العاهل الأردني يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية
آخر تحديث GMT02:18:23
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي الخارجية السعودية تعلن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية وزير الدفاع التركي يعلن مقتل جنديين تركيين جراء غارة جوية في محافظة إدلب السورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في مقدونيا الشمالية مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر "عقوباتنا تسبب ضغطا كبيرا على حزب الله في لبنان"
أخر الأخبار

العاهل الأردني يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاهل الأردني يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان : العرب اليوم

   رعى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في مجمع الملك الحسين للأعمال اليوم الأربعاء، الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، تحت شعار "مدينة الريادة والإبداع"، الذي تضمن عرضًا لإنجازات الصندوق لعام 2017، ونماذج لقصص نجاح شباب مستفيدين من برامج الصندوق. واطلع الملك، خلال جولة في معرض "مدينة الريادة والإبداع"، على عدد من المشاريع التي حظيت بدعم من الصندوق في مجالات دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، وتمويل المشاريع الصغيرة، واستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي لخدمة الإرث الأثري والبيئي، والتنمية وخدمة المجتمع.

 ويوفر معرض "مدينة الريادة والإبداع"، الذي تعكس تصاميمه روح المدينة دائمة التطور والنمو المليئة بالطاقة والتحفيز، بيئة حاضنة للشباب المبدع، تحفزهم على الابتكار والريادة في الأعمال والريادة المجتمعية. وفي كلمة له خلال الاحتفال، قال رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، عماد فاخوري، إن استراتيجية الصندوق، وتنفيذاً للرؤية
الملكية، تقوم على أساس أن المشاركة الفاعلة والمنتجة للشباب عبارة عن رحلة مستمرة وتراكمية تبدأ من سن تسعة أعوام، يكتسب الشباب خلال كل مرحلة من مراحلها عبر برامج ومبادرات الصندوق مفاهيم وقيم ومعارف وخبرات وتجارب متنوعة بتنوع اهتماماتهم وطموحاتهم، لافتا إلى أن الصندوق وفر خلال عام 2017 في هذا الإطار 65 ألف فرصة للشباب في جميع محافظات المملكة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد عام 2018 ليصل إلى 100 ألف فرصة للشباب والشابات.
 
وقال إن الصندوق يتبنى، وفق توجيهات جلالة الملك، نهج دعم الإبداع والابتكار والريادة وتحويل التحديات إلى فرص، حيث قدم الصندوق دعما هذا العام لـ 9 مشاريع جديدة ضمن الموهبة في خدمة المجتمع تلامس قضايا ضرورية وملحة في مجتمعنا مثل التطرف على الإنترنت، وتوفير أدوات التعلم الملائمة للمكفوفين، مشيرا إلى أن صندوق أويسس500 قام باستثمار ما قيمته 51ر4 مليون دينار في 122 شركة ناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والصناعات الإبداعية ساهمت هذه الشركات في جذب استثمار لاحق قيمته 6ر33 مليون دينار، واستحدثت ما يزيد عن 600 فرصة عمل مباشرة في القطاع.
 
وأضاف فاخوري أن الصندوق طور هذا العام محور "فرصك لمشروعك الريادي" على بوابة فرص الإلكترونية، حيث قام بإعداد قاعدة بيانات تتضمن مؤسسات التمويل للمشاريع الإنتاجية الميكروية والصغيرة وإدراجها ضمن البوابة ما سيساهم في تعزيز قدرة الشباب على التشغيل الذاتي. وأشار إلى أن توجيهات  الملك الدائمة وأوراقه النقاشية بضرورة توزيع مكاسب التنمية وتوفير فرص جديدة للشباب في جميع محافظات المملكة، شكلت نبراساً في إعداد وتنفيذ خطط الصندوق، حيث أن الصندوق يؤسس حالياً مختبرا للألعاب الإلكترونية في محافظة الزرقاء، ومختبرا آخر في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك، ومختبرا مصغرا في نادي إبداع الكرك، بعد نجاح التجربة في عمان وإربد ومعان والعقبة، لافتا إلى أن نشاطات هيئة شباب كلنا الاردن/ الذراع الشبابي للصندوق وفرت 26700 فرصة للشباب من خلال 516 نشاطا نفذتها خلال هذا العام.
 
وفي مجال تحفيز النمو الاقتصادي، بين فاخوري أن الصندوق عمل على تطوير الساحل الشرقي للبحر الميت من خلال مشاريع مبتكرة وخارج القالب التقليدي، فبعد إنشاء أول مركز للمؤتمرات تم إنشاء أول مركز تجاري متكامل في المنطقة بهدف زيادة تنوع المنتجات السياحية، ما ساهم، وفق رؤية جلالة الملك المستشرفة للمستقبل، في تحويلها إلى منطقة جذب لسياحة المؤتمرات على مستوى العالم. وتابع أنه تم خلال العام الحالي افتتاح منتجع الهيلتون في البحر الميت، وأن الصندوق شارف على استكمال المرحلة الثانية من مشروع عرض الثورة العربية الكبرى/ رحلة عام 1916 في وادي رم، بإضافة عناصر ترفيه عصرية كميدان سياحة مغامرة والقلعة ومنطقة التخييم ما سيساهم في إيجاد المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتطوير المنتج السياحي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص. وكشف فاخوري عن عدد من الفرص الجديدة التي سيوفرها الصندوق للشباب عام 2018، ومنها إطلاق الدورة الخامسة لجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي، ودورة جديدة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، والمرحلة الثانية من مشروع جذور، ومختبر ألعاب إلكتروني متنقل، للتوسع في جميع المحافظات.
 
وتم خلال الحفل، عرض فيلم قصير سلط الضوء على بعض قصص النجاح لعدد من الشباب والشابات الذين استفادوا من برامج ومشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، حيث أسسوا مشاريع ريادية في مجالات العمل التطوعي وخدمة المجتمع، والتكنولوجيا، والصناعة، والغذاء، والتي كان لها أثر إيجابي على المجتمع. وقدم شباب جوقة البلقاء، أحد المشاريع التي دعمها الصندوق، أغنية "أردن ارض العزم" التي تم إعادة توزيعها في مشروع "وطني الاغلى"، الذي اعيد فيه صياغة بعض الأغاني الوطنية وتأليف أخرى جديدة، تم دمجها في منتج واحد شكل هوية موسيقية مبتكرة نبعت من روحنا الأردنية وركزت على الدلالات والمعاني الوطنية بصورة غير نمطية. وتم توزيع المنتج الفني الجديد على المدارس لاستعماله في الإذاعات المدرسية.

وحضر الحفل الأميرة ريم علي الأميرة نور بنت عاصم، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب  الملك، وعدد من الوزراء، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، وأعضاء مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وعدد من المسؤولين والفعاليات الرسمية والشبابية، وممثلو القطاع الخاص ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية العاهل الأردني يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية



نسقتها مع حذاء أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة في الهند

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر

GMT 03:36 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"نمو قرون الغزال يساعد في علاج"هشاشة العظام

GMT 08:17 2016 السبت ,07 أيار / مايو

فوائد السمسم وزيته لصحة الأعصاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab