كذلك شارك في هذه الفعالية عدد كبير من الفنادق التي أطفأت أنوارها لمدة ساعة إحياءً لهذه المناسبة. 

وتقام هذه المسيرة سنويًا على ضوء الشموع، وقد تميزت نسخة هذا العامل بالمشاركة الفاعلة من المجتمعات المحلية حول المحميات الطبيعية التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة. وتهدف هذه الفعالية بالدرجة الأولى إلى التذكير بأهمية الحفاظ على البيئة من مصادر التلوث المختلفة والتوعية بالمخاطر البيئية، والاستخدام المسرف للطاقة التي من شأنها استنزاف الموارد الطبيعية، كما تهدف إلى إيصال رسالة أمل إلى المجتمعات مفادها أنه يمكن تحقيق الكثير في ساعة واحدة.

وبهذه المناسبة، أشاد مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد بفكرة استغناء الأفراد طواعية عن استخدام مصادر الطاقة لمدة ساعة وتنظيم حياتهم من دون كهرباء، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأمر يحتاج إلى مزيد من التعزيز والتشجيع والتعميم للفكرة، حتى تكون الفائدة المرجوة من هذه الساعة أكبر. كذلك دعا إلى تكاثف الجهود للحد من الآثار السلبية التي تحدثها مصادر الطاقة على البيئة. 

وأوضح أن الجمعية تحرص كل عام على إحياءهذه الفعالية للمساهمة في نشر الوعي للحفاظ على البيئة بالتقليل من كمية انبعاث الغازات الدفيئة، التي تعتبر المسبب الرئيس للاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، بالإضافة للتوعية بالأخطار البيئية، نتيجة الإسراف باستخدام الطاقة. 

ومن جانبها قالت السيدة هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية في "شركة أدوية الحكمة": "في مسيرتنا نحو تطبيق ممارسات صديقة للبيئة والحد من البصمة الكربونية لأعمالنا، فإننا نسعى في إلى دعم مثل هذه المبادرات الوطنية والعالمية التي من شأنها نشر الوعي بين الأفراد حول أهمية الحفاظ على البيئة، وتحفيزهم على اتخاذ الخطوات اللازمة للتخفيف من معدلات الاستهلاك الفردي للطاقة، ولا يسعنا إلا أن نشكر الجمعية الملكية لحماية الطبيعة على التزامها الراسخ بإحياء هذه الفعالية كل عام، ودورها الريادي في حماية البيئة والموارد الطبيعية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ساعة الأرض في الاردن  على ضوء الشموع إحياء ساعة الأرض في الاردن  على ضوء الشموع



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab